leftlogo

أطعمة تُحافظ على الصحة وتمنع «الشيخوخة».. «كُل فول وسبانخ وشوف الفرق»

A A A
image
ملامح الشيخوخة

بمجرد أن ترى أعينك الطعام يتجه معها قلبك تلقائيًا إلى تناوله فورًا، خاصة إذا كانت وجبة جديدة تارة، أو المفضلة إليك تارة أخرى، وذلك دون النظر أو التمعُن في خطورتها على الجسم والإصابة بأمراض خطيرة تهدد الصحة بشكل مُفاجئ، وخلال سطور التقرير التالي نوضح قائمة بأنواع الطعام المختلفة يمكنها أن تؤذي عُمرك والأطعمة التي تحافظ على رشاقة الجسم وفقًا لما ورد في موقع Eat This Not That. 


خطورة الأطعمة المصنعة hot-dogs-2021-08-26-18-49-54-utc
أطعمة مصنعة


يعد تناول الأطعمة المصنعة أحد أكثر عادات الأكل الضارة  شيوعًا، وتؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة، ويرجع السبب الأساسي في أضرار الأطعمة المُصنعة إلى أنها تحتوي عادة على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة والسكر المضاف والدهون الخطرة، وتؤدي إلى إفراز الجسم لمواد تضر بالبروتينات التي بدورها  تمنح الوجه الصحة والحيوية. 

 

الإفراط في السكر المضاف

sugar-and-candies-2021-09-24-03-05-31-utc

 سكر مضاف


الأنظمة الغذائية عالية السكر يمكن أن تسبب ارتفاعًا مفاجئًا في نسبة السكر في الدم وتؤدي إلى مقاومة الأنسولين، والتي تم ربطها بمرض السكري وأمراض القلب وتؤدي إلى الوهن بشكل سريع.

 

نقص الألياف foods-rich-in-fiber-2021-08-26-17-15-58-utc


أطعمة غنية بالألياف


تعد الألياف عنصرًا مهمًا آخر للتمتع بالصحة، والتي يمكن الحصول عليها من خلال تناول أطعمة مثل الشوفان، الفول، التفاح والكمثرى وثبت أيضًا أنها تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم والمساعدة في إنقاص الوزن لأنها تعطى الجسم احساس بالشبع لفترة أطول. 


البريبايوتكس
berries-in-spoons-2021-08-26-22-31-54-utc

توت


الحفاظ على أمعاء صحية من أفضل الطرق للمساعدة في إبطاء عملية الشيخوخة، لذا فإن تناول الأطعمة الغنية بالبريبايوتيك يوميًا يمكن أن يساعدك على تحقيق هذا الهدف والبريبايوتكس هي الوقود للبكتيريا المفيدة داخل الأمعاء لذلك عندما يتناول الشخص الأطعمة الغنية بالبريبايوتك يوميًا، فإنه يُحسن من صحة أمعائه، والأطعمة الغنية  بالبريبايوتك تشمل الشوفان، الفاصوليا، البقوليات، السبانخ، التوت، التفاح.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022