leftlogo

أفضل وقت لشرب «المياه».. والسر في «كوباية على الريق»

A A A
girl-drinking-water-2021-09-02-06-23-34-utc
هل هناك وقت مناسب لشرب الماء؟

الماء سر الحياة، وهو المكون الأكثر في جسم الإنسان، وله أهمية كبيرة لاستمرار العمليات الحيوية اليومية، وتناول الماء في المتوسط  15 كوبًا يوميًا يكون مثالي بالنسبة للرجال، بينما 11 كوبًا يوميًا يكون مثاليًا للنساء ـ وفقًا للأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم والهندسة والطب.


- أهمية شرب المياه عند الاستيقاظ
الساعات الأولى من الصباح هو أفضل الأوقات للترطيب، لقد مر جسمك بصيام طويل أثناء نومك، ولبداية قفزة بسيطة لابد من وضع نصف ليمونة في كوبك الأول من الماء للحصول على دفعة مشرقة من المغذيات النباتية المضادة للأكسدة وفيتامين ج والبوتاسيوم.

- كلما كنت تتعرق
أي شيء يجعلك تتعرق مثل الساونا أو حوض استحمام ساخن، وقضاء وقت بالخارج في يوم حار ورطب سوف يتسبب في فقدان جسمك للسوائل، نفس الشيء مع التمرين، مع ارتفاع درجة حرارة عضلاتك، يتعرق جسمك للتخلص من الحرارة، ستحتاج إلى التبريد بالكثير من الماء.

 

- عندما يكون لديك صداع
الجفاف هو أحد أهم مسببات الصداع النصفي، أفاد بعض الناس أنه حتى الانخفاض الطفيف في تناول السوائل يمكن أن يسبب صداعًا شديدًا، كما يمكن أن يجعلك تشعر بالغموض، وفي بعض الحالات تتطلب علاجًا طبيًا، خاصة إذا كنت معرضًا للصداع النصفي، احتفظ بزجاجة ماء في متناول يدك طوال الوقت، إذا شعرت بوخز قادم، يمكن للكوب من الماء أن ينقذ يومك.

 

- عندما تكون مريضًا

الماء هو مفتاح الشفاء عندما تكون مريضًا، يمكن أن تتسبب أعراض مثل الإسهال والقيء والحمى في فقد الماء بشكل كبير، عند ظهور أولى علامات المرض، اشرب الكثير من الماء، خاصة إذا لم تكن جائعًا.

 

- عندما تكون على متن طائرة
هل تساءلت يومًا عن سبب شعورك بالعطش والعطش الشديد عندما تكون في الطائرة؟، الأمر كله يتعلق بالارتفاع، كلما ارتفعت الطائرة، أصبح هواء المقصورة أكثر جفافاً، ويتدفق حوالي نصف الهواء في المقصورة من الخارج، للتغلب على مستوى الرطوبة المنخفض للغاية، احمل زجاجة ماء فارغة لملئها حسب الحاجة أثناء رحلتك.

1800ss_getty_rf_morning_stretch
الاستيقاظ عند الصباح

1800ss_getty_rf_relaxing_in_sauna
ساونا

 

1800ss_getty_rf_exhausted_man_at_desk

صداع

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022