leftlogo

طريقة عمل سلطة الملفوف بالمايونيز

A A A
طريقة عمل سلطة الملفوف بالمايونيز
طريقة عمل سلطة الملفوف بالمايونيز
تعتبر سلطة الملفوف بالمايونيز من ألذ أنواع السلطات التي يحبها الجميع، خاصةً فئة كبار السن، نظراً لفوائدها الكثيرة والمتعددة، لذلك تسعى العديد من ربات البيوت إلى صنع وتحضير تلك السلطات في البيت بمقادير سهلة وبسيطة وصحية، لذا يقدم Food Today طريقة عمل تلك الوصفة اللذيذة في المنزل.


مدة التحضير: 20 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص

مقادير طريقة عمل سلطة الملفوف بالمايونيز


½ رأس صغير ملفوف أخضر أو أحمر حسب الرغبة.
2 حبة جزر متوسط الحجم.


مقادير صلصة السلطة


2 فص ثوم مهروس.
عصير 1 حبة ليمون.
2 ملعقة كبيرة خل أبيض.
1 ملعقة صغيرة سكر أبيض.
½ كوب كبير مايونيز.
رشة ملح.
رشة فلفل أسود.


طريقة عمل سلطة الملفوف بالمايونيز


1- نحضر وعاء صغير الحجم، ونخلط فيه كلا من المايونيز والليمون والخل والسكر الأبيض والملح والفلفل الأسود.
2- نقلب تلك المكونات جيداً، حتى تمتزج وتتداخل معا.
3- نحضر طبق واسع ونضع فيه الملفوف المقطع إلى شرائح والجزر المبشور، ثم نقلب تلك المكونات جيداً.
4- نسكب صلصلة المايونيز على سطح سلطة الملفوف.
5- نقلب تلك السلطة اللذيذة جيداً.
6- نضع سلطة الملفوف بالمايونيز في الثلاجة، كي تبرد.
7- تقدم تلك السلطة الشهية باردة بألف هنا.

فوائد الجزر الصحية
1- تحسين الرؤية


يعمل الجزر على تقوية وتحسين الرؤية حيث أنه يحتوي على فيتامين (أ) الذي يؤثر بشكل مباشر على العين، لذا علينا الحرص على تناول الجزر بشكل يومي.


2- يحارب مرض السرطان


يحتوي الجزر على مادة الكاروتينات المضادة للأكسدة والتي تمنعنا من الإصابة بتلك الأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى أن تناول كوبًا من الجزر بشكل يومي، يعمل على الوقاية من الإصابة بمرض سرطان القولون والرئة والمستقيم والبروستاتا.


3- يحارب أمراض القلب وضغط الدم


يُعد الجزر علاجًا فعالًا لمرضى القلب وضغط الدم، حيث أنه يحتوي على البيتا- كاروتين والألفا- كاروتين والليوتين وجميعهم مضادات للأكسدة، يعملوا على خفض نسبة الكولسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكتة القلبية.

4- يحسن صحة الفم


الجزر مفيد بشكل كبير لصحة الفم، حيث يساعد تناوله على جعل اللثة نظيفة بشكل دائم ومستمر.


5- حماية الكبد


يعمل الجزر على حماية الكبد من السموم الناتجة من المواد الكيميائية الموجودة بالبيئة المحيطة بنا، حيث أن النسبة الكبيرة المتواجدة في فيتامين (أ) الموجودة بالجزر، يلعب دورًا كبيرًا في تخليص الجسم من السموم الموجودة به.


6- يقلل من ترسب العصارة الصفراوية


يعمل الجزر على تقليل ترسب العصارة الصفراوية، والتخلص من الدهون المتواجدة في الكبد، كما أن الألياف المتواجدة في الجزر تسهل عملية تطهير الكبد والقولون من الفضلات.


فوائد الليمون الصحية


1- يحتوي الليمون على الكثير من  المعادن والفيتامينات والأملاح الهامة والمفيدة لجسم الإنسان، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة مرض السرطان الخطير، بالإضافة إلى حماية الإنسان من نزلات البرد والتخلص من الرشح والزكام.

2- يقي الليمون الجسم من السموم، بالإضافة إلى تعزيز وتقوية صحة الجهاز المناعي، وتقليل الشعور بالغثيان الذي يصاحب مشاكل الهضم المستمرة، بجانب الحد من التهابات الجسم المزمنة.


فوائد الثوم الصحية
1- يقلل من ارتفاع ضغط الدم


الثوم هو واحد من الأغذية المفيدة جدًا لصحة القلب والأوعية الدموية، كما ربطت الدراسات مكملات الثوم بخفض ضغط الدم، خاصةً عند الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، ومن الجيد إضافته إلى وجباتك كلما أمكن ذلك، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كميات طبيعية من الثوم بشكل منتظم لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب.


2- يمنع تضخم الدم


أثبتت الدراسات أن الأليسين الموجود في الثوم يمكن أن يساعد في تقليل نسبة الدهون في الدم، والتي تشمل الكوليسترول والدهون الثلاثية، كما وجدت الدراسات أثارا إيجابية أخرى للثوم على صحة القلب أيضًا، بما في ذلك استرخاء الأوعية الدموية ومنع التضخم غير الطبيعي لعضلة القلب.


طريقة عمل سلطة الملفوف بالمايونيز

طريقة عمل سلطة الملفوف بالمايونيز
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022