leftlogo

طريقة عمل عصير البنجر بالبرتقال للشيف علاء الشربيني

A A A
طريقة عمل صوص المستردة بالعسل الأبيض من مطبخ الشيف الشربيني
وصفة لعما عصير البنجر والبرتقال للشيف علاء الشربيني


يعد البنجر أو الشمندر كما يطلق عليه البعض، من أكثر الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي لها دور كبير في حماية الجسم من الأمراض، حيث يحتوي على نسبة عالية من مادة "بيتالين" التي تمنع الأكسدة والالتهابات وتقلل من الأمراض الالتهابية والمزمنة، ما يساعد في الحد من خطر الإصابة بالإمساك والبواسير، لاحتوائه على مادة البيتين التي تساعد في عملية الهضم، وغيرها من الفوائد الصحية، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل عصير البنجر بالبرتقال والعسل للشيف علاء الشربيني، في خطوات سهلة، إليكم تفاصيل الوصفة.

أولًا: طريقة عمل عصير البنجر بالبرتقال للشيف علاء الشربيني
مدة التحضير: 5 دقائق
تكفي: 4 أشخاص


مقادير عمل عصير البنجر بالبرتقال للشيف علاء الشربيني


كوب برتقال.
ملعقتان عسل أبيض.
كوب مكعبات ثلج.
كوب بنجر مقطع مكعبات.
شرائح برتقال للتزين حسب الرغبة.


طريقة عمل عصير البنجر بالبرتقال للشيف علاء الشربيني

1- يوضع في الخلاط الكهربائي، مكبعات الثلج وكوب برتقال والعسل الأبيض ويخفق الخليط جيدًا.
2- ثم يضاف قطع البنجر مع الاستمرار في التقليب، يسكب العصير في أكواب التقديم ويزين بشرائح البرتقال ويقدم.


نصائح تقديم عصير البنجر بالبرتقال للشيف علاء الشربيني

- يقدم عصير البنجر بالبرتقال كمشروب يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.
- يمكن استبدال العسل الأبيض بالسكر.
يمكن الاستغناء عن شرائح البرتقال.

الفوائد الصحية لتناول البنجر

يعد البنجر من الخضروات الهامة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورة لصحة الجسم ووقايته من كثير من الأمراض، ولذا سنوضح في السطور التالية فوائد البنجر للجسم وهي كالتالي:

1- يعزز المناعة

- يستخدم البنجر الأحمر في العديد من المأكولات حول العالم، لكونه مصدر مهم للفيتامينات التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي على العديد من المعادن، ويعمل البنجر الأحمرعلى تعزيز نظام المناعة في الجسم وتزويده بما يحتاج إليه من طاقة.

2- مضاد للأكسدة والالتهابات المزمنة

- يعد البنجر الأحمر والذي يطلق عليه في بعض الدول "الشمندر"، أحد العناصر الأساسية للتغذية الصحية والحمية والمركبات النباتية المفيدة لصحة الإنسان الغذائية، ويساعد البنجر في علاج الأمراض المزمنة لكون البنجر الأحمر يحتوي على نسبة عالية من مادة "بيتالين" التي تمنع الأكسدة والالتهابات وتقلل من الأمراض الالتهابية والمزمنة.

3- الحفاظ على صحة الكبد

- يساعد تناول البنجر في الحافظ على صحة الكبد حيث يمكن أن يساعد تناول البنجر الأحمر يوميًا في تقليل تراكم الدهون في الكبد، ويعمل كذلك على خفض نسبة الكوليسترول وتراكم الدهون في الكبد.

4- يساعد في انتظام الهضم

- يعمل البنجر على الحد والتقليل من خطر الإصابة بالإمساك والبواسير والتهاب الرتوج، لأنه يساعد في عملية الهضم بسبب مادة البيتين.

5- توسيع الأوعية الدموية

- يحتوى البنجر الأحمر على النترات، وعندما تتناولها يحول الجسم هذه النترات إلى أكسيد النيتريك، والذي يريح الأوعية الدموية ويوسعها، مما يساعد الجسم في نقل الأوكسجين والمواد الغذائية بشكل أفضل، وتحسين الدورة الدموية ويخفض ضغط الدم.

6- زيادة التركيز

- يعمل أوكسيد النيتريك الموجود في البنجر الأحمر على توسعة الأوعية الدموية في الدماغ، مما يساعد المخ على الأداء بشكل أفضل خاصة مع تقدم العمر، عندما تنخفض قدرتنا على إنتاج أكسيد النيتروجين، وتناول البنجر الأحمر يوميا يجعلك قادرا على التركيز والتنظيم بشكل أفضل.

7- مقاومة الأنيميا

- يعمل البنجرعلى ضبط الانيميا في الجسم، من خلال تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، والذي يساعد على زيادة مستوى الهيموجلوبين في الدم، والذي يعد بروتين غني بالحديد على نقل الأكسجين إلى مختلف أعضاء وأنسجة الجسم.

8- تقوية الشعر

- من أهم فوائد تناول البنجر بأنه يعمل على تقوية الشعر من البصيلات، ويحسن من الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يساعد على تنظيف الفروة من تراكم خلايا الجلد الميتة والدهون والزيوت الزائدة، وتحسين وتحفيز نمو الشعر.

عصير البنجر بالبرتقال


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022