leftlogo

عيش التجربة الليبية مع أشهر أكلة.. 4 مطاعم بتقدملك «المبكبكة» بالطريقة الأصلية

A A A
مبكبكة ليبي بالفراخ
المبكبكة

الأكلة الليبية التي انتشرت في الفترة الأخيرة، وبدأ عشاق الطهي ومحترفوه بتداولها بينهم، وبدأنا نجدها في قوائم طعام بعض المطاعم، وربما ما تسبب في زيادة موضة "المبكبكة" الليبي إلى جانب مذاقها العظيم، هو ظهور الفنان "حميد الشاعري" في حلقة مع صاحبة السعادة "إسعاد يونس"، يطهو فيها المبكبكة الليبي كما يتذكرها من مطبخ بلاده، فأصبحت واحدة من طرق العشق الجديدة بالنسبة للمصريين.

ولكن أين يمكنك تذوق المبكبكة الليبي في القاهرة؟

1- واحة خطاب بالشيخ زايد.. أحلى مبكبكة




من يعرف واحة خطاب يعرف بالطبع أنها واحة "إسكندرانية الأصل"، يعرفها جيداً المسافرون على طريق القاهرة الإسكندرية، وربما مر بها معظم رواد هذا الطريق في استراحة أو تجربة عشاء تضاف لمتعة السفر.


تقدم واحة خطاب طبق "المكبكة" الليبي كما لو خرجت من مطبخ "ليبيا" للمرة الأولى للتو، ستأتيك في صحن مفرود كما يحب أهل الواحة تسميته، غارقة في صلصة حمراء غنية، تتصاعد منها أبخرة ساخنة بتوليفة بهارات عربية مختلفة، وتختفي بداخلها قطع اللحم أو الدجاج من اختيارك.


جربناها بقطع اللحم، فهي الاختيار الأفضل، ويمكنك بجنبها طلب فريكة اللحم بقطع البصل، مع سلطات الواحة، ولا تنسى اختتام وجبتك بشاي الزردة.

2- صبحي كابر.. قنبلة مفاجآت


طبق المبكبكة الليبي من صبحي كابر، اختيار موفق بالطبع ضمن قائمة مليئة بالاختيارات الشهية.
ولكنه يظل من أفضل الأماكن التي تعد المبكبكة بحرفية عالية، لن تصدق قطع اللحم الغارقة في صلصة طماطم غزيرة، مع قطع المكرونة الطرية للغاية ، مزيج رائع من السعادة المفعمة بدفء لا يوصف.

3-طبق "المبكبكة" من قرية بدوية


يمكنك اعتبارها قرية بالفعل، بعد النظر مرة واحدة لقائمة الطعام في مطعم "قرية بدوية" بمدينة نصر، فهو يقدم كل ما يمكن أن يخرجه المطبخ المصري الأصيل، ومن أفضل ما يمكنك تذوقه بقرية بدوية هو طبق "المبكبكة" سواء بقطع اللحم، أو بدبابيس الدجاج، في الحالتين ستعيش التجربة الليبية الكاملة ولن تفوتك خلطة البهارات.

4- مطعم الكبابجي.. قصر المشويات


قصر المشويات، هكذا يطلق مطعم "الكبابحي" بفروعه المختلفة على نفسه، وهو بالفعل قصر ضخم يضم قائمة مهولة من الاختيارات، تشبه طاولات الكبابجي طاولات الأحلام عندما يتعلق الأمر بالوجبات العائلية والأعداد الكبيرة، يمكنك مشاهدة كل صنف تم طهيه في تاريخ مصر على طاولة ممتدة من الأصناف.
ويبقى طبق "المبكبكة" الليبي على طاولة "الكبابجي" من أفضل الأطباق التي يمكن تذوقها، والعودة للتجربة مرة أخرى.

5- لجليسة.. ليبيا في شيراتون المطار
مطعم لجليسة بمنقطة "شيراتون المطار"، يقدم قائمة متنوعة من المأكولات الشرقية، ومن بينها طبق المبكبكة التي يقدمها اسباجيتي أو قطع صغيرة، كما يقدم مبكبكة اللحم ومبكبكة الدجاج مع مجموعة كبيرة أخرى من الاختيارات.


مبكبكة ليبية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022