leftlogo

كيف يرانا العالم؟ 10 مطاعم يتحدث عنها الأجانب عندما تذكر مصر

A A A
اكل شرقي القاهرة 30
مطاعم مصرية يعشقها السياح

مدينة غارقة في التاريخ ويتخللها العديد من المطاعم في جميع أنحائها، "لا يمكننا  التغاضي عن مشهد الطهي المزدهر في عاصمة مصر" هكذا كان وصف موقع Travel Blog المطاعم المصرية التي ذاع صيتها حتى تحولت من الوجهات المفضلة للسياح بمجرد زيارتهم لمصر، وتتحدث عنها المواقع الأجنبية عند ذكر المطبخ المصري.

على الرغم من العدد المهول للمطاعم المصرية التي ربما لا يمكن إخضاعها لقوانين العد والإحصاء، إلا أن المطاعم التي نجحت في لفت نظر الأجانب هي قلة تعد على أصابع اليد الواحدة، فكيف يرى العالم المطاعم المصرية، كما جاء في موقع "Travel blog "

 

Maison Thomas

مطعم Maison Thomas تاريخ البيتزا في مصر


إذا كنت من عشاق البيتزا أو حتي لا تفضلها ، Maison Thomas أكثر البقاع الشعبية في الزمالك لديها ألذ وأفضل  بيتزا رقيقة "Thin" في القاهرة منذ عام 1922، لكنها ليست إيطالية أو أمريكية ولكنهم لديهم عجينة مصرية مع ملمس و نكهة خاصة بهم ، لا تجدها إلا في Thomas. 


العنوان : 157 شارع 26 يوليو في الزمالك. 

فسحة سمية تصل للعالمية

أكلات مطعم فسحة سمية في وسط البلد


باعتبارها واحدة من أشهر مطاعم الأكل المصري التقليدي في وسط المدينة، وقد تم إنشائه بعد ثورة 2011، يعود لشيف مصرية لم تكن شيف منذ البداية، وربما يعرف قصتها الكثيرون من عشاق مطبخها الصغير الذي ينتج أكلات شرقية محببة تشعرك بأجواء المنزل دائمًا.

بدأت "سمية" رحلتها مع الطهي عندما تخلت عن وظيفتها التقليدية في إحدى دور النشر الشهيرة، وقررت التوجه للطهي على طريقتها الخاصة، فاشتهر نظام سمية أكثر من أكلاتها، فعند سمية يجب أن تنهى طبقك كاملاً، وتقدم أكلات ثابتة مع أيام الاسبوع.

يفتح المطعم أبوابه ثلاث ساعات فقط من الساعة الخامسة مساء وحتى الثامنة مساء ولا يتسع لأكثر من 12 فردًا، ولكن نعدك بأنك ستشعر كما لو كنت تناول الطعام في منزل صديق لك ، ولكن السؤال المتوقع " لمذا يري الأجانب هذا المكان مميز؟ " والإجابة أن الشيف سمية تُطهي الأكل بنفسها بكل حب وشغف وعلينا أن نضع في اعتبارنا أن قائمة الطعام تتغير كل يوم. 

العنوان : 15 شارع يوسف الجندي 

Birdcage المطبخ التايلاندي على أرض مصر

المطبخ التايلاندي بالقاهرة


أكل تايلاندي من مطبخ تايلاند مباشرة لأرض القاهرة ، سيتم استقبالك بمشروب ترحيبي ومجموعة من الأطباق التايلاندية ذات المذاق اللاذع مثل الكاري الأخضر وكنافة بالجمبري، وإذا كنت شخص نباتي ، سيسعد الطاهي بإعداد الأطباق النباتية بناء على طلبك ويتميز المطعم بأجواء هادئة لذلك يعتبر مثالي لليلة رومانسية للزوجين أو وجبة هادئة مع الأصدقاء المقربين.
العنوان : كورنيش النيل، فندق سيميراميس إنتركونتيننتال.


مطعم نجيب محفوظ اسمه كفاية

مطعم نجيب محفوظ


مطعم يحمل اسم الكاتب المصري "نجيب محفظ"، والذى يعتبره المصريون الأب الروحى للأدب، بينما يراه غير المصريين واحداً من أعظم كتاب التاريخ، فهو المصري الوحيد الذي حصد جائزة نوبل للآداب.

