leftlogo
advertisement

طريقة عمل سلطة البطيخ بالجبنة

A A A
فاكهة البطيخ
طريقة عمل سلطة البطيخ بالجبنة
مع تزايد ارتفاع درجات الحرارة، يلجأ العديد من الأشخاص لعمل الكثير من المشروبات المثلجة والوجبات الخفيقة التي تساعد في ترطيب الجسم، والحد من الشعور بالحر، لذلك نقدم لكم في السطور التالية طريقة عمل سلطة البطيخ بالجبنة بطريقة لذيذة وسريعة.

مدة التحضير: 15 دقيقة
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل سلطة البطيخ بالجبنة

نعناع فريش.
كوب صغير جبنة فيتا حسب الرغبة.
ملعقة زعتر.
200 جرام زيتون أسود مقطع شرائح.
2 توست محمص مقطع قطع صغيرة.
نصف بطيخة مقورة من المنتصف.
كوب صغير بطيخ مقطع مكعبات.

طريقة تحضير سلطة البطيخ بالجبنة
1- تغسل البطيخة جيدًا بالماء قبل تقطيعها.
2- تفرع البطيخة ويأخذ نصفها ويوضع بها الجبنة والتوست المحمص ويقلب جيدًا.
3- يضاف الزعتر والزيتون والبطيخ ويقلب مرة ثانية، ثم تقدم.

طريقة تقديم سلطة البطيخ بالجبنة
- تقدم سلطة البطيخ بالجبنة بجانب خبز محمص أو خضروات.
- يمكن الاستغناء نصف البطيخ وعمل السلطة في طبق السلطة.
- يمكن إضافة العديد من التوابل والبهارات المفضلة لديكم.

الفوائد اصحية لتناول البطيخ
البطيخ من الفواكه الصيفية التي يفضلها الكثيرين، لاحتوائه على نسب عالية من المياه التي من شأنها تخفيف حد الشعور بالحر وتعويض ما يفقده الجسم من السوائل، لكن كثير منا يجهل فوائد البطيخ المتعددة، ولانه يوجد له فوائد صحية عديدة، سوف نحيط بها علمك لتحرص على تناوله، وهي كالتالي.

1- يقي من الإصابة بالسرطان
يحتوي البطيخ على "الليكوبين" وهي مادة تقي من أمراض السرطان في الجهاز الهضمي، حيث تقلل خطر الإصابة بالسرطان من خلال تقليل نمو شبيه الأنسولين "آي جي أف"، وهو البروتين الذي يساعد على انقسام الخلايا، لأنه لو زاد تزيد فرص الإصابة بالسرطان.

2 يحسن صحة العيون
يساعد الليكوبين الموجود في البطيخ على حماية العين من الالتهابات والأضرار المؤكسدة، فيوصف كمركب مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة، ويساعد في منع الضمور البقعي المرتبط بتقدم العمر.

3- البطيخ وصحة القلب
يقلل البطيخ من خطر أمراض القلب، لأنه يقلل من الكوليسترول السيئ وأيضا ضغط الدم ـ وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأميركية لارتفاع ضغط الدم، فيساعد البطيخ على تقليل ارتفاع ضغط الدم ويخفضه لدى البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة، ويحتوي على "السيترولين" حمض أميني، كما يزيد من مستويات أكسيد النيتريك في الجسم ما يساعد على خفض ضغط الدم أيضا.

4- يقلل من آلام العضلات
يعمل البطيخ على تقليل آلام العضلات بسبب ارتفاع محتوى السيترول، ويقال إن عصير البطيخ يحسن الدورة الدموية لدى الرياضيين.

5- يقي من الشمس
 من الغريب أن مجرد تناول البطيخ قد يحمي بشرتك أيضًا من أشعة الشمس الضاره، وقد يقلل الليكوبين الموجود في البطيخ من احتمالية إصابتك بحروق الشمس، لكن هذا ليس مؤكدًا، لذا استمر في استخدام واقي الشمس.

6 مرطب للجسم
يحتوي عصير البطيخ على 92٪ من الماء لذا فهو طريقة بسيطة للمساعدة في الحفاظ على رطوبتك، لأن كل خلية في جسمك تحتاج إلى الماء، حتى النقص البسيط يمكن أن يجعلك تشعر بالخمول.

7- مفيد أثناء التمرين
يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، التي تساعد على ممارسة التمارين بشكل أفضل، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو معدن يمكن أن يقلل من التقلصات في صالة الألعاب الرياضية.

8- يحارب إلتهابات المفاصل
يحتوي البطيخ على صبغة طبيعية تسمى بيتا كريبتوكسانثين، والتي قد تحمي مفاصلك من الالتهابات، وكشف بعض الدراسات أنه بمرور الوقت قد يجعلك أقل عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

فوائد البطيخ

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022