leftlogo

طريقة عمل سلطة الدجاج بالخوخ للشيف سالي فؤاد

A A A
طريقة عمل سلطة الدجاج بالخوخ للشيف سالي فؤاد
طريقة عمل سلطة الدجاج بالخوخ للشيف سالي فؤاد
سلطة الدجاج بالخوخ من أنواع السلطات المختلفة المفضلة لدى الكثير، يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة وإضافة العديد من التوابل والمكونات، كما تحتوي سلطة الدجاج بالخوخ على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسم، فالخوخ من الفاكهة التي تتضمن الكثير من القيم الغذائية العالية مثل فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم كل يوم، والذي يساعد على التئام الجروح ويحافظ على قوة جهاز المناعة، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل سلطة الدجاج بالخوخ بخطوات سهلة وسريعة من مطبخ الشيف سالي فؤاد.

زمن التحضير: 10 دقائق
تكفي: شخصين
مقادير عمل سلطة الدجاج بالخوخ للشيف سالي فؤاد:


خوخ منزوع البذر ومقطع قطع
كوب صغير كاجو
صدور دجاج مشوية
بصل أحمر مقطع قطع صغيرة
خس بلدي مقطع كبير
مقادير عمل الصوص:
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة عسل أبيض
ملعقة كبيرة خل تفاح
ملعقتين زيت زيتون

طريقة تحضير سلطة الدجاج بالخوخ للشيف سالي فؤاد:

1- في وعاء متوسط الحجم، ينقع البصل في خل التفاح ويترك جانبًا.
2- في طبق التقديم يوضع الخس ثم يضاف قطع الخوخ ثم شرائح الدجاج والكاجو.
3- يضاف بعد ذلك الصوص فوق السلطة قبل التقديم مباشرة.

نصائح تقديم سلطة الدجاج بالخوخ للشيف سالي فؤاد:

- تقدم سلطة الدجاج الخوخ بجانب الأطباق الرئيسية مع أرز أبيض أو مكرونة وايت صوص.
- يمكن إضافة العديد من التوابل والبهارات المفضلة لديكم.

من هي الشيف سالي فؤاد:

الشيف وخبيرة التغذية سالي فؤاد، من مقدمي برامج الطهي حيث استطاعت في وقت قصير أن تضع اسمها بين أكبر شيفات مصر والوطن العربي، عندما بدأت تقديم برامج تليفزيونية سنة 2010 في الكثير من القنوات الفضائية، منها برنامج سفرة سالي والذي يذاع على قناة بانوراما فود.

وحصلت سالي فؤاد، على الثانوية الألمانية، ثم التحقت بكلية الآداب بجامعة القاهرة، قسم آداب ألماني، ثم سافرت إلى ألمانيا وحصلت على شهادة خبيرة تغذية، وبعد التخرج عملت بعدة جهات وشركات عالمية.

الفوائد الصحية لتناول الخوخ:

يعد الخوخ من أفضل الفواكه الغنية بالفوائد الصحية، والتي لا يعرفها العديد من محبيه، والتي أصبحت من البدائل الطبية التي يلجأ لها الكثير، والتي تساعد في تحسين الصحة العامة، وخلال السطور التالية سنوضح فوائد تناول الخوخ وهي كالتالي:

- تحتوي حبة الخوخ الواحدة على 13% من فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم كل يوم، والذي يساعد على التئام الجروح ويحافظ على قوة جهاز المناعة.

-  تمنح حبة خوخ متوسطة الحجم ما يصل إلى 6٪ إلى 9٪ من الألياف التي يحتاجها الجسم كل يوم، ويمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالألياف من الحد من مشاكل الصحية مثل مرض السكر وأمراض القلب والحد من أعراض الإمساك.

- لا يحتوي الخوخ على الدهون المشبعة أو الكوليسترول أو الصوديوم، وأكثر من 85٪ منه عبارة عن ماء، بالإضافة إلى ذلك، فإن الأطعمة الغنية بالألياف، تعطي شعور بالبشع والامتلاء.

- يحتوي الخوخ على مضادات الأكسدة التي تتضمن العديد من الفوائد الهامة للجسم، منها الحفاظ على صحة الجهاز المناعي ويساعد على توسيع الأوعية الدموية لمنع الدم من التجلط، وتحتوي حبة خوخ صغيرة واحدة على 247 مللي جرامًا من البوتاسيوم، ويمكن أن تمنح حبة خوخ متوسطة الحجم ما يصل إلى 285 مللي جرامًا من البوتاسيوم.

- وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Advanced in Nutrition، فإن مفتاح تحسين صحة العظام يكمن في الخوخ، فحسب ما تشير إليه الإحصاءات العالمية، فإن النساء بعد سن اليأس والشيخوخة لديهن أعلى معدل لفقدان قوة العظام في العالم، وأوصى الأطباء في تلك الدراسة بتناول حوالي 10 حبات من الخوخ في اليوم لمدة عام لتقليل علامات فقدان العظام.

WhatsApp Image 2022-05-19 at 11.48.58 AM (1)طريقة عمل سلطة الدجاج بالخوخ 
WhatsApp Image 2022-05-19 at 11.48.58 AM (2)سلطة الدجاج بالخوخ

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022