leftlogo

لو كنت في «زايد» أو «التجمع».. هنرشحلك 3 مطاعم فيهم الأكل «فرنساوي»

A A A
أصدقاء تتناول الطعام في المطعم
أصدقاء يقضون وقت ممتع في المطعم

لا تحمل هم المسافات إن كنت من عشاق المطبخ  الفرنسي، ففريق "food Today" جمع لك أفضل المطاعم الفرنسية المتواجدة في منطقتين بالقاهرة لتستمتع بالطعام الفرنسي الشهي مهما كانت منطقة سكنك، فمدينتي الشيخ زايد والتجمع الخامس قد عرفوا بين المصريين بالمطاعم المميزة مع بعد المسافة بينهما، وكل منطقة يقع بداخلها بعض المطاعم المتميزة التي تكمل بعضها وتُقدم إليك التجربة الفرنسية كاملة، وهي مناسبة لخروجة العيد.

Le Flandrin في الشيخ زايد والتجمعيعد واحدًا من أفضل المطاعم الفرنسية في مصر، من حيث الديكور الداخلي الأنيق والطعام الفرنسي اللذيذ، فمن المعروف أن المطاعم الفرنسية تهتم بإتقان فن إنشاء أطباق جذابة بصريًا بجانب جودة المذاق، ويتمتع منيو Le Flandrin بأطباق رئيسية متنوعة من الدجاج واللحوم والمأكولات البحرية اللذيذة.

 

وإن كنت من محبي اللحوم فيمكنك الاستماع بـ"بيف تندرلوين" المكونة من لحم أنجوس بقري تندرلوين، وتُقدم مع بطاطس مبشورة، جزر مهروس واختيارك من الصلصة، أما عن أطباق السي فوود فننصحك بتجربة "سومون ترياكي" الذي يحتوي على شريحة من السلمون المشوي مغطاة بصلصة ترياكي منزلية، أناناس مشوي، بوك تشوي وفاصوليا خضراء، ولمحبي الدجاج، يمكنك الاستمتاع بطبق "بوليه جريل" المكون من دجاج مسحب مشوي، يُقدم مع بطاطس ودجز، وبروكلي مطهو على البخار وفلفل أحمر مشوي.
العنوان: "Park St. Mall" الشيخ زايد.
Waterway5A، التجمع الخامس.

Le Relais De L'Entrecôte في الشيخ زايدعُرف المطبخ الفرنسي بوجبات معينة سواء للإفطار أو الغداء أو العشاء، وكذلك اشتهر بمشروباته الدافئة كالقهوة الفرنسية أو مشروب الكاكاو الساخن، ومن بين أكثر الأصناف شهرةً سلطة "النيسواز" التي تعد السلطة الرئيسية في المطبخ الفرنسي، ويوفر لك Le Relais De L'Entrecôte جميع ما تشتهي من الأطباق الفرنسية.


كما يوفر المطعم سلطة الجوز وشريحة اللحم الطرية المقدمة مع صلصتها الشهيرة المُقدمة بجانب شرائح البطاطا المقلية الذهبية، بالإضافة إلى الحلويات اللذيذة التي تعتبر علامة نجاح المطعم منذ عقود من الزمن حتى الآن، وكلها عناصر تكمل قائمة Relais de l’Entrecôte بشكل مثالي.
العنوان: أركان بلازا، الشيخ زايد.

Amelie في التجمع الخامسيتمتع الديكور الداخلي والمدخل المليء بالورود في مطعم إيميلي بأجواء فرنسية متميزة، ويشعرك المكان كأنك تتجول في أنحاء مدينة باريس الرومانسية مع التنزه أمام شواطئ فرنسا، ويطلق على المكان "البيت الفرنسي"، حيث يضمن لك تجرب حياتية لا مثيل لها لا سيما المكونات المستخدمة في إعداد الأطعمة هي مكونات فرنسية.


وننصحك بتجربة الكرواسون والحلويات الفرنسية أما الطبق الرئيسي الأفضل فهو "تندر ليون" المحمر في الزبدة المدخنة؛ وهو عبارة عن "بيف فيلية وبريسكت مقرمش مع سوتيه وبطاطس بورية وكرنب أخضر وجلاش محشو مشروم وصوص حبوب الفلفل.
العنوان" O1 مول بالتجمع الخامس.


الأطباق الرئيسية في Le Flandrin

 مطعم Le Relais De L'Entrecôte بالشيخ زايد

مطعم Amelie

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022