leftlogo

طريقة عمل سلطة البطاطا والتفاح

A A A
طريقة عمل سلطة الرومان بالجرجير
وصفة لعمل سلطة البطاطا


تبحث يوميًا الكثير من ربات البيوت عن وصفات مختلفة لعمل سلطات مميزة وطريقة تحضيرها بسيطة حتى تستطيع تقديمها لأفراد أسرتها، ولذلك نقدم لكم اليوم نوع جديد من السلطات الغنية بالقيمة الغذائية العالية والتى تناسب أيضًا من يتبع حمية غذائية، إليكم تفاصيل طريقة تحضير سلطة البطاطا والتفاح.

زمن التحضير: 15 دقيقة
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل سلطة البطاطا والتفاح


3 ثمرات تقاح.
كوب خس.
كرفس.
3 معالق زيت زيتون.
3 حبات بطاطا مسلوقين.
جبنة فيتا.
ملعقة خل.
ربع كوب جوز مفروم.
ليمون.


مقادير عمل سلطة البطاطا والتفاح

1- في وعاء متوسط الحجم، توضع به قطع البطاطا المسلوقة والكرفس والخس المقطع.
2- ثم يوضع عصير لليمون ثم يقطع التفاح إلى قطع صغيرة ثم يوزع الجوز على السلطة وتخفق جيدًا.
3- ثم يضاف قطع الجبنة وزيت الزيتون والخل وتقلب السلطة مرة ثانية، ثم تقدم السلطة في طبق التقديم.

نصائح تقديم سلطة البطاطا والتفاح

- تقدم سلطة البطاطس والتفاح بجانب الأطباق الرئيسية.
- ييمكن الاستغناء عن الجبنة الفيتا أو وضع أي نوع من الجبن المفضلة.

1- الحد من الإصابة بالسرطان

تحتوي البطاطا الحلوة على العديد من مضادات الأكسدة، والتي قد تساعد في حماية الجسم من أنواع معينة من السرطانات.

وتم مؤخرًا اكتشاف مضاد يسمى الأنثوسيانين، وهو ضمن مجموعة من مضادات الأكسدة الموجودة في البطاطا الحلوة، والتي تعمل على إبطاء نمو أنواع معينة من الخلايا السرطانية مثل سرطان المثانة والقولون والمعدة والثدي.

2- الحفاظ على الجهاز المناعي

تعد البطاطا من أغنى المصادر الطبيعية بمركب البيتا كاروتين، وهو مركب نباتي يتم تحويله إلى فيتامين "أ" في الجسم، حيث يساعد هذا الفيتامين على تقوية الجهاز المناعي للجسم، وأيضًا هو مفتاح للحفاظ على الأغشية المخاطية الموجودة في بطانة الأمعاء.

3- يحمي من جفاف العين

تحتوي البطاطا الحلوة بشكل كبير على مركب البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة المسئولة عن اللون البرتقالي للخضروات، حيث يوفر كوب واحد (200 جرام) من البطاطا الحلوة المطبوخة سبعة أضعاف كمية البيتا كاروتين التي يحتاجها الشخص البالغ في اليوم، حيث يتم تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين "أ" في الجسم، ويتم استخدامه لتكوين مستقبلات للكشف عن الضوء داخل العين، ويحمي من جفاف العين.

4- تقوية الجهاز الهضمي

يساعد تناول البطاطا الحلوة في وقاية الجهاز الهضمي من الكثير من المشاكل الصحية التي يمكن أن يتعرض لها الجسم، لاحتوائها على الألياف الغذائية الصحية التي تحد من الإصابة بالإمساك والاضطرابات المعوية والإسهال.

5- مد الجسم بالطاقة للازمة

تحتوي البطاطا الحلوة على الكربوهيدرات والتي تزيد من الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، ما يجعلها أحد أهم المصادر الهامة للطاقة في الجسم، حيث يحتوي كل 100 جرام من البطاطا على 89 سعر حراري.

6- فوائد البطاطا لمقاومة الإنسولين

تعتبر البطاطا الحلوة ذات مؤشر جلايسيمي منخفض، وبحسب الأبحاث فإنها قد تساعد في خفض نوبات هبوط السكر في الدم، ومقاومة الأنسولين عند مرضى السكر، كونها مصدر غني بالكربوهيدرات المعقدة والألياف الغذائية.

فوائد التفاح الصحية
1- حماية صحة الجهاز العصبي


يعمل التفاح على تحسين صحة الجهاز العصبي والأعصاب، بالإضافة إلى حماية الإنسان من مرض النسيان وتنشيط الذاكرة، علاوة على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

2- حماية الإنسان من الإصابة بالأمراض الخطيرة المزمنة


تمتد فوائد التفاح المُبهرة، لتشمل خفض مستويات الكولسترول المرتفعة، وحماية الإنسان من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكر المزمن ومرض السرطان الخطير، كما أن التفاح غني بمضادات الأكسدة.

3- يساعد على إنقاص الوزن


يحتوي التفاح على عددًا قليلًا من السعرات الحرارية، حيث يُعتبر من أفضل الأطعمة التي يتناولها الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة، لأنه يحتوي على العديد من المعادن والألياف الهامة والمفيدة لجسم الإنسان.

أثناء تحضير سلطة البطاطا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022