leftlogo
advertisement

طريقة عمل التمر بالجبنة الكيري والمكسرات

A A A
تمر
طريقة عمل التمر بالجبنة الكيري والمكسرات
التمر من الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية والضرورية لصحة الجسم، لما يحتويه على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، وأثبتت العديد من الدراسات أن تلك المعادن تعمل على حماية الجسم من هشاشة العظام، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل بالتمر بالجبنة الكيري والمكسرات.

مدة التحضير: 15 دقيقة
تكفي: 5 أشخاص
مقادير عمل التمر بالجبنة الكيري والمكسرات

7 قطع جبنة كيري.
25 حبة تمر منزوع النوى.
ملعقة كبيرة زبدة لوتس.
فستق مجروش.
كوب صغير مكسرات مجروش أي نوع حسب الرغبة.
كوب صغير شيكولاتة غامقة مذابة.

طريقة تحضير التمر بالجبنة الكيري والمكسرات
1- في وعاء متوسط الحجم، يوضع بهه الجبنة الكيري وتخلط بالشوكة جيدًا.
2- يوضع الجبن بعد هسرها في كيس حلواني، ثم يحشى التمر بالجبنة.
3- ثم تزين حبات البلح بالمكسرات والشيكولاتة.
4- ثم توضع حبات البلح في طبق التقديم، وتقدم مع كوب من القهوة حسب الرغبة.

نصائح تقديم التمر بالجبنة الكيري والمكسرات
- يقدم التمر بالجبنة الكيري والمكسرات كوجبة خفيفة.
- يقدم التمر بجانب كوب من القهوة أو الشاي أو العصير.

فوائد التمر:
1- التحكم في نسبة السكر في الدم
يعمل التمر على المساعدة في تنظيم نسبة السكر في الدم، حيث يحتوي التمر على نسب كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة وبالتالي، فإن تناوله قد يفيد مريض السكر بشكل كبير.

2- صحة العظام
يضم التمر العديد من المعادن الهامة لجسم الإنسان مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، وأثبتت العديد من الدراسات أن تلك المعادن تعمل على حماية الجسم من هشاشة العظام.

3- محلي طبيعي ممتاز
يعتبر التمر مصدرا هاما للفركتوز الذي يعد نوع طبيعي من السكر الموجود في الفاكهة، ويمكن الاعتماد عليه كبديل للسكر البني، حيث أنه يتميز بمذاق حلو يشبه كريم الكراميل، علاوة على أنه لا يسبب مشاكل كبيرة مثلما يفعل السكر في أجسادنا.

4- يعزز الحمل الطبيعي
يعزز التمر الحمل الطبيعي، ويخفف من المخاض المتأخر عند النساء الحوامل، حيث يؤدي تناول هذه الفاكهة إلى تثبيت الحمل وتعزيز اتساع عنق الرحم.

5- يعزز صحة الدماغ
يعمل تناول التمر على تحسين وظائف المخ، حيث أثبتت الدراسات المعملية أن التمر مفيد في تقليل الالتهابات، مثل إنترلوكين 6 (IL-6)، في الدماغ.

6- تنشيط الذاكرة
يعمل التمر على تنشيط الذاكرة والتخلص من حالات الفقدان المؤقت لها.

7- مضادات الأكسدة المقاومة للأمراض
يحتوي التمر على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض الخطيرة.

8- نسبة عالية من الألياف
تحتوى حبة التمر الواحدة على نسبة كبيرة من الألياف التي تحمي صحتنا العامة، وتضم التمرة الواحدة على ما يقرب من 7 جرامات من الألياف، لذلك فإن وجود التمر فى نظامنا الغذائي يعد وسيلة هامة، لزيادة كمية الألياف التي تتناولها بشكل يومي.

9- تعزيز صحة الجهاز الهضمي
يعمل التمر على تعزيز صحة الجهاز الهضمي عن طريق منع حالات الإمساك، وتعزيز حركات الأمعاء المنتظمة عن طريق التخلص من فضلات الطعام.

فوائد المكسرات
1- الحد من الإصابة بالسرطان
يعمل تناول المكسرات يوميًا في الحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وسرطان الثدي، وسرطان القولون، كما أنه يساهم في إبطاء نمو الورم بنسبة تصل إلى 50%.، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، مثل فيتامين هـ الذي  يساعد في الوقاية من السرطان.

2- زيادة نضارة البشرة
- احتواء المكسرات على احتواء على مضادات الأكسدة وفيتامينات ب، والذي لهم دور فعال في حماية الجلد من مشكلات عديدة، والحد من علامات الشيخوخة المبكرة، وتأخير ظهور التجاعيد.

3- الوقاية من مرض السكر
تحتوي المكسرات على الدهون الصحية والتي بدورها تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي لدى الأشخاص المصابين بمرض السكر من النوع الثاني، كما تقلل من فرصة الإصابة بالمرض السكر.

طريقة عمل التمر بالجبنة الكيري والمكسرات
فوائد التمر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022