leftlogo

أفضل 10 طرق لتجنب الإصابة بهشاشة العظام.. واحرص على تناول هذه الأطعمة

A A A
Osteoporosis
أفضل الأطعمة لحماية المريض من هشاشة العظام

عندما يكون الشخص مصابًا بهشاشة العظام يمكن أن تتأثر جميع عظامه، ويكون الاحتمال الأقرب للكسر نتيجة هذه الهشاشة، هو عظام العمود الفقري والفخذ والمعصم، ويقال أنه يصيب الإنسان في سن الشيخوخة، وحقيقة الأمر هي أن الضرر الذي يصيب عظامك يمكن أن يبدأ حتى في سن مبكر، لذلك من المهم أن تعتني بصحة عظامك بشكل إضافي.


ويمكن لتناول الطعام الصحي والأنظمة الغذائية السليمة أن يقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام، وفي هذا التقرير نقدم لكم قائمة بالأطعمة التي يجب أن تضيفها إلى نظامك الغذائي للوقاية من هشاشة العظام ـ وفقاً لموقع vigourfact.

 

الأطعمة التي يجب تناولها للوقاية من هشاشة العظام
- احرص على تناول منتجات الألبان:
الكالسيوم ضروري لصحة العظام، ويعتبر الحليب ومشتقاته من أغنى الأطعمة الغنية بالكالسيوم، ويمكن أن يسبب نقص الكالسيوم في أجسامنا أنواعًا مختلفة من الأمراض مثل هشاشة العظام، ويساعد وجود الكالسيوم والبروتين في الحليب على تكوين عظام أقوى وأكثر صحة.

- المكسرات غنية بالمعادن الأساسية لعظام أقوى:
يجب أن تتناول الجوز واللوز والكاجو كل يوم لأنها غنية بالمعادن الأساسية والمغنيسيوم والفوسفور وكذلك الكالسيوم.

- الخضروات الطازجة مفيدة للعظام:
تناول الخضروات الطازجة مثل الشمندر والملفوف والقرنبيط مفيد لصحة عظامك، فأنها تحتوي أيضًا على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم.

- لعظام أقوى تناول الفواكه طازجة:
تناول الأناناس والفراولة والبرتقال والتفاح والموز وأيضًا المزيد من الفواكه الغنية بفيتامين سي الذي يقوي عظامك بشكل أسرع من الأطعمة الأخرى.

- الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة:
 تساعد الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة في صحة عظامك، كما أنها توفر الكالسيوم وتبقى عظامًا أفضل وأقوى، لذا يجب عليك أيضًا تناول الخردل واللفت والميثي.

- البيض يحتوي على فيتامين (د) المفيد للعظام:
البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين والعديد من العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك فيتامين د ، وأثبتت الأبحاث العلمية أن تناول فيتامين د مفيد لصحة عظامنا.

- تناول الأطعمة الغنية بحمض أوميجا 3 الدهني:
يمكن العثور على أحماض أوميغا 3 الدهنية في البذور الممتازة مثل بذور اليقطين وبذور الكتان وفي الأسماك، فهي لا تمنع فقط بعض أمراض العظام مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، ولكن من المحتمل أيضًا أن تساعد في صحة العظام أقوى مما تتخيل.

- أشعة الشمس تقوي العظام:
تعتبر الشمس من أفضل المصادر للحصول على فيتامين د ، والذي يؤثر نقصه في جسم الإنسان على صحة العظام، وتجدر الإشارة إلى أنه ينصح بشدة باستخدام أشعة الشمس في الصباح الباكر.

 

- السمك غني بالكالسيوم لصحة العظام:
تحتوي الأسماك مثل السلمون والتونة والماكريل على كمية جيدة من الكالسيوم والمعادن الأساسية الأخرى لصحة العظام وقوتها.


- احرص على ممارسة الرياضة بانتظام:
الطريقة المطلقة لعلاج معظم الحالات الصحية هي اتباع نظام التمرين، سواء كانت اليوجا أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فهذا يساعدك للحصول على عظام أقوى.

products-rich-in-calcium-on-dark-background-2021-10-20-03-10-09-utc
أطعمة تحتوي على كالسيوم
physiotherapy-2021-09-01-12-57-16-utc
مرض هشاشة العظام
vintage-photo-inscription-vitamin-d-on-sand-at-be-2021-08-26-18-16-12-utc
فيتامين د مفيد لهشاشة العظام

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022