leftlogo

أسرار لياقة أسطورة التنس «روجر فيدرير».. تعرف على نظامه الغذائي

A A A
روجر فيدرير
روجر فيدرير

روجر فيدرير، هو لاعب تنس سويسري شهير، يعتبر العديد من المعلقين الرياضيين والنقاد ولاعبين سابقين وحاليين «فيدرير» أعظم لاعب كرة مضرب على مر العصور، ويصنف لاعب التنس الموهوب حالياً الـ 4 على العالم في تنس فردي رجال من اتحاد لاعبي التنس للمحترفين، وكان أيضًا اللاعب رقم 1 في ATP لمدة 320 أسبوعًا، بالإضافة إلى ذلك فاز روجر بـ 20 لقبًا فرديًا في جراند سلام، وهي أعظم ألقاب لاعب تنس ذكر في التاريخ.


وُلدت روجر فيدرير في بازل وهي مدينة تقع على نهر الراين في شمال غرب سويسرا، ويتميز فيدرير أيضاً بلياقة بدنية عالية وجسد رشيق، وسوف نتعرف على أسرار هذه اللياقة حسب ما ذكره موقع vigourfact.

روتين تمارين روجر فيدرير اليومية:
يقوم روجر بالعديد من التمارين التي تساعده على تكوين جسم سليم ومناسب، وفي شكل كلاسيكي رشيق، وبفضل هذه التمارين يتمتع روجر بلياقة بدنية رائعة، فروتين تمارين روجر فيدرر معروف جيدًا بين عشاق اللياقة البدنية، وهو كالتالي:

- الإحماء بالقفز والركض
يبدأ روجر فيدرير جلسة التمرين بحبل ويبدأ في القفز بسرعة طبيعية ثم يضاعف سرعته تدريجيًا، فهذا التمرين رائع جدًا لصحة القلب والأوعية الدموية، ثم يقوم بالركض وتنشيط العضلات المختلفة.


- تمرين الفرق الرياضية
لتحسين حركة قدمه يتأكد روجر فيدرير أسطورة التنس من تضمين التدريبات المخروطية في نظام التمرين الخاص به، بالإضافة إلى أنه استخدم أيضًا الفرق الرياضية لتحسين أدائه، ونادراً ما يضع رباطًا بين ساقيه أثناء قيامه بأنشطة لتقوية عضلات ساقه.


- تمارين المخروط أو الزجزاج
بدون تمرين مخروطي لا يكتمل تمرين التنس، حيث يجب عليك القيام بالتعرج حول المخروط.


- مثقاب المضرب
تعتبر التمارين المقدمة بمساعدة الكرات والمضارب بالتأكيد جزءًا رئيسيًا مختلفًا من نظام التمرين، في إحدى التدريبات المذكورة سابقًا تم إلقاء ثلاث كرات عليه واحدة تلو الأخرى وكان على روجر أن يضرب جميع الكرات الثلاث قبل الارتداد مرة ثانية.

خطة النظام الغذائي لأسطورة التنس روجر فيدرير:
الأسطورة روجر فيدرير لاعب التنس الشهير، لديه وجبة فطور كبيرة يضيف فيها الكثير من الكربوهيدرات لتزويد نفسه بالوقود، ويحرقها كل بضع ساعات، كما أنه يأكل وجبات خفيفة في أوقات الفراغ أو في المساء، ويعتبر البروتين والموز من الوجبات الخفيفة المعروفة له، فهو يحب تناول الأطعمة الطازجة والمغسولة.

نظام روجر فيدرير الغذائي اليومي:

- يذهب روجر فيدرير لتناول الطعام ويأكل كل 2-3 ساعات.
- يصنع لنفسه وجبة خفيفة غنية بالكربوهيدرات وصحية من الدهون لتزويد نظامه بالطاقة لبقية اليوم، وقد يحمل هذا الحليب قليل الدسم والحبوب.
- الغداء في نظام روجر فيدرير الغذائي يحتوي على البروتينات الخالية من الدهون لعضلاته.
- أعلن فيدرر في بطولة أستراليا المفتوحة 2017 أنه لا يستطيع السيطرة على نفسه من تناول الآيس كريم والشوكولاتة.
- يتأكد من الاسترخاء لمدة 10 ساعات في اليوم لمساعدة جسده على التعافي تمامًا.

Breakfast at Wimbledon
روجر فيدرير في أحدى مبارياته
45811945_10156745404134941_5114729785183961088_n
روجر فيدرير مع جوائزه
156849536_270935411066350_2061663421899695629_n
روجر فيدرير

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022