أما عن المطعم الذي يحمل اسمه فليس من السهل العثورعلى ركن هادئ في خان الخليلي الذي يفترض أنه أقدم سوق في الشرق الأوسط، ولكنه واحداً من تلك الأركان الهادئة التي ستفاجئك بالديكور المميز، وقائمة الطعام الشرقي الأصيل، ستجد كل أصناف الطعام بدءً من الوجبات المكونة من عدة أطباق أو شطيرة سريعة أو محاشي وممبار وحمام محشي، وصولاً لأطباق الأرز باللبن بنكهة القرفة والزبيب ورشة المكسرات وما يميز المكان عن غيره هي الخدمة المميزة مع الموسيقي الحية.
العنوان : 5 شارع البدستان، خان الخليلي


Bab Al Qasr

مطعم باب القصر


بجانب فقرة الرقص الشرقي ستجد كل ما تتخيله في "باب القصر"، مطعم لبناني يقدم مجموعة واسعة من المأكولات المفضلة في الشرق الأوسط إلى جانب الأنشطة الترفيهية، وعلى الرغم من أن القائمة تركزعلى اللحوم لكن يمكن للنباتيين إعداد وجبة من أطباق المزة اللبناني مثل الحلومي المشوي ومناقيش السبانخ.
العنوان :  فندق رويال ماكسيم بالاس كمبينسكي ، التجمع الخامس
 

لما توصل مصر دور على Indira

مطعم إنديرا من وجهات السياح المصريين


هناك سبب يجعل إنديرا تصنف باستمرار كأفضل مطعم هندي في القاهرة بدءًا بطعم  الدجاج بالزبدة ولحم الضأن الكاري والجمبري البرياني، جميع الأطباق مغرية وتملئ فمك بطعم الجبن الرائع وبصرف النظر عن التميز في المطبخ ، الخدمة والضيافة الدافئة الممتازة من المسلمات المكان. 
العنوان : مكرم عبيد ، مساكن المهندسين 

The Grill مطبخ فرنسا على نيل القاهرة

مطعم The Grill


 يتوافد رواد المطاعم من جميع أنحاء العالم على هذا المطعم الفرنسي الراقي للحصول على شريحة لحم شهية وإطلالات على نهر النيل، وإذا كنت من عشاق المأكولات البحرية يجب ألا يفوتك شريحة لحم السلمون وذيل جراد البحر المشوية على البخار، بالإضافة إلي الحلويات المقدمة في المطعم ، نعدك بوجبة تنعم بعدها بلحظات سعادة.
العنوان:  إنتركونتيننتال كايرو سيميراميس، كورنيش النيل

Zitouni.. مشهد هيوريك القاهرة

فيو مطعم Zitouni


إذا كانت لديك رغبة في الحصول على وجبة مصرية أصلية علي ضفاف النيل، فلا تنظر إلى أبعد من مطعم زيتوني، الذي يقدم الأطباق العريقة مثل الفلافل والسامبوساك وباراك الشيش، يعمل هذا المطعم على مدار 24 ساعة ، يقدم الزيتوني أيضا بوفيه مذهل لكل ما يمكنك تناوله على الإفطار والغداء والعشاء، وهو ما يليق بتلك الشهيات الكبيرة جدا والآكلين الفضوليين.
العنوان: 1089 كورنيش النيل، فندق فور سيزونز القاهرة ،  نايل بلازا

Zooba المطبخ الشرقي بشياكة

مطعم Zooba أشهى الأكلات الشرقية





قائمة طعام توفرالطعام الطازج والمحلي وتكشف عن الروح الإبداعية للشعب المصري في نفس الوقت، ومن اشهر أطباق Zooba هو طبق الفول، ستشعر وكأنك لم تتذوق فول من قبل، أيضا يوجد لديهم خيارات خالية من الجلوتين وأكلات للنباتيين مثل الشكشوكة، سلطة الشمندر، والسبانخ البلدي. 
العنوان : سيكون لديك ستة مواقع مختلفة للاختيارمن بينها: الزمالك، المعادي، القاهرة الجديدة، مدينة نصر، كوربا، والأخير أمام الجامعة الأمريكية بالقاهرة. 

Koshary Abou Tarek علامة مصرية

وجبات كشري أبو طارق 



 توجه إلى أبو طارق إذا كنت تريد الحصول علي طبق كشري لا تنساه في حياتك، شهرة أبو طارق وصلت إلي أن تم عرضه علي شبكة سي إن إن لإطعام السكان المحليين والسياح في عام 1950، واشتهر الآن في جميع أنحاء العالم بأعدادهم للطبق المصري الأيقوني الأول . 

العنوان : 26 شارع الشيخ معروف، قصر النيل 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022