leftlogo
advertisement

طريقة عمل سموثي الأفوكادو والكيوي

A A A
طريقة عمل عصير الليمون بالزبادي
وصفة لعمل سموثي

يبحث يوميًا متبعي الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن، عن وصفات ومشروبات صحية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، من تلك الوصفات التي يمكن تحضيرها في دقائق معدودة، هو سموثي الأفوكادو والكيوي بخطوات سهلة وسريعة، إليكم تفاصيل الوصفة.

زمن التحضير: 15 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص
مقادير عمل سموثي الأفوكادو والكيوي

ثمرة تفاح أخضر مقطع.
حبة أفوكادو مقطع.
خيار مقطع.
بروكلي مقطع.
حبة كيوي مقطع قطع.
عيدان بقدونس مقطع.
عيدان شب مقطع.
كوب لبن خالي الدسم.
عيدان كرفس مقطع.

طريقة تحضير سموثي الأفوكادو والكيوي
1- في الخلاط الكهربائي جميع الفواكه والخضروات وتخفق جيدًا.
2- ثم يضاف الحليب إلى الخليط ومع الاستمرار في الخفق.
3- يسكب السموثي في اكواب التقديم، ويقدم.

نصائح تقديم سموثي الأفوكادو والكيوي
- يقدم السموثي الأفوكادو والكيوي كمشروب صحي يحتوي على عناصر غذائية هامة.
- يمكن إضافة الخضروات والفواكه المتاحة والمفضلة لديكم.

فوائد الأفوكادو
يعد الأفوكادو من الفواكه المميزة، حيث أنه يختلف عن باقي أنواع الفاكهة الأخرى، نظرًا لأنه يحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات ونس عالية من الدهون، ويحتوي كل 100 جرام من الأفوكادو على 160 سعرًا حراريًا، ومتوسط حجم الأفوكادو هو 200 جرام لذا أقل قطعة من الأفوكادو تحتوي على 320 سعرًا حراريًا، لذلك يُستخدم الأفوكادو كسلاحًا فعالًا في إنقاص الوزن.

فوائد الأفوكادو الصحية التي تدخل في صنع السموثي
1- يعمل على إنقاص الوزن بشكل كبير
يحتوي الأفوكادو على العديد من الدهون الصحية والأحماض الدهنية الأمينية، لذا فهي تعطينا إحساسًا بالشبع لفترات طويلة، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف.

2- يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات
الأفوكادو مصدر ثري جدًا بالعديد من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية المفيدة، فهو أيضًا غني بالعديد من المواد الكيميائية التي تعمل على محاربة مرض السرطان الخطير.

3- يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة
يحتوي الأفوكادو على العديد من مضادات الأكسدة القوية مثل البيتا كاروتين الذي يقوم بدوره في مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، علاوة على حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

فوائد الكيوي للحامل
تحتوي فاكهة الكيوي على العديد من الفوائد الهامة للمرأة الحامل خاصة في الشهور الأولى من الحمل، لما تحتوي على البوتاسيوم حمض الفوليك والنحاس والحديد والمغنيسيوم، كما يوفر كمية منخفضة من السكريات والدهون وكمية جيدة من الألياف الغذائية، لذا ينصح الأطباء بتناولها أثناء الحمل.

صديق للقولون
نشرت دراسة في عام 2010 في مجلة، Asia Pacific Journal of Clinical Nutrition تفيد بأن تناول الأشخاص المصابين بالقولون العصبي للكيوي لمدة 4 أسابيع متتالين يعمل على تحسين وظائف الأمعاء، ويساعد على عمليه الإخراج.

أمراض الدم
عام 2004 أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن تناول 3 حبات من الكيوي يوميًا، يساعد على انخفض تكدس صفيحات الدم ومستويات الدهون الثلاثية، لكن يجب التنويه، على أن الاكثار من تناولها يؤدي إلى زيادة النزيف عند استهلاكه من قبل الأشخاص اللذين يعانون من الاضطرابات النزفية.

إنقاص الوزن
الكيوي من الفاكهة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، كما يساعد تناولها على، زيادة الشعور بالشبع والتحكم في نسبة السكر وتعزيز نسبة الكوليسترول، وحق الدهون.

لمرضى الربو
تساعد تناول فاكهة الكيوي مرضى الربو، على خفض تجلط الدم، فيمكنكم تناولها من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

مشاكل الهضم
تحتوي فاكهة الكيوي على إنزيم طبيعي يسمى الأكتينيدين، وهو والإنزيم يساعد على هضم بعض البروتينات، وبالتالي تقليل مشاكل الهضم الشائعة، وتنخفض فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية.

تقوية المناعة
تحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين ج وفيتامين أ والزنك وأحماض أوميجا 3 ، الذي بدورها تقوي الجهاز المناعي وزيادة الطاقة للجسم.


سموثي الأفوكادو والكيوي

سموثي 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022