leftlogo

أفضل من الكارديو العادي

تمارين الـ«hit كارديو» تحول جسمك لآلة حرق دهون.. «هيخسسك وانت نايم»

A A A
Hit كارديو
Hit كارديو

الـHit  كارديو هى تمارين عالية الكثافة لحرق الدهون، وتندرج هذه التمارين تحت خانة التمرينات الرياضية السريعة في إحراق السعرات الحرارية، ولاسيما نحت الجسم، ويُنصح بممارستها لخسارة الوزن وشد الجسم في نفس الوقت Healthline، وخلال السطور التالية، سوف نتعرف على أهم فوائد تمارين الـHit  كارديو على صحة الأنسان.


- يجبر الدهون العنيدة على الاحتراق
تخلق التمارين عالية الشدة ما يشبه المصنع لحرق دهون الجسم بشكل مستمر، حتى بعد انتهاء ممارسة الرياضية؛ لأن الجسم يعجز بعد ممارسة تمارين الـ HIT عن العودة لطبيعته مُباشرة، فيعود لطبيعته تدريجيًا على مدار ساعات وربما يوم كامل ـ على حسب مستوى وشدة التمرين- ما يجبر الدهون العنيدة على الاحتراق طوال تلك الفترة.
- تمارين فعالة جدا في خسارة الوزن
ووفقا لدراسات كثيرة أثبتت أن ممارسة الـ HIT لمدة 15 دقيقة 3 مرات أسبوعيًا؛ يستطيع جسمك أن يحرق ما تعجز عنه ساعة كاملة من استخدام "treadmill"، ولمدة أسبوعين، وتمنح المُتدرب ما تعجز تمارين التحمل عن تحقيقه في شهرين كاملين.
- أفضل من الكارديو العادي
وينصح كل من يسعى لخسارة الوزن، بممارسة الـ HIT، لأنها تحرق سعرات حرارية أكثر من الكارديو العادي منخفض الشدة، ويساعد للوصول إلى نتائج أسرع.
- Hit  كارديو بيحرق حتى وقت النوم
وتعتمد تمارين الـ  Hit كارديو على ميكانيكية الـ After Burn أو استمرارية الجسم لحرق السعرات الحرارية حتى بعد توقف التمرين؛ بمعني أن جسمك يتحول لآلة حرق سعرات لفترة 24 ساعة من بعد أداءك لتمرينات الـ Hit حتى أثناء النوم.

- آلية عمل الـ Hit كارديو

تعمل التمارين عالية الكثافة، على زيادة معدل ضربات القلب، وزيادة استهلاك الجسم للأكسجين، فيبدأ الجسم في إعادة الهرمونات مرة أخرى لطبيعتها وتصنيع الجلايكوجين في العضلات، الذي تم استهلاكه، وإعادة ضبط توازن درجة حرارة الجسم، وكل هذه العوامل تستهلك سعرات حرارية، لفترة تمتد إلى 24 ساعة، ووفقا لدراسة، أثبتت أن كمية السعرات بعد تمارين الـ HIT  هي 13% من سعرات التمرين نفسه، وأن السعرات المستهلكة بعد تمارين الكارديو العادي هي 7% فقط من سعرات التمرين نفسه.
بمعنى أوضح، لو أن الرياضي قام بتمرين HIT لمدة 15 دقيقة؛ فسوف يحرق فيها 250 سعرًا حراريًا، ويزيد عليها 13% بعد الحرق 32 سعرًا حراريًا، يعني مجموع الذي تم حرقه سيكون 282 سعرًا حراريًا، مع العلم أن المدة التي تقوم فيها بالتمرين هي عامل مهم جدا لنسبة الحرق المتوقفة عليها، كان كارديو عادي أو HIT.


الكارديو العادي 

fit-woman-training-hard-with-ropes-2022-02-03-02-59-52-utc
 الـ hit كارديو

sportive-woman-training-2021-09-01-19-56-58-utc
 الـ hit كارديو المتنوعة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022