leftlogo
advertisement

طريقة عمل شوربة الطماطم بالفاصوليا

A A A
طريقة عمل شوربة الطماطم بالفاصوليا
طريقة عمل شوربة الطماطم بالفاصوليا
يعد طبق الشوربة من أهم الأطباق الرئيسية التي تسعى جميع الأمهات إلى صنعها وتحضيرها في المنزل، نظراً لفوائد الشوربة الكبيرة، علاوة على سهولة إعدادها في المنزل، حيث تعتبر تلك النوعية من الأطعمة من الوصفات السهلة التي لا تأخذ وقتاً طويلاً في الإعداد والتحضير.

تعتبر شوربة الطماطم بالفاصوليا من ألذ أنواع الشوربة، بجانب فائدتها الكبرى المتمثلة في الفاصوليا الخضراء الصحية، لذا يقدم Food Today طريقة عمل شوربة الطماطم بالفاصوليا في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وصحية وغير مكلفة على الإطلاق.

مدة التحضير: 40 دقيقة
تكفي: 5 أشخاص

مكونات طريقة عمل شوربة الطماطم بالفاصوليا

2 حبة طماطم كبيرة مقشرة ومفرومة إلى مكعبات صغيرة الحجم.
1 كوب فاصوليا بيضاء مسلوقة ومصفاة جيداً.
100 جرام كيل مفروم.
1 حبة جزر مقشرة ومبشورة.
2 عود كرفس مفروم.
1 حبة بصل صغيرة مفرومة.
2 فص ثوم مهروس.
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
500 ملل مرق خضار.
1 ملعقة صغيرة أعشاب مجففة.
¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود.
2 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم ناعم.

طريقة عمل شوربة الطماطم بالفاصوليا

1- نحضر قدر عميق على نار متوسطة ونضع فيه كلا من الزيت والبصل، ونقلب تلك المكونات جيداً لمدة دقيقتين، حتى يذبل البصل ويأخذ اللون الذهبي.
2- نضيف الثوم والجزر والكرفس إلى خليط البصل، ثم نقلب تلك المكونات لمدة 3 دقائق، ثم نضيف الفاصوليا ونقلب من جديد لمدة دقيقتين.
3- نضيف الطماطم ومرق الخضار والأعشاب المجففة والفلفل الأسود ونترك الخليط يغلي على النار ، ثم نخفض النار ونغطي القدر ونتركه لمدة 20 دقيقة.
4- نضيف الكيل ونترك المزيج يغلي من جديد لمدة 10 دقائق، حتى يطرى الكيل وينضج.
5-  نسكب شوربة الطماطم بالفاصوليا في أطباق التقديم.
6- نزين طبق الشوربة بأوراق البقدونس الطازجة.
7- تقدم شوربة الطماطم بالفاصوليا ساخنة بألف هنا.

فوائد الفاصوليا الخضراء الصحية 
1- منخفضة المؤشر الجلايسيمي

يقوم المؤشر الجلايسيمي (GI) بتصنيف الطعام تبعا لتأثيره على مستوى السكر في الدم، فالأطعمة ذات المؤشر الغلايسيمي العالي تسبب ارتفاعاً في مستوى سكر الدم، يليه انخفاض مفاجئ، مما يؤثر بالسلب على الطاقة المتواجدة لدينا، وبالمثل فالأطعمة ذات المؤشر الغلايسيمي المنخفض، تحافظ على مستوى السكر في الدم، وتقلل من الجوع.

2- تعد مصدراً هاماً للبروتين
يعتبر البروتين مادة ضرورية وهامة جداً لجسم الإنسان، فهو يدخل في العديد من العمليات والوظائف الهامة، لذلك تعد الفاصوليا البيضاء عنصر غني بالبروتين، علاوة على أنها تمد الجسم بالكربوهيدرات اللازمة، حيث تحتوي الفاصوليا البيضاء على 18 جرام من البروتين، مما يجعلها بديلاً مناسباً عن اللحوم بالنسبة للأشخاص النباتيين.

3- تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة

تضم مضادات الأكسدة الكثير من الفوائد الصحية، لذا يعتبر تناول الأطعمة الغنية بتلك الخصائص يفيد الصحة بشكل كبير، تتمثل أهمية مضادات الأكسدة في التحكم في مستويات الجذور الحرة في الجسم، والتي يسبب تواجدها الإصابة بكثير من الأمراض الخطيرة مثل مرض السكر المزمن، ومرض السرطان، وأمراض القلب، علاوة على ذلك تعمل مضادات الأكسدة على تعزيز صحة القلب، بجانب تحسين قدرات العقل والدماغ، مع أهمية الحفاظ على صحة العيون، وترطيب الجلد وتقويته والحفاظ عليه، علاوة على التقليل من علامات الشيخوخة ومنع ظهورها.

4- تساعد على فقدان الوزن
تعتبر الفاصوليا سلاح فعال، لإنقاص الوزن، ويعود ذلك إلى انخفاض المؤشر الغلايسيمي الخاص بها وبالتالي يقل الشعور بالجوع لديك، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الألياف الغذائية التي تزيد من شعورك بالشبع لفترة أطول.

5- الوقاية من الأمراض الخطيرة

تقي الفاصوليا من الأمراض الخطيرة مثل سرطان القولون، ومرض الكبد الوبائي، علاوة على أنها تمنع التشوهات الخلقية.


طريقة عمل شوربة الطماطم بالفاصوليا

طريقة عمل شوربة الطماطم بالفاصوليا
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022