leftlogo

دايت «الخيار واللبن» السحري لخسارة الوزن 6 كيلو في 11 يوماً!.. «جربه وهتخس»

A A A
الخيار
دايت الخيار واللبن

صُنع الطبيعة بالتأكيد أفضل وأكثر صحة من صناعة الإنسان، فكل شيء تنتجه الطبيعة مصدر مهم جدا وصحي لجسم الإنسان، لأنه يمده بالكثير من العناصر التي يحتاجها بشكل يومي، وتفيده ليكون أكثر صحة، وهنا نتحدث عن نوع من أنواع الدايت ربما المبتكرة كغيرها، لكنها بمكونين فقط، لاسيما أنهما مهمان جدا ومفيدان في نفس الوقت، ألا وهما اللبن والخيار، ومن منا لا يعرف فوائدهما للصحة؟، للكبار قبل الصغار.

 

وللتعرف أكثر عن هذا الدايت؛ تحدثنا نورا الترهوني، أخصائية تغدية علاجية وتخسيس، من خلال منشور لها عبر صفحتها الشخصية على "الفيس بوك"، عن دايت الخيار واللبن، والذي يساعد على خسارة ما يقرب من 6 كليوجرامات من وزن الجسم بشكل سريع جدًا في فترة لا تتعدى 11 يوما فقط.
وتشير الترهوني، قبل الخوض في تفاصيل دايت الخيار واللبن، لابد أن نتعرف على القيم الغذائية للبن والخيار وقدرتهما على حرق الدهون، ويصلح هذا النوع من الدايت للجميع، عدا الحوامل والمرضعات ومن لديه حالة صحية مرضية عليه استشارة الطبيب المعالج أولا.

الفوائد والقيمة الغذائية للبن:
يعتبر اللبن أكمل الأغذية الطبيعية من الناحية البيولوجية، ورغم نقصه للقليل من العناصر الغذائية، لكنه يعتبر أفضل من أي غذاء منفرد آخر، فلا يوجد مادة غذائية أخرى تدخل في مقارنة منفردة مع اللبن من حيث القيم الغذائية المرتفعة؛ لأنه يحتوي على المواد الغذائية الأساسية ومنها:
1- البروتينات
تكمن أهمية البروتينات في بناء العضلات والأنسجة الجديدة بالجسم، وتساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول نظراً لأنها تستغرق الكثير من الوقت في عملية الهضم، لهذا هو مهم جدا في عملية خسارة الوزن والدايت.

2- الكربوهيدرات «النشويات والسكريات»
وهي العناصر المهم لإمداد الجسم بالحرارة والنشاط، وأهمها اللاكتوز الموجود في اللبن.

3- الدهون المفيدة للجسم
الدهون تمد الجسم بالحرارة وتختزن في الأنسجة الحية، ونستخدم في هذا الدايت اللبن منزوع الدسم، فهو يحتوي أيضا على كل العناصر التالية: الأحماض الدهنية الأساسية، والفيتامينات الذائبة في دهن اللبن، والمركبات الدهنية الفوسفاتية، فلا حاجة لنا إلا لهذه العناصر المهمة فقط.

4- المعادن
تعتبر المعادن مهمة جدا لتكوين العظام والأسنان وأداء وظائف الجسم الحيوية بانتظام، ومنها: الكالسيوم الذي يدعم بناء العظام والأسنان.

5- الفيتامينات
وهي العناصر المهمة للحياة والوقاية من الأمراض، ويحتوي اللبن على: فيتامين (أ) المفيد للبشرة والشعر بشكل خاص، لاسيما مجموعة فيتامينات (ب) المهمة جدا لبناء الجهاز العصبي في الجسم.

6- الماء
الماء موجود في اللبن بنسبة 85 ـ 90 % ويعمل كمذيب وحامل للمواد الغذائية بالجسم، ويدخل في جميع العمليات الحيوية بالجسم وبصفة خاصة عملية الحرق.

الفوائد والقيمة الغذائية للخيار

يحتوي الخيار على الكثير من العناصر المهمة للجسم، ويتناوله الأشخاص الذين يرغبون باتباع الدايت للتخلص من الوزن الزائد، لأنه يمنح الشعور بالشبع دون أن يمد الجسم بالسعرات الحرارية أو السكريات، لاسيما يحتوي على إنزيم "ايريبسين" المساعد في هضم المواد البروتينية.

فيوفر دايت اللبن والخيار للجسم العناصر الغذائية المهمة، لاسيما يعمل على حرق الدهون وإنقاص الوزن بشكل فعال، وشد البطن أيضا والحصول على لياقة بدنية ممتازة.

جدول وجبات الـ11 يوم لدايت «اللبن والخيار»:

اليوم الأول:
- "لبن حليب أو زبادي" خالي من الدهون + خيار من 3 إلى 5 وجبات في اليوم، ويمكن إضافة الخس.

اليوم الثاني:
- تناول نوع واحد من الفاكهة باستثناء الفواكه الغنية بالسكر "العنب، والبلح، والتين، والمانجو" + تناول اللبن والخيار على العشاء.

اليوم الثالث:
- يعاد برنامج اليوم الأول، ويتم تناول اللبن والزبادي من 3 إلى 5 مرات في اليوم + الخس.

اليوم الرابع:
- تناول نوع واحد من الفاكهة، والابتعاد عن الأنواع الممنوعة المذكورة سابقا.

اليوم الخامس:
- تناول الأغذية البروتينية "الدجاج أو اللحم" مع اللبن والخيار أو السمك مع الخس، كبديل لمنتجات اللبن، ويكون البروتين المستخدم مسلوقا أو مشويا، مع نزع جلد الدجاج.

اليوم السادس:
- تناول الخضروات المسلوقة طوال اليوم، عدا البقوليات والبطاطا.

اليوم السابع:
- تناول الفاكهة المشكلة على مدار اليوم.

اليوم الثامن:
 - تناول اللبن والخيار من 3 إلى 5 مرات باليوم + الخس.

اليوم التاسع:
- سلطة خضراء على مدار اليوم + اللبن والخيار على العشاء.

اليوم العاشر:
- تناول نوع واحد من الفاكهة المسموح بها + اللبن والخيار على العشاء.

اليوم الحادي عشر:
- اليوم الأخير في دايت الخيار واللبن، وهو يوم فري، يتم خلاله تناول جميع الأطعمة عدا المقلية الغنية بالسعرات الحرارية.

full-glass-bowl-of-chopped-fresh-cucumbers-2021-12-15-21-50-25-utc
دايت الخيار واللبن

the-child-picks-fresh-cucumbers-to-eat-summer-foo-2022-05-23-03-01-46-utc
دايت 11 يوما


دايت خسارة 6 كيلو في 11 يوما

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022