leftlogo

المنيو ببساطة.. تطلب إيه لو كنت في مطعم سوشي؟

A A A
WhatsApp Image 2022-02-18 at 4.28.52 PM
سوشي

تخيل أنك في مقابلة مهمة مع أحد الأشخاص في مطعم سوشي وإذا بالنادل يطلب منك إملاء طلبك وهنا يبدأ الوقف المحرج لأنك لم تعتد على تناول السوشي، ولكن في جميع الأحوال نحن هنا في "Food Today" من أجلك، وسنزودك بالدليل السريع لأشهر رول سوشي ستجدها في أي مطعم، بالإضافة إلى وصف بسيط لطعمها حتى تتمكن من اختيار الرول الأنسب لذوقك.
 Ura Maki

لفائف اليورماكي

يعتبر Uramaki سوشي، ولكن على النمط الغربي، وكلمة ماكي في الأساس يعني أنه مقلوب أي أن الأرز في الخارج والأعشاب البحرية في الداخل.
 أشهرها  الـ Dragon roll، وهي عبارة عن لفائف لذيذة تضم الأفوكادو وشرائح الخيار، والأوناجي، والجمبري، وصُنعت لفافة السوشي المقلوبة لتبدو وكأنها حراشف التنين.


Maki

لفائف ماكي

تشبه كثيرًا الـ Ura Maki ،Maki، عبارة عن قطع سوشي ملفوف، يتم لف الأسماك أو الخضار أو المكونات الأخرى في الأرز والأعشاب البحرية وعادة ما يقدمها المطاعم مكونة من ست قطع، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تحتوي على أي شيء تقريبًا، بدءًا من الأسماك النيئة المعتادة مثل السلمون والتونة أو الخضار مثل الجزر والخيار.
أشهرها الـ Spicy Tuna roll وتكون عبارة عن لفائف تحتوي على التونة النيئة والمايونيز الحار أو صلصة سريراتشا، وتم اختراع هذه لفائف في لوس أنجلوس، كاليفورنيا في الثمانينيات، وهي واحدة من أكثر لفائف السوشي شهرة في الولايات المتحدة.


Tempura

لفائف تامبورا

التمبورا، هي في الأساس طريقة لقلي السمك أو الخضار في خليط خفيف مصنوع من الدقيق والماء والبيض ولأن الغرب يفضلون الأكل مقلي في جميع الأحوال وصلوا باختراع السوشي المقلي وأشهر اللفائف هي Shrimp tempura roll، وهو عبارة عن أرز من الخارج وجمبري مقلي من الداخل.


Nigiri

نيجيري سلمون وتونا

يتكون الـ Nigiri roll من شرائح رقيقة من السمك نيء ملفوفة حول أرز السوشي، وأشهر هذه اللفائف هم الـ Nigiri Tuna وNigiri Salmon، ولكل واحده محبيها سواء كنت من محبي السلمون أو التونة.


Sashimi

قطع التونة والسلمون

يتكون الساشيمي من شرائح رقيقة من الأسماك النيئة مثل السلمون أو التونة ولا يقدم مع الأرز ولكن يتم تقديمه عادة على طبق كبير مع صوص السوشي الأخضر وعند طلبك للساشيمي، توقع طبقًا من أنواع مختلفة من شرائح السمك النيء.


Temaki

رول التيماكي

ستجد رول مختلفة من السوشي، لأن لفائف الـ Temaki تلف بواسطة اليد على عكس بقية اللفائف التي تُلف بمساعدة ماكينات مخصصة لذلك، وستجد أن حجم الـ Temaki roll، أكبر من لفائف السوشي العادية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022