leftlogo

إزاي تقضي يوم لطيف في شيراتون؟.. جرب 3 مطاعم بتقدم أكلات بحرية وعربية وغربية

A A A
274749130_944822712883689_3915908673559203713_n
بلد الغريب

مساكن شيراتون من المناطق المميزة في شوارعها ومطاعمها، ويُمكنك قضاء أحلى الأوقات هناك بصُحبة عائلتك أو أصدقائك وتجربة أكثر من مطعم يقدمون أكلات مختلفة من المطابخ المصرية واللبنانية والغربية، ويرشح لكم Food Today ثلاثة مطاعم مميزة، وبالطبع لن ننسى قهوتك الصباحية، فيُمكنك أن تتناول قهوتك في Cilentro الموجود في شيراتون مع كرواسون أو قطعة الحلوى المُفضلة لديك من سيلنترو.


ليك في الجمبري؟ جرب "بلد الغريب"

سندوتشات بلد الغريب
"بلد الغريب" من أشهر مطاعم القاهرة في تقديم الجمبري والمأكولات البحرية، خاصة لو كنت من مُفضلي الجمبري فستجد وجبات متنوعة وسندوتشات أكثر من رائعة، منها الـBig Smoked Shrimp بقطع من الجمبري الكريسبي مع الخيار والخس والصوص، وشرائح من السلامي تعطي طعمًا مُدخناً للجمبري.
أما أكيلة السباسي فلديهم "البايرتس شيدر"، وهي اختراع حقيقي، جمبري كريسبي مع مايونيز سبايسب وخس وفلفل هالبينو، مع أصابع موتزريلا محشُوة أيضًا بالهالبينو.


جربت المبكبكة قبل كده؟ فرصتك جت لحد عندك

المبكبكة
المبكبكة أكلة ليبية شهيرة ورائعة للغاية ولا تُقدمها الكثير من المطاعم في القاهرة بجودة عالية، ومطعم "لجليسة " في جارد مول في شيراتون يُقدم المبكبكة بطريقة رائعة، من جودة المكرونة واللحمة البرقي التي تأتي من مرسي مطروح خصيصًا، بالتتبيلة الرائعة، يُقدم "لجليسة" العديد من أكلات المشاوي التي تكفي أكثر من شخص، فرُبما تعتبر فرصة مناسبة إذا كنت مع عائلتك أو أصدقائك.

الاختلاف في المكبكبة بين الطريقة المصرية والليبية، أنه في المطابخ المصرية تسلق قطع المكرونة أو عيدانها عادة في الماء المغلي أولاً، ثم تضاف إلى صلصة غنية مسبكة تطوف فوقها طبقة الزبد أو السمن البلدي، والتوابل والإضافات المحببة.

أما في المطبخ الليبي، فتسلق المركونة أولاً في صلصة عميقة، وتقدم غارقة في بحر من الطماطم المسبكة بعناية ويقال لها "المبكبكة".

جرب تاكل بطاطس بـ12 صوص من Holland Fries

Holland Fries
في Holland Fries يُمكنك تجربة البطاطس بأكثر من شكل، منها الـ French Fries العادية والـ Curly Fries بحلقات مُتبلة، والـSweet Potato وهي بطاطا مُقطعة ومقليّة، بطعم البطاطا المسكّر الذي يجعلها مُختلفة وشهيّة، ومن يحب البطاطس يعطى الصوصات اهتماما خاصا، ولديهم منها صوص المايونيز، والمايونيز المُدخن، والتومية، وصوص مسطردة بالعسل، بطعم مسكر إضافي لطعم المسطردة لمُحبي الـsweet and sour،  وأيضًا صوص الـChili يُحضر بطعم مسكّر مع إضافة العسل له.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022