leftlogo
advertisement

طريقة عمل عصير الأناناس بالليمون وقصب السكر

A A A
Pineapple and lemon juice
وصفة لعمل عصير منعش

مع ارتفاع حرارة الجو يحتاج العديد من الأشخاص شرب الكثير من المشروبات والعصائر المثلجة حتى تحد من الرطوبة والحرارة، حيث تبحث الكثير من الأمهات عن وصفات مشروبات سهلة التحضير وتحتوي أيضًا على العديد من العناصر الغذائية، لذلك سنقدم لكم في السطور التالية، طريقة عمل عصير الأناناس بالليمون وقصب السكر، إليكم تفاصيل الوصفة.

مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عصير الأناناس بالليمون وقصب السكر

4 معالق سكر.
كوب صغير قصب السكر.
شرائح أناناس للتزين.
مكعبات ثلج.
2 حبة لليمون.
نصف حبة أناناس.

طريقة عمل عصير الأناناس بالليمون وقصب السكر
1- يوضع في الخلاط الكهربائي السكر ثم الأناناس ويخفق الخليط جيدًا.
2- ثم يضاف الليمون وعصير القصب مع الاستمرار في الخفق.
3- يسكب العصير في أكواب التقديم، ثم يزين بشرائح الأناناس ويقدم.

نصائح تقديم عصير الأناناس بالليمون وقصب السكر
- يقدم العصير كمشروب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم.
- يمكن استبدال السكر بالعسل الأبيض.
- يمكن إضاقة شرائح من الفراولة للتزين.

فوائد الأناناس والفيتامينات
يعتبر الأناناس مفيدًا جدًا لجهازك المناعي، ويحتوي كوب واحد على أكثر من 100٪ من القيمة اليومية لفيتامين سي الذي يحمي الخلايا ويصنع الكولاجين،
بالإضافة إلى كميات كبيرة من فيتامين C والمنغنيز، يضيف الأناناس إلى القيمة اليومية لفيتامين B6 والنحاس والثيامين وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنياسين والريبوفلافين والحديد.

فوائد الأناناس للهضم
الأناناس هو المصدر الغذائي الوحيد المعروف للبروميلين، وهو مزيج من الإنزيمات التي تهضم البروتين، هذا هو السبب في أن الأناناس يعمل كمطهر للحوم، حيث يقوم البروميلين بتكسير البروتين ويطري اللحم في جسمك، يجعل البروميلين من السهل عليك هضم الطعام وامتصاصه.

مسكن ومضادة للالتهابات
البروميلين والإنزيم الهضمي في الأناناس له خصائص مضادة للالتهابات وتسكين الآلام، ويساعد هذا في حالة الإصابة بعدوى مثل التهاب الجيوب الأنفية، أو الإصابة مثل التواء أو حرق، كما أنه يعوض آلام المفاصل الناتجة عن هشاشة العظام، كما يحافظ فيتامين سي الموجود في عصير الأناناس على انخفاض مستويات الالتهاب.

للالتهابات بعد التمارين الرياضية
يمكن للفوائد المضادة للالتهابات الموجودة في البروميلين في الأناناس أن تساعد العضلات على التعافي بشكل أسرع وتمنعك من الشعور بالألم، وخاصة لو كنت من مرتدى صالات الجيم، او تمارس الرياضة بشكل عام

كيفية تخزين الأناناس؟
ستبقى ثمرة الأناناس الكاملة الناضجة على المنضدة لمدة 2-3 أيام، بمجرد قطعه سيبقى جيدًا في الثلاجة لمدة 5-7 أيام، أو في الفريزر لمدة 6 أشهر أو أكثر، يمكنك تخزينه بمفرده أو في هيئة عصير.

كيفية تقطيع الأناناس؟
قد تكون الفاكهة الأكثر صداقة في العالم، ولكن قطع الأناناس قد يكون محيرًا، إليك كيفية الانتقال من القشرة الخشنة إلى الفاكهة الغنية بالعصارة، قم بقطع الجزء العلوي ويسمى التاج، وقطعيها من القشرة الخارجية من الأعلى إلى الأسفل، اقطعها إلى نصفين من أعلى إلى أسفل، ثم قطع تلك النصفين إلى أرباع، ثم قطعه إلى قطع أصغر.

فوائد الصحية لتناول الليمون
- يعد الليمون من أكثر أنواع الحمضيات التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تحمي الجسم من كثير من الأمراض، منها الحد من التهابات والوقاية من نزلات البرد لذا سنوضح لكم في السطور التالية فوائد الليمون المتعددة وهي كالتالي:

- يحتوي الليمون على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية والهامة، ومضادات الأكسدة، التي لها قدرة كبيرة في محاربة السرطان، وتشفي من الالتهابات، ويساعد الليمون في الشفاء من نزلات البرد، والتخلص من الرشح والزكام، وينقي الجسم من السموم، ويعزز قدرة جهاز المناعة، ويقلل الشعور بالغثيان، وينشط أنزيمات الكبد.

WhatsApp Image 2022-07-19 at 4.51.05 PM (2)

jar-of-pink-cold-ice-tea-with-pineapple-lemon-and-2022-03-04-05-51-05-utc
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022