leftlogo

طريقة عمل كوكتيل التمر بالحليب والموز.. يقوي العظام

A A A
طريقة عمل كوكتيل التمر بالحليب والموز
طريقة عمل كوكتيل التمر بالحليب والموز

يُعد كوكتيل التمر بالحليب والموز من المشروبات الهامة والمفيدة لجسم الإنسان، حيث تحتوي مكونات الكوكتيل على العديد من الفوائد الصحية، ويُعتبر التمر من أهم الثمار التي تحتوي على كميات قليلة من السكريات.

كما يحتوي الحليب على فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى، حيث يضم المعادن والفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، والتي تعمل على تقوية العظام خاصةً للأطفال وصغار السن.

علاوة على ذلك يعد الموز مفيدًا بشدة للأفراد الذين يتبعون حمية غذائية معينة، حيث يحتوي الموز على العديد من الألياف الطبيعية التي تشعرنا بالشبع لفترات طويلة، وهذا ما يجعله هامًا ومفيدًا للأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائيًا معينًا.

كما يعمل الموز على تنشيط الذاكرة بشكل كبير للغاية، ولا تقتصر فوائد الموز الصحية عند ذلك الحد، بل تمتد لحماية الجسم من الكثير من الأمراض الخطيرة، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة.

لذا يُقدم Food today طريقة عمل كوكتيل التمر بالحليب والموز في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وصحية، دون اللجوء إلى شراء تلك المشروبات من المطاعم الخارجية.


مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: 3 أشخاص
مكونات طريقة عمل كوكتيل التمر بالحليب والموز

 


8 تمرات.
2 كوب حليب.
2 حبة موز.
1 ملعقة كبيرة عسل أبيض، أو سكر بني حسب الرغبة.


طريقة عمل كوكتيل التمر بالحليب والموز


1- نحضر الخلاط الكهربائي، ونضع فيه التمر والموز والحليب والعسل الأبيض أو السكر البني، ونخلطهم معًا، حتى تتجانس وتختلط كافة المكونات معًا.

2- نسكب كوكتيل التمر بالحليب والموز في أكواب التقديم، ثم يحفظ في الثلاجة لمدة 15 دقيقة.
3- يُقدم كوكتيل التمر بالحليب والموز باردًا بألف هنا.

فوائد التمرالصحية التي تدخل في عمل كوكتيل الحليب والموز



التحكم في نسبة السكر في الدم


يعمل التمر على المساعدة في تنظيم نسبة السكر في الدم، حيث يحتوي على نسب كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة وبالتالي، فإن تناوله قد يفيد مريض السكر بشكل كبير.

يحافظ على صحة العظام


يحتوي التمر على العديد من المعادن الهامة لجسم الإنسان مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن تلك المعادن تعمل على حماية الجسم من هشاشة العظام.

محلي طبيعي ممتاز


يعتبر التمر مصدرا هاما للفركتوز الذي يعد نوع طبيعي من السكر الموجود في الفاكهة، ويمكن الاعتماد عليه كبديل للسكر البني، حيث يتميز بمذاق حلو يشبه كريم الكراميل، علاوة على أنه لا يسبب مشاكل كبيرة مثلما يفعل السكر في أجسادنا.

يعزز التمر الحمل الطبيعي


يعزز التمر الحمل الطبيعي، ويخفف من المخاض المتأخر عند النساء الحوامل، حيث يؤدي تناول هذه الفاكهة إلى تثبيت الحمل وتعزيز اتساع عنق الرحم.

يعزز التمر صحة الدماغ


يعمل تناول التمر على تحسين وظائف المخ، حيث أثبتت الدراسات المعملية أن التمر مفيد في تقليل الالتهابات، مثل إنترلوكين 6 (IL-6)، في الدماغ.

يعمل التمر على تنشيط الذاكرة


يعمل التمر على تنشيط الذاكرة والتخلص من حالات الفقدان المؤقت لها.

مضادات الأكسدة المقاومة للأمراض


يحتوي التمر على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض الخطيرة.

يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف


تحتوى حبة التمر الواحدة على نسبة كبيرة من الألياف التي تحمي صحتنا العامة، حيث تضم التمرة الواحدة ما يقرب من 7 جرامات من الألياف، لذلك فإن وجود التمر فى نظامنا الغذائي يعد وسيلة هامة، لزيادة كمية الألياف التي تتناولها بشكل يومي.
ز
طريقة عمل كوكتيل التمر بالحليب والموز
878
طريقة عمل كوكتيل التمر بالحليب والموز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022