leftlogo

طبيب تغذية تكشف أسرار رجيم «1000 سعرة حرارية» وتأثيره في حرق الدهون

A A A
حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات

يحاول العديد من الناس اتباع أنظمة غذائية لإنقاص الوزن، ولكن الكثير منا لا يعلم حقا ما هو الدايت ويعتقد أن الدايت هو عملية الحرمان من كل شيء، لكن هذا حقا شيء خاطئ وعكس الحقيقة، وإذا كنت من هذه النوعية من البشر؛ فأنت تعمل على هدم جسمك، لأنك تحرمه من العناصر المهمة اللازمة لبنائه، ويفتح دكتور إيلي سعادة، طبيب تغذية متخصص في مجال الدايت، المجال أمام مرضاه أن يأكلوا كل شيء، لكن بحدود، وفي السطور التالية يوضح لنا أسرار دايت الـ1000 وحدة و1500 وحدة، من خلال منشور له على صفحته الخاصة بـ"الفيس بوك".

يرفض طبيب التغذية كل ما هو شائع ومعروف عن أنواع دايت مختلفة، ويكشف أنه لا يخترع أنواعا مبتكرة لكن جديدة، مؤكداً انه يجب معرفة طبيعة كل جسم وأسباب عدم خسارة الوزن حتى يتمكن من وصف الدايت المناسب له، للحصول على جسم مثالي، ولا يصف الطبيب أطعمة خاصة كما يشاع أنها أطعمة خاصة بالدايت، لكن كل الطعام الصحي مفيد في الدايت وله سعرات يجب ان تكون محسوبة وبكميات معتدله.

احرص على حساب السعرات الحرارية

يعتمد سعادة، في أنظمته للدايت على حساب السعرات الحرارية، ويقول: "عندما تعلمون كيفية حساب وعد السعرات الحرارية التي تتناولوها، سوف تخسرون وزنًا، فالقاعدة هي حرق سعرات أكثر مما تستهلك، وهنا يحرق الجسم ما هو زائد من الدهون المخزنة لديه، وخسارة الوزن هنا تكون طبيعية ومتناسقة وغير مُضره".

فهم طبيعة الدايت أولا!

وأكد المتخصص في مجال الدايت، أن مريض السمنه - وغيره من الأمراض التي تتطلب إنقاص الوزن- الذي يعرف ماذا عليه أن يفعل سيصل إلى ما يصبو إليه من خسارة الوزن، أما المريض الذي لا يعرف ماهية الدايت، سوف يخطئ ويتذمر مع مرور الوقت، وبالتالي يجب أن تعرف أن الدايت ليس حرمان قدر ما هو تقليل سعرات بقدر ما يحتاجه جسمك يوميا حتى تعمل على خسارة الوزن.

يمكن خسارة الوزن بدون الرياضة!

أوضح د. سعاد، أنه من الممكن  إنقاص الوزن بدون ممارسة الرياضة، لأن الدايت قائم على حساب السعرات الحرارية، لهذا لا يجب أن ترغم المريض على ممارسة الرياضة، يجب ترك الحرية له في ممارستها، فكثير من الأشخاص لا يستطيعون لعب الرياضة وليس لديهم الطاقة لها أو ربما الوقت، رغم أهميتها جدا بالنسبة للجسم.

ماهو دايت «1000 سعرة حرارية»؟

يمكن أن تكون هي المرة الأولى لك للقراءة عن دايت «1000 سعرة حرارية»، هذا ما يشرحه الطبيب، مؤكداً إن الطعام واحد وسعراته المكتسبه واحدة، لكن يكمن الإختلاف في حرق الجسم له السعرات من شخص لآخر، فعندما تعطي شخصا 1000 سعرة حرارية، يمكن أن نعطيها لشخص آخر فيحرق 1200 سعرة حرارية.

 

وجبات دايت الـ «1000 سعرة»:

- الفطار: نصف رغيف صغير من الخبز مع زبادي أو جبنة، والخضار بكميات غير محدودة.

- الغداء: طبق خضروات مطبوخة مع أرز أو بدون أرز ـ حسب الرغبة.
- العشاء: حبة فاكهة.

- في المساء يمكن تناول نفس نوعية الإفطار: نصف رغيف خبز صغير مع زبادي أو جبنة وخضار.

- بين الغداء والإفطار تناول حبة فاكهة وبين الغداء والعشاء حبة فاكهة أيضا، وينصح انه كلما كانت كمية الدهون أقل والطعام صحي كلما كان الدايت أفضل والنتيجة أروع.


ماهو دايت 1500 سعرة حرارية للجسم عالي الحرق؟

يختلف الشخص عالي الحرق عن الأخر قليل الحرق، ولهذا يجب أن يتناول على أكثر من 1500 سعر حراري لأنه يخسر وزنا، ولهذا تحدد وجباته على هذا النحوالتالي:

- الفطار عبارة عن: رغيف صغير من الخبز مع زبادي أو جبنة أو وكمية مفتوحة من الخضروات.

الغداء: طبق خضروات مطبوخة مع أرز أو بدون أرز- حسب الرغبة.
- العشاء: رغيف خبز صغير مع زبادي أو جبنة مع خضروات.



تناول الفاكهة سناك بين الوجبات


قياس الخصر بعد الدايت


كل الأكل مسموح لكن بحساب السعرات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022