leftlogo
advertisement

طريقة عمل الزبادي بالعسل والمكسرات

A A A
مطبخ
طريقة عمل الزبادي بالعسل والمكسرات

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تلجأ الكثير من الأمهات إلى عمل عصائر ومشروبات صحية لتخفيف درجات الحرارة على أفراد أسرتها، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل مشروب الزبادي بالعسل والمكسرات، بخطوات سريعة التحضير، إليكم الطريقة.

مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: شخصان
مقاديرعمل زبادي بالعسل والمكسرات

ملعقة كبيرة شوفان.
2 كوب زبادي.
مكسرات مطحونة.
ملعقة كبيرة عسل أبيص.
ملعقة زبييب.

طريقة تحضير زبادي بالعسل والمكسرات
1- في وعاء صغير الحجم، يوضع بها العسل ثم الزبادي ويخفق الخليط جيًا.
2- يضاف بعد ذلك الشوفان والمكسرات والزبيب ويخفق الخليط مرة ثانية جيدًا.
3- يسكب الخليك في أكواب التقديم، ويقدم.

نصائح تقديم زبادي بالعسل والمكسرات
1- يقدم زبادي بالعسل والمكسرات كمشروب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية.
2- يمكن الاستغناء عن المكسرات وإضافة الفواكه.

فوائد العسل الأبيض
يعد العسل الأبيض من الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تحمي الجسم من كثير من الأمراض، لاحتوائه على كثير من الفيتامنيات والمعادن الضرورية، لذا سنقدم لكم في السطور التالية فوائد العسل الأبيض وهي كالتالي:

1- حماية الجهاز الهضمي
يساعد تناول العسل الأبيض، في علاج كثير من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإسهال والقرحة، حيث يعمل العسل الأبيض على تهدئة المعدة والحد من تلك الأعراض.

2- الحد من السعال
يستخدم العسل الأبيض، كعلاج لالتهاب الحلق التي تصاب فيها بالسعال أو البرد، حاول إضافة العسل إلى الشاي الساخن بالليمون.

3- حماية القلب
يحتوي العسل الأبيض على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية الجسم من تلف الخلايا بسبب الجذور الحرة، والتي تعمل على ظهور علامات تقدم العمر وتزيد أيضًا من خطر الإصابة بامراض القلب والسرطان.

4- الحفاظ على نضارة البشرة
يدخل العسل الأبيض في تحضير الكثير من منتجات التجميل الطبيعية حيث يتضمن على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة  ونضارة البشرة، كما يستخدم أيضًا في علاج الجروح والتقرحات الجلدية لاجود مضادات للالتهابات والفطريات.

فوائد الزبادي الصحية
1- يعزز ويقوي جهاز المناعة
أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كوبين من الزبادي يوميًا لمدة ثلاثة أشهر لديهم قدرة عالية علة مواجهه البكتيريا الضارة، حيث يساعد الزبادي الجسم على امتصاص المواد المُغذية بشكل صحيح وفعال، ما يؤدي إلى تقوية الجهاز الهضمي والمناعي.

2- يساعد الزبادي على إنقاص الوزن
يساهم الزبادي بشكل كبير في فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتواجدة في جسم الإنسان، حيث يساعد الزبادي في تحسين عملية الأيض والهضم، ما يعطي شعورًا بالشبع لفترات طويلة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسب كبيرة من الكالسيوم.

3- يمنع ارتفاع ضغط الدم
يحمى الزبادي من ارتفاع ضغط الدم الناتج عن تناول كميات كبيرة من الأملاح، حيث يساعد الزبادي على امتصاص وطرد الصوديوم من الجسم.

4- يمنع هشاشة العظام
يحتوي الزبادي على الكالسيوم وفيتامين D الذي يعمل على تقوية العظام وزيادة كثافتها.

5- يجعل الشعر صحي
يحتوي الزبادي على الكثير من المعادن الهامة التي تعمل على منع تساقط الشعر، وتقليل القشرة المتواجدة فيه.

فوائد المكسرات
1- الحد من الإصابة بالسرطان
يعمل تناول المكسرات يوميًا في الحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وسرطان الثدي، وسرطان القولون، كما أنه يساهم في إبطاء نمو الورم بنسبة تصل إلى 50%.، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، مثل فيتامين هـ الذي  يساعد في الوقاية من السرطان.

2- زيادة نضارة البشرة.
- أحتواء المكسرات على احتواء على مضادات الأكسدة وفيتامينات ب، والذي لهم دور فعال في حماية الجلد من مشكلات عديدة، والحد من علامات الشيخوخة المبكرة، وتأخير ظهور التجاعيد.

3- الوقاية من مرض السكر
تحتوي المكسرات على الدهون الصحية والتي بدورها تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي لدى الأشخاص المصابين بمرض السكر من النوع الثاني، كما تقلل من فرصة الإصابة بالمرض السكر.

زبادي بالعسل والمكسرات
طريقة عمل الزبادي بالعسل والمكسرات
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022