leftlogo
advertisement

أطباق رئيسية

طريقة عمل ورقة اللحمة من مطبخ الشيف فاطمة أبوحاتي

A A A
ورقة اللحمة الشهية من فاطمة أبو حاتي
ورقة اللحمة الشهية من فاطمة أبو حاتي

ورقة اللحمة واحدة من أشهى وألذ أطباق اللحوم التي تسعى ربات البيوت لتحضيرها، والاستمتاع بمذاقها، خاصة وأنها من الأطباق الشائعة التي تقدم  في المطاعم الكبيرة.. تعالوا نتعرف على طريقة عمل ورقة اللحم من مطبخ الشيف فاطمة أبوحاتي بأسهل طريقة تجعلنا ننفذ الوصفة دون عناء.


زمن التحضير: 50 دقيقة
تكفي: 6 أفراد


مقادير ورقة اللحمة للشيف فاطمة أبوحاتي 
ورقة اللحم بالخضار
كيلو لحم مكعبات
كيلو خضار مشكل
2 بصل جوانح
2 طماطم مكعبات
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
2 عود روز ماري فريش
ملعقة كبيرة صلصة
ملعقة كبيرة عسل ابيض
ملعقة كبيرة بهارات سبعة
ملعقة صغيرة بابريكا
رشة حبهان بودر
2 ورق لورا
ملح
فلفل أسود


طريقة عمل  ورقة اللحم للشيف فاطمة أبوحاتي

طريقة عمل ورقة اللحمة في خطوات بسيطة
- في وعاء عميق يوضع البصل والثوم والملح والفلفل والسبع بهارات والبابريكا والحبهان ويتم فرك  كل المكونات كلها مع بعض وتركهم ربع ساعة.
- يوضع الخضار المشكل مع وضع العسل الأبيض والصلصة ويقلبوا جيدًا ثم يوضع الروزماري واللورا مع تتبيل اللحمة ملح وفلفل ووضعها مع باقي المكونات وتقليبهم.
- وضع قطعة كبيرة من ورق الألومنيوم وورقة زبدة وقومي بفرد كل الخضار واللحمة داخل الصينية مع وضع قطعة أخري من ورق الزبدة وورقة من الألومنيوم وتقفيلها جيدًا وحبس كل جزء حتي لا يتشرب البخار.
- إدخال الصينية  فرن ساخن علي الأرضية لمدة نصف ساعة ووضعها بعدها على الشبكة وتهدئة النار تماما حتي تكمل تسويتها وخروجها وتقديمها.


نصائح ورقة اللحمة للشيف فاطمة أبوحاتي
- يمكن استخدام أي نوع من الخضار المفضل.
- يفضل استخدام نوع من اللحم الكندوز أو البلتو حتي يمكن الحصول علي سوا سريع مظبوط أو استخدام نوعية جيدة من اللحمة.
- العسل الأبيض بديل للسكر ويساعد علي سرعة طهي اللحمة وإعطاءها لونا جيدًا. ويمكن اعتماد  هذه الوصفة من الوصفات المهمة للدايت لأنها خفيفة وصحية.


فوائد اللحوم الحمراء
- مصدر غني بالفيتامينات والمعادن: حيث يحتوي اللحم البقري على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن، ومن أهمّها:
 الزنك: إذ تعتبر اللحوم البقرية مصدراً غنيّاً بالزنك الضروري لنمو الجسم والحفاظ عليه.
السيلنيوم: حيث تعتبر اللحوم الحمراء مصدراً غنياً بالسيلينيوم؛ وهو معدن ضروري لمجموعة مختلفة من وظائف الجسم.

الحديد: حيث تعتبر جميع اللحوم الحمراء مصدراً غنياً بالحديد الذي يتم امتصاصه بكفاءة عالية من قِبل الجسم، وعادة ما يوجد بكميات أكبر في اللحوم الحمراء مقارنةً مع الدجاج والسمك.

النياسين: أو ما يُسمى بفيتامين ب 3 الذي يدخل في العديد من وظائف الجسم، ويرتبط انخفاض تناوله بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
فيتامين ب 6: يُعد هذا الفيتامين ضرورياً لتكون الدم.

الفسفور: يُعد عنصراً ضرورياً لنمو الجسم والحفاظ عليه.

فيتامين ب 12: يُعتبر عنصراً غذائياً أساسيّاً ضرورياً لتكوين الدم، كما يُعدّ مهماً لوظائف الدماغ والجهاز العصبي.

- مصدر غنيّ بالمركبات الحيوية: إذ تحتوي اللحوم الحمراء على عدد من المركبات الحيوية والنشطة التي يمكن أن تؤثر بشكلٍ إيجابي على الصحة عند استهلاكها بكميّات كافية، ومنها:

الكرياتين: ويتوفر بشكل عالٍ في اللحوم، وهو بمثابة مصدر طاقة للعضلات، كما يوجد على شكل مكمّلات غذائية لكمال الأجسام، وقد يكون مفيداً لنمو العضلات والمحافظة عليها.

حمض التورين: وهو حمض أميني مضاد للأكسدة يوجد في اللحوم، وينتجه جسم الإنسان؛ وذلك لأنّه عنصر مهم لوظائف القلب والعضلات، ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الحمض يعتبر مُكوّناً شائعاً في مشروبات الطاقة.
الجلوتاثيون: هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في اللحوم، وقد يوُجد بكميات أعلى في لحوم البقر التي تتغذى على الأعشاب.
- حمض اللينوليك المقترن: وهو أحد الدهون المتحولة الموجودة في الحيوانات المجترة، وقد يكون له فوائد صحية مختلفة عند استهلاكها كجزء من النظام الغذائي الصحي
- إمكانية الوقاية من فقر الدم: إذ يعتبر نقص الحديد من أكثر الأسباب شيوعاً لفقر الدم، حيث يمكن أن يساعد تناول اللحوم الحمراء بشكلٍ منتظم على الوقاية من الإصابة بفقر الدم؛ وذلك لأنها تعتبر مصدراً غنياً بالحديد، كما تُحسن من امتصاص الحديد غير الهيمي الموجود في الأغذية النباتية.
- إمكانية تحسين الأداء أثناء ممارسة التمارين: حيث تحتوي اللحوم الحمراء على وهو حمض أميني موجود في السمك واللحوم، ويرتبط ارتفاع مستوياته في العضلات مع انخفاض التعب، وتحسين الأداء أثناء ممارسة التمارين.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022