leftlogo

طريقة عمل طاجن اللحمة بالبصل في المنزل

A A A
طريقة عمل طاجن اللحمة بالبصل
طريقة عمل طاجن اللحمة بالبصل

مما لا شك فيه أن الطعام أساسي لأي إنسان من أجل البقاء والقيام بالأنشطة اليومية المختلفة، وهناك العديد من الأكلات التي يفضلها بعض الأشخاص عن غيرها، أو تنتشر في أماكن معينة دون أخرى، ولكن يتميز المطبخ المصري بالابتكار والإبداع في كافة أنواع الطعام تقريبا، فكل بلد تشتهر بوجبات غذائية معينة، وتعود شهرة مصر فيما يخص الوصفات والأكلات إلى العديد من الأطعمة التي يحبها الشعب المصري والتي يأتي على رأسها الكشري الذي يعشقه الجميع، حيث يأتي السياح من جميع بقاع العالم، للاستماع بالحضارة العريقة وتناول الوجبات المصرية اللذيذة.


ولا تتوقف الأطعمة عند ذلك الحد بل تمتد، لتشمل الفول والطعمية والمحشي بكافة أنواعه، علاوة على الحمام المحشي والحمام الكداب والأرز المعمر، والرقاق، واكلات أخرى كثيرة صحية ونظيفة بنسبة 100%.

 

تناول اللحوم في مصر

وتتواجد أنواع كثيرة للأطعمة التي يحبها معظم الأجيال سواء الكبار أو الصغار والتي يأتي على رأسها اللحوم التي يتم صنعها بطرق مختلفة ومتعددة، بالإضافة إلى الفراخ والأسماك التي يفضلها فئة كبيرة من الأفراد، حيث أن اللحوم والأسماك والدواجن تقدم مع معظم الوجبات الرئيسية التي نتناولها بشكل يومي في وجبة الغداء.

وتعتبر اللحوم من الوجبات الشهية التي تصنع بأكثر من طريقة، حيث تعتبر من الأكلات التي يفضلها معظم الأشخاص رغم اختلاف الأعمار السنية، بالإضافة إلى مذاقها الشهي اللذيذ الذي يجعل سعرها في ارتفاع مستمر، مقارنة بباقي أنواع الأطعمة الأخرى.

وتعتبر اللحمة بالبصل من أهم الوجبات التي يتم شرائها من الخارج، نظرًا لمذاقها الجميل، وتوافر المطاعم التي تجيد صنعها وتحضيرها، ولكن في ظل انتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة، ينبغي على الأمهات صنعها في المنزل بطريقة صحية ومضمونة، علاوة على ارتفاع أسعار تلك المأكولات، ولذا يقدم Food today طريقة عمل اللحمة بالبصل في المنزل، بطريقة سهلة وسريعة ونتيجة أفضل من المطاعم.

مدة التحضير: 45 دقيقة.
تكفي: 3 أفراد.

 

مكونات طريقة عمل طاجن اللحمة بالبصل

نصف كيلوجرام من اللحم البقري المقطع إلى مكعبات.
بصل مقطع إلى مكعبات متوسطة الحجم.
ثوم مفروم.
زيت نباتي.
ملعقتان كبيرتان من الملح.
ربع ملعقة فلفل أسود.
ربع ملعقة فلفل أحمر حار.

طريقة عمل طاجن اللحمة بالبصل

1- نحضر مقلاة ونضع فيها الزيت ونفتح النار على حرارة متوسطة.
2- نُضيف البصل والثوم مع رشة ملح ونقلب جيداً، حتى يذبل الخليط.
3- نزيّت مكعبات اللحم من كافة الجهات ثم نتركها.
4- نضع الفلفل الأسود والفلفل الأحمر على مكعبات اللحم.
5- نضيف اللحمة إلى البصل والثوم، ثم نضيف المرقة.
6- عندما تنضج اللحمة، نرفع المقلاة عن النار.
7- نشغل الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، ثم نضع اللحمة بالبصل في طاجن الفخار، ثم ندخل الطاجن الفرن.
8- عندما تحمر اللحمة بالبصل نغلق الفرن ويقدم الطاجن بألف هنا.

نصائح عند تقديم طاجن اللحمة بالبصل

- تقدم اللحوم مع الأرز الأبيض أو الأرز بالشعرية أو الأرز البسمتي.
- تقدم اللحوم مع الكاتشب والمايونيز اللازم.
- نضيف على طبق اللحوم البقدونس والخس والجرجير اللازم.
- تقدم اللحوم مع السلطة الخضراء الصحية التي تتميز بالعديد من الفوائد.
- تقدم اللحوم مع سلطة الطحينة وسلطة الطماطم، بجانب سلطة الزبادي.

فوائد اللحمة

1- تقوية المناعة

تحتوي اللحوم الحمراء على نسب عالية من الزنك، الذي يساعد على تعزيز وتقوية المناعة، نظرًا لخصائصه وصفاته المضادة للأكسدة، حيث أن الزنك هو المسئول الأول والأخير عن إنشاء الأجسام المضادة.

2- تعزيز نمو العضلات

يساهم البروتين الموجود في اللحوم في بناء كافة أنسجة جسم الإنسان وتقوية العضلات وتحسين نشاطها، فالأنسجة والعضلات مصنوعة من البروتين، وهذا ما يفسر تناول كافة الأفراد اللذين يقومون ببناء عضلات للبروتينات المختلفة.

3- تحسين الدورة الدموية

تحتوي اللحوم على الحديد الذي يُعد أحد أهم المعادن الرئيسية التي تساهم في نقل الأكسجين إلى جميع الخلايا وتحسين الدورة الدموية.

4- تحمي صحة القلب

تحافظ الأحماض الدهنية الجيدة المعروفة باسم أوميجا 3 المتواجدة في المأكولات البحرية على صحة القلب وتقلل من مشاكله المنتشرة، علاوة على الحماية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وعدم انتظام ضربات القلب.

5- صحة الجلد والشعر والعينين

تتميز اللحوم بأنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تعد مفيدة للبشرة والشعر، حيث تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتعيد الرطوبة إلى البشرة لضمان توهجها وإشراقها من جديد.

 

سسسسسسس
طريقة عمل طاجن اللحمة بالبصل


ثثثثثثثثثث
طريقة عمل طاجن اللحمة بالبصل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022