leftlogo

طريقة عمل اللحمة المحمرة بالثوم والليمون

A A A
طريقة عمل اللحمة المحمرة بالثوم والليمون
طريقة عمل اللحمة المحمرة بالثوم والليمون
تعد اللحمة المحمرة من أهم الوصفات التي تفضل العديد من الأمهات صنعها وتحضيرها في المنزل، نظراً للمذاق الشهي لتلك الوصفة الرائعة، لذا يقدم Food Today طريقة عمل اللحمة المحمرة بالثوم والليمون في المنزل بمقادير سهلة وبسيطة وصحية.


مدة التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 6 أفراد

مقادير طريقة عمل اللحمة المحمرة بالثوم والليمون


1 كيلو لحمة مقطعة حسب الرغبة.
ملح حسب الحاجة.
فلفل أسود.
كمون.
كزبرة.
شطة.
عصير ليمون.
ورق لورا.
بصل مفروم.
ثوم مفروم.
دقيق.
خل.
زيت نباتي.


طريقة عمل اللحمة المحمرة بالثوم والليمون


1- نتبل اللحمة بالبصل والثوم والملح والفلفل الأسود والكزبرة وعصير الليمون وكافة التوابل السابق ذكراها، ثم ندخلها الثلاجة لمدة ليلة كاملة ( خطوة سابقة يجب فعلها أولاً)
2- نحضر وعاء ونضع فيه الملح والفلفل الأسود والدقيق والخل. 
3- نحضر مقلاة ونضع فيها الزيت ثم نضع قطع اللحمة في الدقيق، وبعد ذلك نحمرها في المقلاة وعندما تأخذ اللون الذهبي، نغلق النار سريعاً.
4- ننقل اللحمة المحمرة بالثوم والليمون في أطباق التقديم الخاصة.
5- تقدم تلك الوصفة الشهية ساخنة بألف هنا.


فوائد الثوم الصحية


1- يقلل من ارتفاع ضغط الدم


الثوم هو واحد من الأغذية المفيدة جدًا لصحة القلب والأوعية الدموية، كما ربطت الدراسات مكملات الثوم بخفض ضغط الدم، خاصةً عند الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، ومن الجيد إضافته إلى وجباتك كلما أمكن ذلك، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كميات طبيعية من الثوم بشكل منتظم لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب.


2- يمنع تضخم الدم


أثبتت الدراسات أن الأليسين الموجود في الثوم يمكن أن يساعد في تقليل نسبة الدهون في الدم، والتي تشمل الكوليسترول والدهون الثلاثية، كما وجدت الدراسات أثارا إيجابية أخرى للثوم على صحة القلب أيضًا، بما في ذلك استرخاء الأوعية الدموية ومنع التضخم غير الطبيعي لعضلة القلب.


3- التخلص من آلام الأسنان


بمجرد تناول الثوم، يمكن أن تعمل قدرة الأليسين الموجودة في الثوم المضادة للميكروبات على التخلص من البكتيريا الضارة التي قد تكون سبب آلام الأسنان.

4- يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان


دائمًا ما يكون التفاعل بين النظام الغذائي والسرطان موضوعًا مهم، ويحتل الثوم صدارة الكثير من أبحاث الغذاء والدواء لأن كثير من الدراسات أثبتت أن تناول الثوم يقي من بعض أنواع السرطانات.


5- تقوية الجهاز المناعي للإنسان


ربما تكون قد اعتبرت الثوم علاجًا منزليًا طبيعيًا، وذلك لأن صفاته المضادة للفيروسات والبكتيريا كبيرة، وفي الواقع تعد هذه الخصائص القوية من بين الفوائد الصحية التي تمت دراستها على نطاق واسع، مع وجود دليل على قدرتها على محاربة الفيروسات والبكتيريا وحتى الفطريات، كما يلاحظ مرضى البرد والانفلونزا أن مكملات مستخلص الثوم تقلل من حدة أعراض البرد والإنفلونزا.

6- يؤدي إلى حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي


على الرغم من قائمة فوائد الثوم، بالنسبة لبعض الناس، قد يؤدي الإفراط في تناول الثوم إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، لأنه قد يتسبب في الغازات، أو الانتفاخ أو اضطراب المعدة.

فوائد الليمون الصحية


يحتوي الليمون على الكثير من  المعادن والفيتامينات والأملاح الهامة والمفيدة لجسم الإنسان، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة مرض السرطان الخطير، بالإضافة إلى حماية الإنسان من نزلات البرد والتخلص من الرشح والزكام.

يقي الليمون الجسم من السموم، بالإضافة إلى تعزيز وتقوية صحة الجهاز المناعي، وتقليل الشعور بالغثيان الذي يصاحب مشاكل الهضم المستمرة، بجانب الحد من التهابات الجسم المزمنة.

نصائح هامة عند تقديم اللحمة المحمرة بالثوم والليمون 


- تقدم اللحمة المحمرة بالثوم والليمون مع الأرز الأبيض أو الأرز بالشعرية.
- يمكننا إضافة الكاتشب والمايونيز إلى اللحمة المحمرة.


طريقة عمل اللحمة المحمرة بالثوم والليمون

طريقة عمل اللحمة المحمرة بالثوم والليمون
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022