leftlogo

طريقة عمل حلوى المكرونة اللبناني باليانسون

A A A
طريقة عمل بسكويت اليانسون
وصفة حلويات للبنانية
يعد حلوى المكرونة باليانسون على الطريقة اللبنانية من أشهى أنواع الحلويات والتي يمكن عملها بخطوات سهلة وبسيطة في المنزل والاستغناء عن شرائها من المطاعم، فهي من الأطعمة اللبنانية الشهيرة، يمكن عملها بأكثر من طريقة وإضافة العديد من المكونات التي تعطي لكل وصفة طعما مميزا، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل حلوى المكرونة اللبناني باليانسون، إاليكم تفاصيل الوصفة.

زمن التحضيير: 35 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص
مقادير عمل المكرونة اللبناني باليانسون


كوب ماء.
3 أكواب دقيق.
ملعقة صغيرة ملح.
3 أكواب سميد.
كوب صغير زيت.
ملعقة صغيرة بيكينج بودر.
كوب صغير سكر.
2 ملعقة يانسون.

طريقة عمل المكرونة اللبناني باليانسون

1- في وعاء متوسط الحجم، يوضع به الدقيق والسكر وبيكينج بودر وأكواب سميد ويخفق الخليط جيدًا.
2- ثم يوضع القليل من الماء مع الاستمرار في التقليب ثم يضاف باقي الماء بشكل تدريجي.
3- يخفق الخليط إلى أن يصبح عجين متماسك، ثم يترك لمدة 30 دقيقة حتى يختمر.
4- في وعاء آخر يوضع على نار هادئة، ثم يضاف به السكر وكوب من الماء ويقلب حتى يذوب السكر تماما في الماء، ثم يترك على النار لمدة 10 دقائق.
5- ثم يضاف ملعقة صغيرة من ماء الورد مع ملعقة من عصير الليمون ثم يرفع الخليط من على النار.
6- تفرد العجين على تربيزاة المطبخ ثم تشكل على شكل أصابع.
7- في طاسة القلي، يوضع بها كمية من الزيت، ويترك إلى أن يسخن جيدًا، ثم يوضع أضابع المكرونة وتشوح جيدًا من الجانبين حتى يصبح لونها ذهبي.
8- ترفع المكرونة من على النار، ثم توضع في طبق التقديم وتقدم.

نصائح تقديم عمل المكرونة اللبناني باليانسون

- تقدم المكرونة كحلوى شهية ولذيذة.

فوائد اليانسون الصحية:
1- غني بالمغذيات



تحتوي بذور اليانسون على العديد من الألياف والعناصر الغذائية، هو ما يستفاد منها الجسم حتى في حالة تناول كميات صغيرة جدًا منه، وعلى وجه الخصوص بذور اليانسون غنية بالحديد، والتي تعمل على إنتاج خلايا الدم الصحية في الجسم، بالإضافة إلى أن بذور البانسون تحتوي على المنجنيز، وهو معدن رئيسي يعمل كمضاد للأكسدة وهو ضروري لعملية التمثيل الغذائي والتنمية.

2- يقلل من أعراض الاكتئاب

أظهرت إحدى الدراسات، أن مستخلص بذور اليانسون أظهر خصائص قوية مضادة للاكتئاب وفي دراسة أخرى أجريت على 107 أشخاص، تناولوا 3 جرامات من مسحوق بذور اليانسون 3 مرات يوميًا وتم تقليل أعراض اكتئاب لديهم، وفي دراسة أخرى استمرت 4 أسابيع على 120 شخصًا، أدى تناول كبسولة تحتوي على 200 مجم من زيت اليانسون 3 مرات يوميًا إلى تقليل أعراض الاكتئاب.

3- تحمي من قرحة المعدة

على الرغم من أن العلاج التقليدي يتضمن عادةً استخدام الأدوية لتقليل إنتاج حمض المعدة، إلا أن الأبحاث الأولية تشير إلى أن بذور اليانسون يمكن أن تساعد في منع قرحة المعدة وتقليل الأعراض، ولاحظت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن اليانسون يقلل من إفراز حمض المعدة، ويساعد على منع تكوين تقرحات المعدة وحماية الخلايا من التلف.

4- يمنع نمو الفطريات والبكتيريا

تظهر دراسات أن بذور اليانسون ومركباته تمتلك خصائص قوية مضادة للميكروبات تمنع العدوى وتمنع نمو الفطريات والبكتيريا، وأثبتت إحدى التجارب بأنابيب الاختبار أن بذور اليانسون وزيت اليانسون الأساسي كانا فعالين بشكل خاص ضد سلالات معينة من الفطريات، بما في ذلك الخمائر والفطريات الجلدية، وهي نوع من الفطريات التي يمكن أن تسبب مرض جلدي.

5- يضبط مستويات السكر في الدم

تشير بعض الأبحاث إلى أن الأنثول المكون النشط في بذور اليانسون، يحافظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة عند إقرانها بنظام غذائي صحي.

في دراسة استمرت 45 يومًا على الفئران المصابة بداء السكري، ساعد الأنثول في تقليل ارتفاع نسبة السكر في الدم عن طريق تغيير مستويات العديد من الإنزيمات الرئيسية، وعزز الأنثول أيضًا وظيفة خلايا البنكرياس التي تنتج الأنسولين.

7 جرام من بذور اليانسون تحتوى على تلك العناصر التالية:

- السعرات الحرارية: 23
- البروتين: 1 جرام
- الدهون: 1 جرام
- الكربوهيدرات: 3 جرام
- الألياف: 1 جرام
- الحديد: 13%
- المنغنيز: 7%
- الكالسيوم: 4%
- المغنيسيوم: 3%
- الفوسفور: 3%
- البوتاسيوم: 3%
- النحاس: 3%

حلى-المعكرون-اللبنانيمكرونة للبنانية باليانسون

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022