leftlogo
advertisement

طريقة عمل شوربة لسان العصفور بالكريمة والدجاج

A A A
المطبخ الإسباني
طريقة عمل شوربة لسان العصفور بالكريمة والدجاج


شوربة لسان العصفور من الأطعمة الخفيفة التي تفضل الكثير من الأمهات تحضيرها وتقديمها لأفراد أسرتها، لطعمها الشهي وسهولة هضمها وسرعة تحضيرها، ويمكن إضافة لسان العصفور مع الكثير من الأطعمة، حتى تعطي لها طعمًا مميزًا مع إضافة مكونات بسيطة، لذا سنوضح لكم في السطور التالية طريقة سهلة وسريعة لعمل شوربة لسان العصفور بالكريمة والدجاج، بطريقة صحية وسريعة.

مدة التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص
مقادير عمل شوربة لسان العصفور بالكريمة والدجاج
كوب صغير كريمة.
موب شوربة دجاج.
كوب لسان عصفور.
ملعقة صغيرة ملح.
صدور دجاج مقطعة قطع صغير.
ملعقتين زبدة.

مقادير عمل شوربة لسان العصفور بالكريمة والدجاج
1- في وعاء متوسط الحجم، يوضع به الزبدة ثم لسان العصفور، ويخفق جيدًا حتى يصل لونه إلى اللون الذهبي.
2- يضاف بعد ذلك الشوربة والملح ويترك حتى ينضج.
3- يوضع  الكريمة وقطع الدجاج والفلفل الأسود.
4- وقبل تسويته يضاف كوب الكريمة، ثم تسكب الشوربة في أطباق التقديم.

نصائح تقديم شوربة لسان العصفور بالكريمة والدجاج
- تقدم شوربة لسان العصفور بالكريمة والدجاج بجانب مكرونة وسلطة وخبز.
- يمكن إضافة العديد من التوابل والبهارات المفضلة.
- يمكن تزين الشوربة بالقليل من بقدونس مفروم.

الفوائد الصحية لتناول الدجاج
- يحتوي الدجاج على السيلينيوم والمعادن الأساسية التي تُساهم في الأداء الأيضي فهو جيد للغدة الدرقية والتمثيل الغذائي، إضافةً إلى أنه يحتوي فيتامين ب6 الذي يُحافظ على الأوعية الدموية صحية ومستويات طاقة مرتفعة وعلى التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية مما سوف يساعدك في الحفاظ على وزن صحي.

- يعد الدجاج مصدرًا مهمًا لبعض الفيتامينات، كفيتامين D الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي تقوية العظام.

- يحتوي الدجاج على عناصر فيتامين A الذي يُسهم في تحسين البصر، وكذلك فيتامينات B الضرورية لإنتاج الطاقة وتكوين خلايا الدم الحمراء السليمة، أما محتواه من الأملاح المعدنية فيتوزع على الصوديوم والبوتاسيوم اللذان يساعدان على تحقيق التوازن بين سوائل الجسم.

- يحتوي الدجاج على الفسفور الذي يساهم في تنظيم وظائف الدماغ والمحافظة على صحة العظام والأسنان، وكذلك تحسين عملية الأيض، كما يوفر الحديد الضروري لإنتاج الهيموغلوبين والتخلص من فقر الدم وكذلك لأنشطة العضلات المختلفة.

- يعمل الدجاج على ضبط مستويات ضغط الدم ومن فوائد الدجاج لجسم الإنسان أيضًا، وُجد أن استهلاكه يضبط مستويات ضغط الدم، حيث إن اتباع نظام غذائي يحتوي على الدجاج والمكسرات والمنتجات قليلة الدسم والخضروات والفواكه يُسهم في خفض ضغط الدم المرتفع.

- يحتوي الدجاج على الكوليسترول والدهون المشبعة أقل مقارنة باللحوم الحمراء، ونصحت جمعية القلب باستهلاكه أواستهلاك الأسماك بكميات أكبر من استهلاك اللحوم الحمراء، وذلك لدوره المهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ولكن يجب أن يكون ذلك بعيدًا عن الاستهلاك المفرط الذي يزيد احتمالية الإصابة بأمراض القلب.

- يعد الدجاج مضاد للسرطان ويعزز خسارة الوزن، وجدت الدراسات أن استهلاك غير النباتيين للحم الأبيض واللحوم الحمراء، قد زاد خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، بينما انخفض ذلك بين الأفراد الذين يتناولون الدجاج والأسماك، علمًا بأن الأدلة ليست قاطعة.

بعيدًا عن ذلك وفيما يتعلق بفوائد الدجاج لجسم الإنسان أيضًا، لوحظ بأن النظام الغذائي الذي يحتوي على مستويات مرتفعة من البروتين كالدجاج، فعّال للتخلص من الوزن الزائد لوحظ بأن استهلاكه بانتظام يرتبط بفقدان الوزن، وذلك لمحتواه المنخفض من السعرات الحرارية الكلية وكونه غني بالبروتين، الأمر الذي يفسر فوائد الدجاج لجسم الإنسان.

شوربة لسان عصفور
طريقة عمل شوربة لسان العصفور بالكريمة والدجاج

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022