leftlogo
advertisement

طريقة عمل شوربة البصل بالكريمة

A A A
طريقة عمل شوربة الشعيرية بالدجاج
وصفة لعمل شوربة البصل

تعتبر شوربة البصل من أكثر أنواع الشورب التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص، لطعمها الشهي ولسهولة تحضيرها، يمكن عملها بأكثر من طريقة مختلفة وإضافة العديد من النكهات التي تعطي لكل طريقة طعما مميزا، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل شوربة البصل بالكريمة في خطوات سهلة وبسيطة، إليكم تفاصيل الوصفة.

أولا: طريقة عمل شوربة البصل بالكريمة
مدة التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص
مقادير عمل شوربة البصل بالكريمة

ملعقة صغيرة ملح.
كوب جبنة شيدر مبشورة.
كوب حليب.
نصف كريمة طهي
ملعقة صغيرة فلفل أسود.
رشة زنجبيل.
3 ملاعق دقيق.
2 كوب شوربة.
2 مكعب زبدة.
3 حبات بصب مقطع.

طريقة عمل شوربة البصل بالكريمة
1- توضع زبدة في وعاء متوسط الحجم، وتترك حتى تسخن ثم يضاف البصل المفروم ويشوح جيدًا، ثم يضاف الشوربة وتترك مع البصل حتى تنضج.
2- ترفع شوربة البصل من على النار ثم تترك حتى تبرد جيدًا ثم تخفق بالمضرب الكهربائي.
3- في وعاء آخر يوضع به الزبدة والدقيق ويقلب جيدا حتى يصفر لونه ثم يضاف الحليب بشكل تدريجي مع الاستمرار في التقليب ويضاف بعد ذلك الكريمة والجبنة مع الاستمرار في التقليب حتى يثقل القوام ثم تسكب على خليط البصل.
4- يتبل الخليط بالملح والفلفل الأسود والزنجبيل ثم يغطى الخليط ويترك لمدة دقيقتين حتى تمتزج المكونات معا، ثم تسكب في أطباق التقديم وتقدم.

نصائح عمل شوربة البصل بالكريمة
- ينضح بتقديم شوربة البصل بالكريمة مع أرز وسلطة خضراء وستيك مشوي.


فوائد الصحية للبصل
1- البصل غني بفيتامين (سي)

تعتبر جميع أنواع البصل مصدرًا جيدًا لهذه المغذيات، يساعد فيتامين سي جسمك على التئام وتكوين الأوعية الدموية وأجزاء أخرى من الجسم، كما أنه أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، هذه هي الجزيئات التي يصنعها جسمك والتي يمكن أن تسبب الضرر في بعض الأحيان، ويوصي الخبراء بتناول 90 ملليجرامًا من فيتامين سي يوميًا، هذه هي القيمة اليومية أو كمية العناصر الغذائية التي يجب أن تحاول الحصول عليها كل يوم، تحتوي حبة البصل متوسطة الحجم على 9% إلى 18% من القيمة اليومية.

2- البصل غني بالألياف
يحتوي البصل على نوعين من الألياف: الألياف الغذائية والبريبايوتيك، ويحتوي الكوب الواحد على 12% من 21-38 جرامًا التي تحتاجها يوميًا، تساعدك الألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول والحصول على حركات أمعاء منتظمة، وعندما تشعر بالشبع، تقل احتمالية تناولك الكثير من الطعام، ويساعد ذلك في تقليل خطر الإصابة بالسمنة، الألياف البريبايوتيكية الموجودة في البصل وتغذي بكتيريا الأمعاء (البروبيوتيك) حتى تتمكن من النمو.

3- البصل النيء هو الأكثر صحيا
ستحصل على أكبر فائدة من البصل إذا أكلته نيئًا، قطعيها إلى حلقات وضعيها في السلطة، أو الأومليت، أو أضفها مقطعة إلى السندويشات، يمكنك قلي البصل قليلًا لتليينه قليلًا دون فقد الكثير من الأشياء الجيدة، البصل المطبوخ ليس سيئًا بالنسبة لك، فهو لا يحتوي على نفس القدر من العناصر الغذائية.

4- غني بفيتامين ب 6
تحتوي حبة البصل المتوسطة على حوالي 8% من القيمة اليومية الموصى بها من هذا العنصر، ويساعد فيتامين ب 6 جسمك على تكوين خلايا الدم الحمراء، كما أنه يكسر البروتين ويمكن أن يكون مفيدًا للنساء المصابات بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية وغثيان الصباح.

5- البصل والوقاية من السكر
يحتوي البصل على مركبات الكبريت التي تزيد من مستويات الأنسولين في الدم، وتقلل من كمية السكر فيه، حيث يساهم الخروم الموجود في البصل في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، وبفضل هذه الميزات أصبح البصل عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي لدى مرضى السكري.

6- تجنب الرائحة الكريهة
هل ما زلت تشم رائحة البصل على يديك بعد انتهاء العشاء بفترة طويلة؟.. "افركيهم" بعصير الليمون حتى تتخلص من الرائحة الكريهة.

شوربة بصلشوربة بصل

شوربة بصل وكريمةشوربة بصل بالكريمة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022