leftlogo

طريقة عمل ستيك الدجاج بالبروكلي

A A A
طريقة عمل الدجاج بالجبن والبيف بيكون للكيتو دايت
وصفة دايت

يبحث يوميًا متبعي الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن، عن وصفات صحية وسريعة التحضير، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة  التي تحمي الجسم من كثير من الأمراض، من أسهل الوصفات التي يمكن تحضيرها في دقائق، هي وصفات الدجاج فيمكن عملها بأكثر من طريقة بجانب انها تحتوى على قيمة غذائية عالية، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل ستيك الدجاج بالبروكلي بخطوات سهلة وسعرات حرارية أقل.

زمن التحضير: 30 دقيقة
تكفي: شخصان
مقادير عمل ستيك الدجاج بالبروكلي


قطع بروكلي مشوي.
ملعقة فلفل أسود.
2 صدور دجاج.
ملعقة صغيرة زعتر.
بصلة مفرومة.
رشة شطة حسب الرغبة.
ملعقة زيت زيتون.

طريقة تحضير ستيك الدجاج بالبروكلي

1- في وعاء متوسط الحجم، يتبل الدجاج جيدًا بالفلفل الأسود والبصل والملح والزعتر والشطة ويترك الخليط في الثلاجة لمدة ساعتين.
2- في صينية الفرن، يوضع بها القليل من زيت الزيتون ثم يرص بها صدور الدجاج.
3- تدخل الصينية الفرن المسخن مسبقا على درجة حرارة 200، وتترك صدور الدجاج حتى تنضج.
4- بعد خروج صدور الدجاج من الفرن يسكب عليها البروكلي المشوي، ثم تقدم.

نصائح تقديم ستيك الدجاج بالبروكلي بسعرات أقل

- يقدم ستيك الدجاج بالبروكلي مع سلطة خضراء وشوربة.
- يمكن الاستغناء  عن الشطة في الوصفة.


فوائد الدجاج الصحية 
1- يعد الدجاج مصدرًا جيدًا للبروتين



يُعتبر الدجاج من المصادر الهامة للبروتين، حيث يعطينا إحساسًا بالشبع لفترة طويلة، لذا يُعد الدجاج من أهم الأكلات المسموح بها عند إتباع نظام غذائي خاص بإنقاص الوزن.

2- يعد غنيًا بالفيتامينات والمعادن


يحتوي الدجاج على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة والمفيدة لجسم الإنسان، والتي تعطيه الطاقة اللازمة، للقيام بالعديد من الأنشطة.

3- يضبط مستويات ضغط الدم


يساعد تناول الدجاج على ضبط مستويات ضغط الدم، حيث يُعتبر الدجاج من الأكلات التي تحتوي على كمية دسم قليلة.

4- مضاد للأمراض الخطيرة


يُعتبر الدجاج من أهم الأكلات التي تمنع الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل مرض السرطان ومرض السكر المزمن، حيث يحتوي على كميات عالية من البروتين.

الفوائد الصحية لتناول البروكلي

يعتبر البروكلي من الخضروات الشهية واللذيذة والغنية بالعناصر الغذائية، ومن أفضل الأطعمة التي تعود بفائدة كبيرة على الجسم وتساعد في تحسين وظائف الجهاز الهضمي وهي كالتالي:

- يحتوي البروكلي على المركبات النباتية الطبيعية، والتي تسمى الكاروتينات لها فوائد صحية أيضًا، يمكن أن تساعد في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب وتقوية جهاز المناعة وتعمل على الدفاع عن الجسم ضد الجراثيم.

- قد يمنع السلفورافان والمركبات الطبيعية الأخرى الموجودة في البروكلي الخلايا السرطانية من الانتشار بالجسم.

- لا يفضل بعض الأشخاص زهور البروكلي، لكن يمكن أيضًا أكل الأوراق والسيقان، تحتوي القصبة على معظم الألياف، بينما تحتوي أوراق البروكلي على أعلى نسبة في مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا وفيتامينات E و K والكالسيوم.

- يحافظ تناول البروكلي على صحة الغضروف، ويساعد السلفورافان في منع أو إبطاء هشاشة العظام.

- يعد البروكلي من الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والألياف الغذائية المفيدة للجسم، فالبروكلي مليء بالألياف القابلة للذوبان التي تسحب الكوليسترول من الجسم.

- يساعد تناول البروكلي الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل حيث يحتوي البروكلي على مادة السلفورافان، وهي مادة كيميائية تمنع الإنزيمات التي يمكن أن تسبب تدمير المفاصل وبالتالي تؤدي إلى الالتهاب.

- تشير بعض الدراسات إلى أن السلفورافان الموجود في البروكلي قد يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، فإذا كنت مصابًا بداء السكر من النوع 2 والسمنة فقد تلاحظ تحسنًا أكبر في نسبة السكر في الدم مقارنة بالآخرين.

- يمكن إدخال البروكلي ضمن قائمة الأطعمة التي تساعد في إنقاص الوزن، لاحتوائه على سعرات حرارية منخفضة والألياف التي من شأنها زيادة الإحساس بالشبع والامتلاء.

صدور دجاج

أثناء تحضير ستيك صدور الدجاج

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022