leftlogo

اعزم صحابك في آخر رمضان.. 5 مطاعم بتعمل وجبات وصواني تكفيكم

A A A
wa7t 2
مطعم واحة اليمن

يُرشح لك Food Today أكثر من مطعم يُقدم وجبات عائلية وصواني للأكيلة والأبطال، حيث يمكنك الاستمتاع مع أصحابك بوجبات وصواني متنوعة، منها صنية اللحوم المندي والتيس والسجق الشرقي، أو صنية من الحمام المشوي والكفتة والممبار، ورُبما تميل أكثر للبرجر والفرايد تشيكن، والتي يُمكنك أيضًا أن تحصل عليها في ترشيحاتنا من 5 مطاعم بالقاهرة، مع وجبات تكفيك أنت وأصحابك.

أجواء الحُسين والمُعز وصواني الأكيلة في "الحضرة"
ستذهب لشارع المعز من مكانك في مدينة نصر من خلال "مطعم الحضرة" ذو الأجواء الصوفية والتي تشم فيها رائحة المعز وأجوائه، فمطعم الحضرة مساحته كبيرة وفي نفس الوقت يُقدم صواني إفطار تكفي حتى 6 أفراد، ومتاح لديه خدمة توصيل.

 

ويُقدم المطعم صنية "السعد" التي تكفي 4 أفراد وتتكون من بطاطس محمرة و12 قطعة من الشيش والكفتة و6 قطع ممبار، مع أرز و2 طاجن ملوخية وشوربة وسلطة وعصير لكل فرد، أما وجبة "العزوة" فهى عزوة فعلاً، وتتكون من 12 قطعة شيش، 12 كفتة، 12 سجق، 12 قطعة فراخ مشوي، 6 ممبار، مع الأرز والملوخية والعصير وأطباق الشوربة والسلطة. 


وبالنسبة لوجبات الـ6 أفراد فهي تتكون من 24 قطعة كفتة، 24 سجق، 24 شيش، 12 قطعة فراخ مشوية، مع باقي الأطباق الجانبية، أما صنية "العائلة" فهى تتكون من 6 حمام، 6 ريش ضاني، 12 قطعة كباب، 12 كفتة، 12 سجق، 12 شيش طاووق، مع باقي الأطباق الجانبية والعصائر الرمضانية.

صواني فراخ وكفتة وسجق بلدي في "قدرة وشواية"
رمضان في مطعم "قدرة وشواية" أحلى مع اللمة والبهجة، خصوصًا لو مع الصواني المميزة التي تكفي مجموعات مع طعمها الحلو ومكوناتها الأحلى، وصنية رمضان 1 تتكون من فرخة تكا، 1/2 كيلو كفتة، 12 كيلو شيش طاووق، 1/2 سجق بلدي، كل ذلك تحته 1.5 كيلو أرز بسمتي أصفر، مع سلطات مختلفة وعيش بلدي، أما الصنية الثانية فهى 1.5 كيلو من الأرز البسمتي مع فرخة كاملة و1/2 كفتة و1/2 شيش و2 رغيف حواوشي مع السلطات والعيش.

جرب  صواني "ألفا"
يُقدم مطعم Alfa العديد من وجبات العزائم التي تكفي لأكثر من شخص، فوجبة طاجن العكاوي تُقدم مع أرز بالشعرية وتكفي حتى 5 أفراد، أما وجبة البط فهى تتكون من 2 بط بصوص البرتقال مع ورق العنب وتكفي من 5 لـ7 أشخاص.


ولمُحبي اللحمة الضاني يُمكنهم الاستمتاع بعزومة 2 موزة ضاني مع أرز وطاجن بامية باللحمة التي تكفي حتى 7 أفراد، والريش الضاني حكاية في "ألفا"، والوجبة تتكون من 2 كيلو ريش ضاني مع أرز بالشعرية و تكفي 5 أشخاص.


وتخيل أن تبدأ فطارك في رمضان وأنت صائم وجائع على طاجن ورق عنب بالكوارع، ويُمكن أن تطلب هذه الوجبة التي تأتي مع شوربة لسان عصفور، أما لو كانت العزومة كبيرة وتحتاج لديك رومي، فسيأتي لك بأسرع وقت ومعه أرز بالمكسرات ومحاشي.

صواني واحة اليمن للي بيحب المندي
الصواني في مطعم "واحة اليمن" تحتاج لوحوش وأكيلة حقيقيون، بداية من "صنية الأصدقاء" التي تتكون من ثمن تيس، فرخة، كيلو كفتة كندوز، سلطة وصوص مندي، أما "صنية لمة العيلة" فهى تتكون من ربع تيس مندي + 1/2 كيلو كفتة كندوز، 8 قطع ممبار، 4 قطع سمبوسك جبنة، 4 قطع سمبوسك لحمة، 4 سلطات، و 4 صوص.

 

و"صنية الوحوش" تكفي حتى 8 أشخاص، بـ1/2 تيس مندي، و2 فرخة، وكيلو كفتة كندوز، و6 قطع سمبوسك من الجبنة وغيرهم من اللحمة، مع سلطات وصوصات، أما الصنية الكبري وهى "صنية واحة اليمن" فتتكون من 1/2 تيس مندي، فرخة، كيلو شيش طاووق، كيلو كفتة كندوز، 1/2 كيلو سجق ضاني، 2 حواوشي، 5 قطعة سمبوسك جبنة، 5 سمبوسك لحم، 5 كُبيبة، 4 ممبار، مع 10 سلطة و10 أطباق طحينة، وسعرها 1750جنيه.

ليكم في الجمبري؟ "ملوك الفسفور" هيسد معاكم
الصواني في مطعم "ملوك الفسفور" تبدأ من 280 جنيه وحتى 2450 جنيه، وكل الصواني تُقدم مع أرز وبيبسي وسلطات، وتتكون من مُختلف أنواع السي فود، ونُرشح لك منها صنية "مزاجنجي" التي تتكون من كيلو استاكوزا و1/2 كيلو جمبري بترفلاي و 1/2  و1/2 جمبري رأس وديل كرسبي، و1/2 ك جمبري إسكندراني، وكيلو فيليه مشوي كباب، و 1/2 فليه كرسبي، و 1/2 سُبيط صيادية، و1/2 سُبيط كريسبي، مع 1/2 بطارخ سبيط مشوي وكيلو جندوفلي، مع الأرز والبيبسي والسلطات.

الحضرة
صنية الحضرة

wa7t elyaman
واحة اليمن

mlok
ملوك الفسفور

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022