leftlogo

بدك تتروق؟.. 10 مطاعم لبنانية هتعيش فيهم أجواء شوارع بيروت

A A A
WhatsApp Image 2022-03-05 at 2.02.23 AM (2)
مطعم عيون بيروت

المطاعم اللبنانية دائمًا لها رونق خاص يخطف القلوب، وهي الأقرب لنا كمصريين سواء في الأكل، أو في الأناقة والتفاصيل الدقيقة التي يهتمون بها، وعادة ما تكون الديكورات والإضاءة في مطاعم بيروت مُميزة ولها طابع لبناني أصيل في كل شيء  حتى في الأطباق وطريقة تقديم الطعام نفسها. 
ويُقدم لكم Food Today أفضل 10 من أفضل المطاعم اللبنانية في القاهرة، حيث يُمكنك الاستمتاع بالأكل والفيو أيضًا فيهم.


1- Tamara Bistro

دجاج مشوي


من عادات Tamara الأسبوعية تقديم وجبات إفطار في أيام السبت والأحد، تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، ويمكنك الاستمتاع بفطور لبناني خفيف، وسط أجواء وديكورات المكان الرائعة والمُقتبسة من مطاعم لبنان، ويُقدم المطعم العديد من المأكولات اللبنانية الجميلة كالميكس الجريل والفتوش والتبولة والفراخ المخلية، وسمك المقلوبة، وسندونسات الكفتة بصلصلة الخشخاش اللبنانية، وكفتة الزبادي وهي من الأطباق المميزة والمختلفة في منيو تمارا.


2- Fayrooz



  مطعم فيروز
فيروز من المطاعم اللبنانية المميزة التي تشعر فيها والدفء والحب بمجرد دخولك للمكان، وقائمة الطعام تضم العديد من الأصناف، من الحلويات كالمهلبية والكنافة العثمنلي، والقشطة بالعسل وغيرهم، والطعم بالتأكيد مختلف عن الطعم الموجود في المطبخ المصري، فهو مُميز ورائع أيضًا ويُمكنك أيضًا تجربة الجبنة الحلوم، والسجق البندورة، مع شوربة المشروم بالكريمة الرائعة التي تُشعرك بالدفئ، بكريمة مظبوطة ليست خفيفة أو ثقيلة، ومقبلات ساخنة كالكبيبة.


3- Leila


أطباق مطعم Leila
أجواء المكان تُشعرك وكأنك في أحد مطاعم بيروت، الديكورات والكراسي والطاولات كلها تأخذك لأجواء لبنان حيث الشجر والورد والجبال، والديكورات في "ليلى" تجعلك تدخل في حالة من السلام النفسي والهدوء والراحة.
يمكنك الاستمتاع بفُطورك من المقبلات الساخنة مثل فتة المكدوس أو الحمص، أو المقبلات الباردة من مكعبات الجبن، واللبنة المتبلة مع الخيار المقطع، بجانب المناقيش التي تعتبر من أشهى المعجنات اللبنانية، والأطباق الرئيسية أيضًا تضم العديد من المشاوي التى تُحضر على الطريقة اللبنانية المميزة، كالشيش طاووق، كفتة الخشخاش الحارة، وكفتة باللبن بأوراق الصنوبر والسماق الذي يُعطي نكهة رائعة للأكل.

4- أيادينا

منقوشة مطعم أيادينا 


إذا بدّك تتروّق، فترويقة "أيادينا" جاهزة على الفطور كل صباح من الفول والفلافل وجبنة بطماطم، أو فطير وعسل أبيض، كما يمكنك تجربة المناقيش مع خضراوات مُقطعة، بجانب ذلك فالطواجن الفُخار تبعث البهجة في "أيادينا" بطاجن مُغطى بطبقة من العيش الذي بمجرد إزالته ينبعث البخار الساخن من الطاجن، سواء كان بالكباب، أو بالفراخ، أو بالريش الضاني، من الأطباق التي لا يجب أن تفوتها هي Stuffed Cheese Kofta وهي عبارة عن كُفتة مُقطعة إلى قطع صغيرة في طبق كبير من أنواع مختلفة من الجبن أولها الجبن الشيدر.


5- عيون بيروت

فطار عيون بيروت 


من خلاله سترى حقًا جمال وأناقة الطعام اللبناني وكيف أن المطاعم اللبنانية خاصة  قادرة على إسعادك، مع صور فيروز، وأم كلثوم، وعبد الحليم، تشعر بالديكورات رائعة ومُريحة، بجانب الفيو الرائع على النيل عند كورنيش المعادي. 
لبنان تتميز دومًا بالمشاوي الرائعة والمُتبلة بطريقة مميزة، وعادة ما يستخدمون الفحم في الشوي حتى تحصل اللحوم على أقصى درجات التسوية وتحصل على طعم رائع.
يُمكنك الاختيار بين الفراخ المشوية، واللحم المشوي، والكباب، والكُفتة، بجانب السندوتشات التي يُمكنك اختيار ما ترغب منها، من التشيكن فيليه، والسالمون المُدخن، والكفتة وشاورما لحم وفراخ أيضًا.


