leftlogo

تجنب أسوأ 4 أنواع للأجبان تفسد الكيتو دايت.. تعرف عليها

A A A
جبن
جبن

الكيتو دايت، هو أحد الأنظمة الغذائية المنتشرة في العالم، فهو يهدف إلى إنقاص الوزن، عن طريق الاعتماد على زيادة الدهون في الطعام بنسبة تصل إلى 70%، ونسبة متوسطة للبروتين تصل نسبته إلى 30%، ومنخفض الكربوهيدرات بنسبة 5%، وبهذا الطريق يتم إدخال الجسم للحالة، تسمى، "الكيتوزية" عند الوصول إلى هذه الحالة يبدأ الجسم في حرق الدهون، بدلًا من استخدام الكربوهيدرات والسكر.

 

قائمة بـ أسوأ أنواع الجبن


هناك العديد من مصادر الدهون التي تدخل ضمن الأطعمة المسموح بها أثناء اتباع الكيتو دايت، مثل اللحوم والجبن، ولكن هناك أيضًا بعض أنواع الجبن التي تعتبر غير مفيدة في نظام الكيتو دايت وينصح بتجنبها أثناء اتباع الكيتو دايت لأنها تؤدي إلى فشل الحمية نهائيًا ـ لذلك يقدم لكم فريق "Food Today" قائمة بـ أسوأ أنواع الجبن التي تتضر بنظام الكيتو دايت، وفقًا لما نشره موقع Every Day Health.

أسوأ 4 أنواع من الجبن للأشخاص الذين يتبعون كيتو دايت وهي التالي:

الجبنة المعلبة:

جبنة شديدة المعالجة
من أكثر ما يعيب هذا النوع من الجبن هي جبنة شديدة المعالجة، وتحتوي على الكثير من المثبتات والمواد والزيوت التي لا توفر للجسم أي عناصر الغذائية، كل ما تفعله هو إضافة مواد لزجة أخرى لا يتعرف عليها جسم، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى التهاب، واضطرابات في المعدة، لذلك يجب تخطي هذا النوع من "الجبن".

الجبن الشيدر:

 الجبن الأمريكي
تحتوي الشريحة الواحدة من الجبنة الشيدر أو الجبن الأمريكي، على الواحدة على 85 سعرًا حراريًا و5 جرامات من البروتين و7 جرامات من الدهون، وهذا ما يتعرض مع نسبة الكربوهيدرات المطلوبة للجسم يوميًا وارتفاع سعرات الحرارية.

جبن ريكوتا:


تشمل جبن ريكوتا على نسبة عالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، وتتميز بأنها عالية الدسم والبروتين، فالقطعة الصغيرة تشتمل على 192 سعرًا حراريًا و5 جرامات من الكربوهيدرات و14 جرامًا بروتين و13 جرامًا من الدهون.

الجبنة القريش:


تتضمن أيضًا الجبنة القريش بنسبة عالية من البروتين، إلا أنه تحتوي على كمية عالية نسبيًا من الكربوهيدرات وليس الكثير من الدهون، مما يجعله خيارًا أقل من مثالي لحمية الكيتو، حيث تحتوي نصف كوب من الجبن القريش على 88 سعرًا حراريًا و2.4 جرام من الدهون و4.5 جرام من الكربوهيدرات و11.6 جرام من البروتين.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022