leftlogo

طريقة عمل شوربة الشوفان باللحمة المفرومة.. مناسبة للدايت

A A A
طريقة عمل شوربة الشوفان باللحمة المفرومة
طريقة عمل شوربة الشوفان باللحمة المفرومة
يُعتبر الشوفان من أهم العناصر التي تدخل في العديد من الوصفات الصحية التي تحتوي على كميات قليلة للغاية من السعرات الحرارية، حيث يبحث الكثير من الأفراد عن صنع وتحضير العديد من الأكلات والوصفات التي تفقدهم الكثير من الوزن الزائد.

تُعد الشوربة من الأطباق الرئيسية التي تزين السفرة المصرية، حيث تهتم العديد من الأمهات بأن تكون الخيار الأول، نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، علاوة على فائدتها الكبرى في التخلص من السموم التي تصيب أجسادنا.

شوربة الشوفان باللحمة المفرومة من أهم الأصناف التي تهتم النساء بصنعها، لذا يُقدم Food today طريقة عمل شوربة الشوفان باللحمة المفرومة في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وصحية.


مدة التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 5 أشخاص

مكونات طريقة عمل شوربة الشوفان باللحمة المفرومة


نصف كيلوجرام لحمة مفرومة.
1 كوب شوفان.
1 حبة بصلة متوسطة الحجم ومفرومة.
2 لتر ماء.
2 حبة فلفل أخضر مقطع إلى قطع صغيرة الحجم.
3 ملعقة كبيرة معجون الطماطم.
2 ملعقة كبيرة زيت نباتي.
1 ملعقة بهارات لحمة.
ملح حسب الرغبة.
فلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة عمل شوربة الشوفان باللحمة المفرومة


1- نحضر مقلاوة ونضع فيها كمية قليلة من الزيت، ثم نضع البصل ونقوم بتشويحه وننتظر، حتى يذبل.
2- نضيف اللحمة المفرومة والفلفل الأخضر ونقلب المكونات جيدًا.
3- نضيف كوبين من الماء إلى اللحمة المفرومة، ثم نضع صلصلة الطماطم والبهارات والفلفل الأسود والملح ونقلب المكونات مرة أخرى.
4- ننتظر قليلًا، حتى يغلي ذلك الخليط.
5- نضيف كوب الشوفان إلى الشوربة، ثم نضع الماء ونقلب من جديد.
6- عندما تنضج الشوربة، تُقدم ساخنة بألف هنا.

فوائد الشوفان الصحية


يعمل الشوفان على مكافحة مرض السكر المزمن وعلاج ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى تعزيز وتقوية صحة القلب، بجانب التخلص من الوزن الزائد، حيث يحتوي الشوفان على كميات مهولة من الألياف التي تشعرنا بالشبع لفترات طويلة.

ولا تقف فوائد الشوفان عند ذلك الحد، بل يعمل أيضًا على العناية بالبشرة وتعزيز الجهاز المناعي للإنسان، كما أنه يخفض معدلات الكولسترول وبالتالي فهو يعمل على زيادة سرعة تدفق الدم والتخلص من أمراض القلب.

فوائد الشوفان للشعر


يحتوي الشوفان على الكثير من المعادن والمركبات التي تعمل على تحسين خصلات الشعر، ومنع تساقطه، حيث أن إضافته إلى وجباتنا الغذائية ينتج عنه تغذيه الشعر بشكل كبير وفعال.

فوائد الشوفان للبشرة


يُستخدم الشوفان كعلاج للعديد من الأمراض الجلدية، حيث يخلصنا من حب الشباب والتهاب الجلد وجدري الماء والطفح الجلدي، كما أنه يُعتبر مقشرًا للجلد الميت وغسولًا للبشرة الحساسة.

فوائد اللحمة المفرومة التي تدخل في صنع شوربة الشوفان

1- تقوية المناعة


تحتوي اللحوم الحمراء على نسب عالية من الزنك، الذي يساعد على تعزيز وتقوية المناعة، نظرًا لخصائصه وصفاته المضادة للأكسدة، حيث أن الزنك هو المسئول الأول والأخير عن إنشاء الأجسام المضادة.


2- تعزيز نمو العضلات


يساهم البروتين الموجود في اللحوم في بناء كافو أنسجة جسم الإنسان وتقوية العضلات وتحسين نشاطها، فالأنسجة والعضلات مصنوعة من البروتين وهذا ما يفسر تناول كافة الأفراد اللذين يقومون ببناء عضلات للبروتينات المختلفة.


3- تحسين الدورة الدموية


تحتوي اللحوم على الحديد الذي يُعد أحد أهم المعادن الرئيسية التي تساهم في نقل الأكسجين إلى جميع الخلايا وتحسين الدورة الدموية.


4- حماية صحة القلب


تحافظ الأحماض الدهنية الجيدة المعروفة باسم أوميجا 3 المتواجدة في المأكولات البحرية على صحة القلب وتقلل من مشاكل القلب المنتشرة، علاوة على الحماية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وعدم انتظام ضربات القلب.

5- مفيدة للجلد والشعر والعينين


تتميز اللحوم بأنها غبية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تعد مفيدة للبشرة والشعر، حيث تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتعيد الرطوبة إلى البشرة لضمان توهجها إشراقها من جديد.

طريقة عمل شوربة الشوفان باللحمة المفرومة
طريقة عمل شوربة الشوفان باللحمة المفرومة
طريقة عمل شوربة الشوفان
طريقة عمل شوربة الشوفان باللحمة المفرومة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022