leftlogo

جرب الأكل الإيطالي بشكل جديد.. «بيتزا مقلوبة» في Spaghi و«مقفولة» في What the Crust

A A A
بيتزا مقلوبة
بيتزا مقلوبة
المطبخ الإيطالي معروف بالباستا والبيتزا وأطباق مختلفة للفراخ واللحوم والأسماك، لكن دائمًا كل الأكلات التي تخرج منه تتميّز بالأناقة في شكلها وطريقة تقديمها، وطعمها الحلو أيًا كانت، ويأخذكم Food Today في جولة سريعة لكنّها ممتعة في منيو Spaghi و What The Crust، ستشعُر معها أنك في روما وليس في المعادي أو الشيخ زايد.

الباستا في Spaghi على كيفك
في مطعم Spaghi يُمكنك الاستمتاع بأكثر من طبق باستا رائع ومُميز مثل الـ Amatriciana وهى باستا بالبارميزان والريحان والبيف بيكون، والتيشكن ألفريدو بالطبع مع الوايت صوص والمشروم.

 

أما لو كنت نباتيًا فباستا Al Capone و Pomodoro تُناسبك فهى خالية من اللحوم والفراخ والمنتجات الحيوانية، ولو كنت من مُحبي السي فود فعليك تجربة "السالموني دي سباجي" بطعم السلمون المدخن وصوص الجبنة الكريمي وشريمب باستا الجديدة من Spaghi بدريسنج من الطماطم المجففة والسبانخ.

أكيد كلت بيتزا.. بس عُمرك كلت البيتزا المقلوبة؟
بيتزا نابولي بالأنشوجة، وبيتزا فيردورا التي تتكون من باذنجان مشوي وكوسة وفلفل مشوي ومشروم، تعتبر مناسبة للنباتيين، ولديهم أيضًا بيتزا ببروني، وسجق سبايسي، ودي ماري لمُحبي السي فود، والجديد والمميز لديهم الـ Pizza Pot Pie وهي بيتزا "مقلوبة"، عبارة عن فطيرة بيتزا مطهوة في الفخار بالمقلوب مع جبن البروفولوني والمشروم الكامل وصوص البولونيز.

 

الموضوع مش باستا وبيتزا بس
Spaghi لا يقدم بيتزا وباستا فقط، ستجد العديد من الأطباق الرئيسية مثل بيف فيليه مع صوص المشروم، وتيشكن بارميجانان واسكالوب بانيه بتلو، وجريلد تشيكن بصوص الليمون، وكوردن بلو، وفطيرة مخبوزة ومحشوة بقطع البيف فيليه والمشروم وجبن البروفولوني وصوص الكريمة، وكل الأطباق الرئيسية تُقدم مع اختيارك من صنفين من الأطباق الجانبية كالخضروات، والبطاطس البيوريهن بوم فريت.

ليه عجينة البيتزا مختلفة في What the Crust؟
عجين البيتزا في إيطاليا عامة لها أكثر من طريقة، لكن المميز والأشهر فيها هى الطريقة الشائعة في مدينة "نابولي"، وهى التي تُحضر على أساسها البيتزا في What the Crust حيث يُحضر العجين قبل إعداد البيتزا بـ24 ساعة، وتُفرد باليد وتُجهز في أفران صُنعت يدويًا، كما أن أغلب المكونات المُستخدمة يتم استيرادها من إيطاليا، حتى جبن الموتزريلا، فأنت لا تتناول فقط بيتزا على الطريقة الإيطالية بل بمكونات إيطالية أيضًا.

هتاكل وتعرف سر حكاية كل بيتزا
يُقدم What the Crust أنواع مختلفة من البيتزا التي يُمكنك الاستمتاع بها، بداية من بيتزا المارينارا، والمارجريتا والببروني والدي ماري وبيتزا ريبيانو وهى بيتزا "مقفولة" حيث يتم غلق العجين قبل خبزها، ومع كل بيتزا تجد الحكاية وراء التسمية أو الوصول لها لتعرف سر الأكلة أيضًا.

 

"المارينارا" هي بيتزا إيطالية كلاسيكية حيث صنعها الخبازون في نابولي بالخبز والطماطم، وأصبحت الوجبة المُفضلة للبحارة، لسهولة حفظها وأكلها، مع طماطم إيطالي، اوريجانو، ريحان، ثوم، زيت زتون إيطالي.
 
أما بيتزا المارجريتا، التي يقدمها المطعم فكان أول من أعدها "رافايل إسبوسيتو" وقدمها للملكة "مارجاريتا دي سافويا" عام ١٨٨٩ خلال زيارتها لنابولي وكانت البيتزا مجهزة لتحتوي على ألوان علم إيطاليا التلاتة، وتتكون من الطماطم الإيطالية، والجبن البقري فيور دي لاتيه، والريحان، مع جبنة "بارميجيانو ريجانو دي أو بي" معتقة ٢٢ شهر، مع زيت زيتون إيطالي.

FB_IMG_1651072334159Spaghi

FB_IMG_1651072244005Zaatar Burrata Focaccia

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022