leftlogo
advertisement

طريقة عمل عصير التفاح بالقرفة للشيف فاطمة أبو حاتي

A A A
طريقة عمل شوربة القرع بالتفاح
وصفة لعمل عصير التفاح بالقرفة للشيف فاطمة ابو حاتي


تبحث يوميًا العديد من رباب البيوت عن وصفات عصائر جديدة ومختلفة، وتحتوي في نفس الوقت على قيمة غذائية عالية، حتى تستطيع تقديمها لأفراد أسرتها، وواحدة من أهم تلك العصائر هو عصير التفاح بالقرفة والذي يمكن تحضير في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، سنوضح لكم الطريقة من مطبخ الشيف فاطمة أبو حاتي.

أولًا: طريقة عمل عصير التقاح بالقرفة للشيف فاطمة أبو حاتي
مدة التحضير: 15 دقيقة
تكفي: 5 أشخاص

مقادير عمل عصير التفاح بالقرفة للشيف فاطمة أبوحاتي

4 أعود قرفة.
لتر عصير تقاح.
4 حبة اليانسون نجمي.
ملعقتان عسل أبيض.
رشة قرفة.
شرائح برتقال.


طريقة عمل عصير التفاح بالقرفة للشيف فاطمة أبو حاتي
1- يسكب عصير التفاح في وعاء كبير، ثم يضاف القرفة واليانسون وشرائح البرتقال مع رشة القرفة.
2- يوضع الوعاء على النار ويترك لمدة 10 دقائق ثم يرفع.
3- يسكب العصير في أكواب التقديم ويقدم.


نصائح تقديم عصير التفاح بالقرفة للشيف فاطمة أبو حاتي
- يقدم العصير كمشروب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة.
- يمكن إضافة السكر.

فوائد الصحية للتمر
يعزز القلب

يعد التمر مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم، وهو المعدن المهم لانتظام عضلة القلب، وأثبتت الأبحاث أنه معالج قوى للوقاية من الجلطات وأمراض القلب والشرايين، بالإضافة إلى أنه يساعد على تنظيم ضغط الدم وضبطه، وبهذا له دور كبير في المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة لاحتوائه على البوتاسيوم والألياف القابلة للذوبان التي تساعد على تقليل نسبة الكولسترول في الدم، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي
يحتوي التمر على الألياف الغذائية وبعض المعادن كالبوتاسيوم، فهو يعد مهم جدًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ووقايته من اضطرابات الهضم والإمساك، وتسهيل عمل الأمعاء.

فوائد البلح للحامل
يحتوي التمر على الألياف، التي تساعد على منع الإمساك الذي قد يصيب الحامل، كما يحتوي على معظم المواد الضرورية لصحة الحمل، مثل: حمض الفوليك الضروري في الأشهر الأولى من الحمل بشكل خاص، كما له دور كبير في حفظ توازن السوائل في الجسم، ومنع احتباسها في الجسم بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم.

تعزيز وتقوية صحة العظام
من فوائد التمر أنه يحتوي على كميات جيدة من الكالسيوم وهو المعدن الأهم للعظام ونموها، حيث يلعب دورًا هامًا في الوقاية من هشاشة العظام وترققها.

انخفاض سكر الدم
وجدت العديد من الدراسات التي أجريت على البالغين والحيوانات المصابين بداء السكري أن القرفة يمكن أن تساعد في خفض نسبة السكر في الدم، ولكن من غير الواضح أيضًا المقدار الذي ستستغرقه والمدة التي قد تستغرقها النتائج.

زيادة عملية الحرق داخل الجسم
أظهرت دراسة معملية احتواء القرفة على مكون يسمى سينامالديهيد يمكن أن يستهدف الخلايا الدهنية ويجعلها تحرق المزيد من الطاقة، هذه أخبار مثيرة لأي شخص يحاول إنقاص وزنه.

القرفة لبشرة رائعة أكثر نضارة
ابحث على الإنترنت عن "قناع القرفة للوجه" وستجد الكثير من وصفات DIY التي تدعي أنها تكافح البثور والاحمرار، على وجه التحديد يمكنها محاربة أنواع البكتيريا المعروفة بأنها تسبب حب الشباب، وتشير دراسة عملية صغيرة أخرى إلى أن القرفة يمكن أن تعزز إنتاج الكولاجين، مما قد يساعد بشرتك على الظهور بمظهر أصغر.

تساعد في علاج السرطان
في الدراسات التي أجريت على الحيوانات أو الخلايا المزروعة في المعامل، أظهرت القرفة أنها واعدة لقدرتها على إبطاء نمو السرطان وحتى قتل الخلايا السرطانية.


عصير التفاح بالقرفة

عصير تفاح


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022