leftlogo

لو بتفكر تفطر «سي فود» في رمضان.. 4 مطاعم مأكولات بحرية هتناسبك

A A A
woman-eating-sea-food-near-the-ocean-2021-09-02-01-26-00-utc
امرأة تأكل السي فود بجانب البحر

عشاق المأكولات البحرية لا يمكنهم الانتظار شهر كامل بدون الاستمتاع بصواني السمك وطواجن الجمبري اللذيذة، كما هو متعارف عليه إن "لا أحد يأكل سمك على الإفطار"، لكن مطاعم المأكولات البحربة غيرت هذا المفهوم بتقديمها لوجبات مخصصة لرمضان، لتستمتع بسفرة إفطار رمضانية مليئة بجميع أصناف السي فود التي تُحبها.

حلقة السمك

بجانب أطباق السمك المشوي أو المقلي التي يمكنك طلبها بمفردها، يقدم مطعم حلقة السمك إمكانية طلب وجبة كاملة والاستمتاع بتنوع أصناف المأكولات البحرية على سفرة الإفطار، وننصحك بتجربة وجبة "هتنور" المكونة من سمك فيليه مقلي، كاليماري مقلي ومقرمش، جمبري مشوي، مع طاجن مكس سي فود، طحينة، خبز وأرز سمك، أو يمكنك تجربة وجبة "كنوز البحر" التي تحتوي على سمك بلطي مقلي، كاليماري مقلي، جمبري مشوي، طاجن مكس سي فود، أرز سمك، طحينة وخبز.


أما إن كنت من عشاق البوري اللذيذ فيمكنك الاستمتاع بوجبة "الأكيل" المكونة من سمك بوري مشوي، كاليماري مقلي، جمبري مشوي، كفتة "سي فود" مقلية، طحينة وخبز وأرز سمك بسعر 160 جنيهًا.

Shrimp House

"رمضان شهر الكرم"، ولذلك يُقدم مطعم Shrimp House "صينية رمضان كريم" التي تتكون من ربع كيلو من الجمبري بترفلاي، الفيليه المقلي، الكاليماري المقلي، الجندوفلي، خلطة وكابوريا فريش مع نصف كيلو أرز صيادية، وبالتأكيد السلطات أهم شيء مع أكلة السمك خصوصًا في رمضان، ولذلك يُقدم لك المطعم سلطة خضراء وطحينة وصوص صيادية أحمر وصوص زبدة وليمون بالشبت.


أما في صينية "مدفع رمضان" المليئة بالجمبري والكاليماري والجندوفلي والفيليه المقلي والكابوريا، فستحصل على نصف كيلو من كل من؛ الجمبري، الفيليه، الكاليماري، الجندوفلي، مع كيلو أرز صيادية والسلطات، بجانب طاجن ملوخية بالجمبري يخطف قلبك قبل معدتك، وتضم صينية "لمة رمضان"، كيلو جمبري، الكاليماري، الفيلية المقلي، الجندوفلي خلطة، الكابوريا الفريش، 2 كيلو أرز صيادية، و2 طاجن ملوخية بالجمبري.

أبو العربي

تُقسّم وجبات رمضان في مطعم أبو العربي على حسب السعر، ليبدأ بوجبة 119 جنيهًا المكونة من أرز صيادية، جمبري فاهيتا بفلفل الألوان، شوربة جمبري دسمة، مع 2 سلطة وعيش، بجانب البلح ومشروب رمضاني، أما عن وجبة 124 جنيه فتتكون من أرز صيادية، 2 سلطة بلدي، 1طحينة، 1 سمكة بلط، ربع كيلو جمبري، شوربة جمبري، مع 2 سلطة وعيش ومشروب رمضاني وبلح.


بجانب الوجبات العادية في مطعم "أبو العربي"، فإنه يقدم لك وجبات العائلات أو الصحاب الأكيلة، فلو كنتم مجموعة كبيرة أو أكيلة يمكنك أن تطب وجبة "الكوريك"، والتي تتكون من 2 كيلو كابوريا، 2 كيلو جمبري، كيلو بلح البحر، كيلو سبيط، و2 استاكوزا، أو تجربة وجبة "الجردل" المكونة من 2 كيلو جمبري، 2 كيلو كابوريا، كيلو بلح بحر، كيلو سبيط، مع 6 أطباق أرز صيادية، 6 طواجن بطاطس، بجانب 6 سلطة و 2 لتر بيبسي، وإذا كنت تُفضل الاختراعات الجديدة، فيمكنك الاستمتاع بـ"قرعة أبو العربي" الذي يتكون من قرع عسل مليء بأرز بالسي فود وممزوج بمذاق قرع العسل المسكر.

أسماك البحرين

يُقدم مطعم "أسماك البحرين" العديد من الوجبات البحرية المُميزة لرمضان، ومنها وجبة مقلي كرسبي وهى تتكون من (4 جمبري مقلي و2 قطعة فيليه مقلي كرسي وبطاطس محمرة وكول سلو مع الأرز والعيش)، وهناك وجبة مقلي والتي تتكون من (أرز ومخلل وطحينة وعيش مع جمبري صغير مقلي و2 قطعة فيليه) وهي مناسبة للذين يُحبون الجمبري مُقطع وجاهز للأكل دون مجهود.


أما وجبة مقلي وسط فهو تتكون من (قطعتي فيليه مقلي مع جمبري صغير وسبيط مقلي) وتُقدم مع الأرز والطحينة والعيش والمخلل، أما مُحبو طواجن السي فود فيُقدم لهم أسماك البحرين طاجن سي فود أبيض ويتكون من (سبيط وجمبري وخلطة سرية للمطعم مع الوايت صوص).

278764859_762904261782142_4125798058841513855_n مطعم أبو العربي

حلقة السمك المأكولات البحرية في "حلقة السمك"

منيو Shrimp house منيو "Shrimp House"

أسماك البحرين وجبة مطعم أسماك البحرين


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022