leftlogo

تعرف على أسرار الروتين الغذائي لـ"Daniel Craig" ليصبح "جيمس بوند"

A A A
Daniel Craig
Daniel Craig

براعته في أداء الشخصية وقدرته على إقناع المشاهد بأنه لا يوجد إلا "جيمس بوند" واحد فقط، رغم أن هناك نجوم كبار وأسماء جسدت الدور من قبله، إلا أن الشخصية طبعت على النجم العالمي Daniel Craig، مشاهد الأكشن والحركة التي ينفذها Daniel بنفسه ويرفض الاستعانة بدوبلير أو مساعد، لن تصدق أن من يقوم بها في عمر الـ 54 عامًا.

 

Daniel Craig والجسد الرياضي

Daniel Craig يتقمص دور جيمس بوند
حتى في الجزء الأخير من سلسلة أفلام جيمس بوند، No time to die أبهرنا Daniel Craig بمشاهد الأكشن وكأننا نشاهده في الجزء الأول نفس اللياقة والمرونة في الحركة والجسد الذي يعتمد على العضلات وافتقاده لأي عيوب، جسد رياضي لا يوجد به أي شائبة، وكأن Daniel Craig أراد أن يتذكره جمهوره بهذه الصورة المعروفة للبطل، خاصة بعدما أعلن عن عدم تجسيد "جيمس بوند" مرة أخرى، فكيف Daniel Craig مازال محافظًا على هذا الجسد الرياضي؟، وما سر الحمية الغذائية التي يتبعها للوصول إلى هذا الحد من الكمال في شكل الجسد والمرونة في الحركة؟


أولًا الإقلاع عن التدخين

بحسب موقع Man of many فكانت أولى خطوات Daniel Craig لبدء الحمية الغذائية الخاصة بشخصية "جيمس بوند" هي الإقلاع عن التدخين والحد من شرب الكحوليات، والتقليل من الكربوهيدرات والدهون غير الصحية والتركيز على البروتينات، والأهم من ذلك كان لابد أن يبتعد Daniel Craig عن خطر الإصابات في بروفة التصوير خاصة أنه رفض الاستعانة بدوبلير، وتعرض لكثير من الجروح التي كانت تمنعه عن استكمال التدريبات الخاصة بالشخصية.


الابتعاد عن الأكلات السريعة تمامًا

Daniel Craig في مشهد من فيلم No time to die 
قرر Daniel Craig أيضًا الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة في إطار الاستعدادات لتصوير شخصية "جيمس بوند"، ولغى قائمة السناكس الخاصة به فهو من عشاق المقرمشات والشوكولاتة وفي سبيل جيمس بوند تخلى عن ذلك، حتى الكعك وجبته الخفيفة المفضلة لم يعد يتناولها بعد.


التركيز فقط على هذه العناصر

العناصر الغذائية في نظام Daniel Craig 
اعتمد النظام الغذائي لـ Daniel Craig، على تناول البروتين من الأسماك والدجاج والبيض ومخفوق البروتين، ووزع وجباته على 5 وجبات في اليوم كالتالي:


وجبة الإفطار: 2 بيض مسلوق مع شريحتين من التوست المحمص وكوب من الحبوب الكاملة.
وجبة خفيفة بعد الإفطار: مخفوق البروتين مع ثمرة من الفاكهة وكوب من المكسرات النيئة.
وجبة الغداء: قطعة من اللحم خالي الدهن أو سمك السلمون الغني بأوميجا3 مع الأرز البني الذي يساعد على خفض نسبة الكوليسترول، ومنع تجلط الدم، والمساعدة في الهضم.
وجبة خفيفة بعد الغداء: عبارة عن كوب من الزبادي مع القليل من المكسرات وشراب مخفوق البروتين.
وجبة العشاء: شرائح صدور الدجاج المشوية أو المطهية على البخار، مع الخضراوات الورقية الغنية بالفوائد وقليلة السعرات الحرارية، مثل السبانخ أو البروكلي ضرورية لأي نظام غذائي صحي.


وماذا عن التدريبات؟

تدريبات قاسية أجراها  Daniel Craig
حرص Daniel Craig على ممارسة تمارين الكارديو مثل المشي والجري وتتراوح من 30 إلى 40 دقيقة في ممارسة تمارين تنشيط العضلات وتمارين الضغط والذراع والأرجل، ولا يحصل Daniel Craig على يوم إجازة ولكن هناك أيام يقوم بها بعمل بعض "الاسترتشات" البسيطة فقط، ولكن كان لابد أن يحرص Daniel Craig على تنشيط عضلاته باستمرار على مدار الأسبوع.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022