leftlogo

ينطلق 5 ديسمبر المقبل لمدة 3 أيام

«فوود أفريكا» يحتفي بانضمام «Food Today» شريكًا إعلاميًا بالمعرض

A A A
فود افريكا
فوود أفريكا

احتفت الصفحة الرسمية بمعرض فوود أفريكا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بانضمام موقع ومنصة Food Today شريكًا إعلاميًا بالمعرض، حيث ذكرت صفحة المعرض في منشور لها اليوم: "يشرفنا أن يكون فوود توداى ضمن الشركاء الإعلاميين في فوود آفريكا. فوود توداي: هي أول منصة إلكترونية مصرية تتناول كل ما يخص عالم الأغذية والمشروبات من خلال محتوى متنوع يتضمن وصفات للطبخ بالفيديو ولقاءات مع أكبر الشيفات، وعرض لأهم المنيوهات وقوائم الأطعمة داخل المطاعم الشهيرة في مصر، إلى جانب معلومات شاملة عن سوق الصناعات الغذائية والسلاسل التجارية.

شركة كونسبت

وسط مشاركة محلية ودولية كبيرة من كبري شركات التصنيع الغذائي تشهد مصر واحدة من أهم وأكبر الفعاليات الدولية في مجال المعارض المتخصصة بالقارة الإفريقية، وهو المعرض التجاري الدولي السابع للأغذية والمشروبات "فوود أفريكا" والذي تنظمه شركة كونسبت بالتعاون مع هيئة معارض دوسلدورف ومجموعة أى أف بي خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة وذلك تحت رعاية الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

فريش أفريكا

ويعقد هذا المعرض بالتزامن والشراكة مع 3 فعاليات هامة تشمل أحد معارض إنترباك العالمية والذى يعقد للمرة الثالثة بمصر تحت مسمى"باك بروسيس" للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائى إلى جانب معرض "فريش أفريكا" المعنى بالحاصلات الزراعية، بالإضافة الي معرض "تمور افريكا" والمتخصص فى قطاع التمور والذي ينظم بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعى كشريك إستراتيجى وبمشاركة عدد كبير من الشركات من السعودية والامارات والسودان والمغرب والأردن إلى جانب الشركات المصرية المنتجة والمصدرة للتمور من 5 محافظات تشمل القاهرة ومطروح والوادى الجديد والجيزة وأسوان.

الصناعات الغذائية

 في هذا الاطار أوضحت داليا قابيل المدير التنفيذى لشركة كونسبت - الشركة المنظمة للمعرض - إن معرض "فوود أفريكا" في دورته لعام 2022 يشهد مشاركة دولية من كبرى الشركات العارضة في مجال الصناعات الغذائية تصل الى حوالى 730 شركة تمثل 32 دولة، إلى جانب دعوة أكثر من 500 مشترى دولى يمثلون العديد من دول العالم من أوروبا  وأمريكا والشرق الأقصى والدول العربية و50% منهم من قارة أفريقيا.

الاقتصاد العالمي

أضافت أنه أصبح هذا المعرض واحدًا من أهم المنصات الدولية في مجال التصنيع الغذائي الذي تسعي كبرى الشركات للمشاركة فيه خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به الدول الأفريقية كأحد أهم الأسواق الواعدة في منظومة الاقتصاد العالمي.
أشارت إلى ان هناك اقبال كبير للمشاركة في فعاليات المعرض لهذا العام والذى يقام على مساحة 30 الف متر مربع ، حيث تشارك 14 دولة بأجنحة رسمية ومن أبرزهم السعودية والإمارات وألمانيا وروسيا والهند وباكستان وإيطاليا وبولندا وتركيا .

رجال الأعمال

أضافت قابيل انه سيتم تنظيم العديد من الفعاليات المصاحبة للمعرض حيث ستعقد 15 جلسة نقاشية بمشاركة عدد كبير من كبار المسئولين ورجال الأعمال والخبراء المحليين والدوليين المتخصصين في مجالات الغذاء والتعبئة والتغليف والصناعات الهندسية والكيماوية للتحاور حول استراتيجية الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية المصرية مع التركيز على الاستدامة والاقتصاد الأخضر والتصنيع الزراعي وأثره على زيادة الصادرات وتطورات صناعة التعبئة والتغليف.
قصع
WhatsApp Image 2022-11-27 at 10.43.59 AM
WhatsApp Image 2022-11-27 at 10.44.00 AM

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022