leftlogo
advertisement

طريقة عمل سلطة الحمص بالبنجر

A A A
طريقة عمل سلطة البنجر
طريقة عمل سلطة الحمص بالبنجر
البنجر من الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسم الإنسان، كما يدخل في تحضير الكثير من الأطعمة مثل السلطات، لذلك سنوضح لكم في السطور التالية طريقة عمل سلطة الحمص بالبنجر بطريقة سريعة وصحية.

مدة التحضير: 15 دقيقة
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل سلطة الحمص بالبنجر

فصين ثوم مفرومين.
بقدونس مقطع قطع صغيرة.
2 كوب حمص مسلوق.
كوب صغير طحينة.
طماطم مقطعة مكعبات صغيرة.
2 كوب حمص مسلوق.
ملعقة صغيرة ملح.
ملعقة صغيرة كمون.
بصل أخضر مقطع صغير.
رشة شطة حسب الرغبة.
ملعقة صغيرة فلفل أسود.

طريقة تحضير عمل سلطة الحمص بالبنجر
1- في وعاء متوسط الحجم، يوضع به الحمص والطماطم والبصل الأخضر والبقدونس.
2- فى كوب صغير، يضاف به الطحينة مع ملعقة الملح والفلفل الأسود والكمون والشطة.
3- يوضع فصوص الثوم ثم يسكب القليل من الماء بشكل تدريجي ويخفق الخليط جيدًا.
4- يسكب بعد ذلك، خليط الطحينة علي الحمص والخضار، وتقدم مع تزينها بالمكسرات حسب الرغبة.

نصائح تقديم سلطة الحمص بالبنجر
- تقدم سلطة الحمص بالبنجر مع أرز وخبز محمص.
- يمكن الاستغناء عن الشطة.
- يمكن إضافة التوابل والبهارات المفضلة لديكم.

الفوائد الصحية لتناول البنجر
يعد البنجر من الخضروات الهامة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورة لصحة الجسم ووقايته من كثير من الأمراض، ولذا سنوضح في السطور التالية فوائد البنجر للجسم وهي كالتالي:

1- يعزز المناعة
- يستخدم البنجر الأحمر في العديد من المأكولات حول العالم، لكونه مصدر مهم للفيتامينات التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي على العديد من المعادن، ويعمل البنجر الأحمرعلى تعزيز نظام المناعة في الجسم وتزويده بما يحتاج إليه من طاقة.

2- مضاد للأكسدة والالتهابات المزمنة
- يعد البنجر الأحمر والذي يطلق عليه في بعض الدول "الشمندر"، أحد العناصر الأساسية للتغذية الصحية والحمية والمركبات النباتية المفيدة لصحة الإنسان الغذائية، ويساعد البنجر في علاج الأمراض المزمنة لكون البنجر الأحمر يحتوي على نسبة عالية من مادة "بيتالين" التي تمنع الأكسدة والالتهابات وتقلل من الأمراض الالتهابية والمزمنة.

3- الحفاظ على صحة الكبد
- يساعد تناول البنجر في الحافظ على صحة الكبد حيث يمكن أن يساعد تناول البنجر الأحمر يوميًا في تقليل تراكم الدهون في الكبد، ويعمل كذلك على خفض نسبة الكوليسترول وتراكم الدهون في الكبد.

4- يساعد في انتظام الهضم
- يعمل البنجرر على الحد والتقليل من خطر الإصابة بالإمساك والبواسير والتهاب الرتوج، لأنه يساعد في عملية الهضم بسبب مادة البيتين.

5- توسيع الأوعية الدموية
- يحتوى البنجر الأحمر على النترات، وعندما تتناولها يحول الجسم هذه النترات إلى أكسيد النيتريك، والذي يريح الأوعية الدموية ويوسعها، مما يساعد الجسم في نقل الأوكسجين والمواد الغذائية بشكل أفضل، وتحسين الدورة الدموية ويخفض ضغط الدم.

6- زيادة التركيز
- يعمل أوكسيد النيتريك الموجود في البنجر الأحمر على توسعة الأوعية الدموية في الدماغ، مما يساعد المخ على الأداء بشكل أفضل خاصة مع تقدم العمر، عندما تنخفض قدرتنا على إنتاج أكسيد النيتروجين، وتناول البنجر الأحمر يوميا يجعلك قادرا على التركيز والتنظيم بشكل أفضل.

7- مقاومة الأنيميا
- يعمل البنجرعلى ضبط الانيميا في الجسم، من خلال تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، والذي يساعد على زيادة مستوى الهيموجلوبين في الدم، والذي يعد بروتين غني بالحديد على نقل الأكسجين إلى مختلف أعضاء وأنسجة الجسم.

8- تقوية الشعر
- من أهم فوائد تناول البنجر بأنه يعمل على تقوية الشعر من البصيلات، ويحسن من الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يساعد على تنظيف الفروة من تراكم خلايا الجلد الميتة والدهون والزيوت الزائدة، وتحسين وتحفيز نمو الشعر.

فوائد البنجر
طريقة عمب سلطة الحمص بالبنجر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022