leftlogo

«بيجيلك صداع في رمضان».. خبيرة تغذية هتقولك «الأسباب والحل»

A A A
امرأة تعاني من الصداع
علاج الصداع
«الصداع».. أكثر المشاكل التي تواجه الصائم خلال شهر رمضان المبارك، يصيب الكبار والصغار، وله العديد من من الأعراض أبرزها الصداع النصفي ويحدث نتيجة الإجهاد، أو الاضطرابات الطبية، أو قلة النوم، أو الضغوط العاطفية، ويحدث كثيرا نتيجة ارتفاع ضغط الدم، أو ربما القلق.

وقالت خبيرة التغذية والشيف سالي فؤاد، إن هناك طريقة تفادي الصداع المصاحب لصيام شهر رمضان، من خلال تناول ملعقة من العسل مع أقراص من البنادول قبل أذان الفجر مباشرة، حيث يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم.

كثرة الماء زيادة عن اللزوم:
وأكدت فؤاد، أن لابد من عدم الاكثار من شرب الماء في وقت الإفطار حيث كثرة الماء يساعد على تقليل العصارة الهضمية، موضحة أن شرب المشروبات المثلجة والاطعمة الساخنة على معدة فارغة يساعد في أحدث صدمة لدى المعدة، والتي تؤدي إلى اضطرابات في المعدة.

منع المشروبات المثلجة في بداية الإفطار:
تابعت فؤاد، أنه يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكر في بداية الإفطار، حيث تساعد على ارتفاع السكر في الدم وتزيد من الوزن، يمكن استبدلها بتمره مع كوب من الماء أو طبق من الشوربة في بداية تناول وجبة الإفطار، مؤكدة يمكن شرب الماء بعد الإفطار 30 دقيقة، حتى يتم تجهيز الجسم.

طريقة شرب المياه بعد الإفطار
أوضحت فؤاد، أنه يمكن تقسيم شرب الماء على المدار ساعات الإفطار من، فـ لابد من شرب كوب من الماء كل ساعة حتى يتم ترطيب الجسم، نوهت أيضًا على أن القهوة والشاي والنسكافية لا يعتبروا من السوائل.

وجبة السحور:
أشارت فؤاد، إلى أهمية تناول البروتين في وجبة السحور مثل الزبادي أو البيض، مع تناول كمية معتدلة من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، مع زيادة في تناول الخضروات مثل الخس والبروكلي، وتابعت، أنه يجب الابتعاد عن الأطعمة المقلية حتى نتفادى زيادة الوزن.


رجل يعاني من الصداع

نوبات الصداع الحادة


امرأة تعانى من ألم الرأس
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022