6- Dieze

سلطة دياز 


مع كل لحظة تُقضيها في دياز، تستمع إلى الموسيقي الحية التي تُعزف بجوارك، ومع هذه الأجواء الرائعة توقع أن الأكل سيكون أروع، وتتنوع الأصناف وتختلف الأذواق فى المنيو، فستجد كل ما تشتهي من أطباق المطبخ اللبناني، بدايةً من المنقوشة والسلطات اللبنانية المعروفة، وصولاً إلى الكبة والكفتة والأطباق الرئيسية المكونة من فريكة موزة، دجاج شرقي، مغربية سمك، ديار كبة شاورما، أجنحة بروفنسيال، بالإضافة لأشهى المشويات من الكباب الحلبي لـ ريش غنم وفروج، والبطاطا الحارة.
أما الحلويات فيوجد كنافة بالجبن، معمول بالقشطة، ورد الشام، جبل لبنان اللذيذ، بقلاوة بالشوكولاتة.


7- فيلا بيروت

فيلا بيروت



"فيلا بيروت" يُشبه أحد القصور الممتدة على جبال لبنان، وتُحيط به الأشجار والنباتات من كل اتجاه، إذا شاهدت صوره لن تُصدق أنه في مصر، العرائس من أشهر الأكلات اللبنانية، وهي عبارة عن سندوتشات ويُمكنك طلبها بالكفتة أو بالدجاج، بجانب أطباق الفتّة بالنقانق أو شاورما الدجاج أو اللحم، بجانب ذلك يُمكنك تناول العديد من الأطباق البنانية الشهية، مثل فتة الحمص الرائعة من الحمص والزبادي والخبز اللبناني واللوز.
والفريك الذي يُقدم باللحم، أو بالدجاج، والكُبيبة مع الطحينة والأرز الأبيض واللوز، أو قطع اللحم مع صلصة الزبادي بالثوم، وتُقدم بالأرز واللوز، ومشاوي لبنان المُميزة، من كفتة الخشخاش، والشيش طاووق، ولحم بتلو مشوي بالبهارات اللبنانية، والحمام المشوي بطريقة بيروت الرائعة.


8- Aura


أطباق Aura
إذا دخلته فلن تتمكن من مقاومة المشاوي اللبنانية، فهي مُختلفة عن أي مشاوي أخرى، وإذا بدأت بالدجاج المسحب من أيدي الشيف أحمد الزغبي ستتعرف على طعم مُختلف تمامًا لم تُجربه من قبل، مع تتبيلة الطماطم والثوم وزيت الزيتون.
وإن كنت من مُحبي الجمبري، فلا تُفوت أبدًا فرصة تجربة طبق "الجمبري بروفنسال" وهو جمبري سوتيه مع الثوم، والزبدة، والكزبرة، والليمون، وكل ذلك مطبوخ في مَرقة سي فود تُعزز الطعم وتُضيف له نكهة مختلفة، ويُقدم مع أرز مدخن رائع، كما أن الشيش طاووق يتبّل بتوابل لبنانية مميزة.


9- Beeja

Beeja

 
يتنوع منيو Beeja بين المطبخ المصري وبعض الأطباق اللبنانية، فستجد ما تشتهي من أشهى الأكلات المصرية مثل شوربة الدجاج بالكريمة، وشوربة الطماطم الشهية والعدس، وتحد أيضًا أطباقًا لبنانية رائعة منها الفتوش والجبنة مع الطماطم، ولا سيما المنقوشة التي تُحضر بجميع المكونات مثل الزعتر والجبنة والسجق، بالإضافة للكبة اللبنانية والسمبوسك، والممبار، والحلوم المشوي، والبطاطا المحمرة.


10- الأغا

مأكولات الأغا


كل ما في المطعم يُعبر عن لبنان، اللهجة، والزي، وطريقة تقديم الطعام، والديكورات، كل شيء لبناني من الألف إلى الياء، فيُمكنك أن تطلب من الأغا سندوتشات الشاورما سواء اللحم أو الفراخ بالطريقة التي تشتهيها، في عيش الكيزر على الطريقة المصرية بالطماطم والبقدونس والطحينة، أو اللبنانية بالعيش اللبناني والتومية والمخلل،كما يُمكنك أن تطلب ما تريد من ضمن المناقيش، والبيتزا اللبنانية الرائعة، أما في المشاوي فوجبة الميكس جريل واحدة من أطيب الأطباق الموجودة، والفراخ المشوية أيضًا وسندوتشات الشاورما العربي المُقطعة، كل ذلك بجانب السندوتشات الرائعة التي يحضرها في الفرن، لكي تصل لمرحلة جيدة من التسوية والطعم الرائع، منها ينظوتسات بالفراخ، والسجق، والتركي، والكفتة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022