leftlogo

متشلش هم العزومات.. 4 مطاعم بتعمل صواني على فطار رمضان تكفي الأحباب

A A A
hadra2
صواني مطعم الحضرة

رمضان شهر العزومات والتجمع مع العائلة والأصدقاء حول مائدة الإفطار في أجواء مليئة بالدفء والروحانيات الرمضانية، كي تكون العزومة على أفضل نحو يليق بك يجب أن يتم التحضير لها مُسبقًا بشكل جيد، لكن ماذا لو لم يكن لديك الوقت الكافي لذلك؟.. لا تقلق حيث يُرشح لك Food Today مطاعم يُمكنك الاعتماد عليها في تقديم صواني ووجبات عائلية في رمضان تكفي للتجمعات الكبيرة حتى تستمتع أنت وأحبابك بإفطار شهي ولذيذ.


جرب صواني ألفا ماركت

يُقدم Alfa العديد من وجبات العزومات والتي تكفي لأكثر من شخص، فوجبة طاجن العكاوي تُقدم مع أرز بالشعرية وتكفي حتى 5 أفراد، أما وجبة البط فتتكون 2 بط بصوص البرتقال مع ورق العنب وتكفي من 5 لـ7 أشخاص.
ومُحبو اللحم الضاني يُمكنهم الاستمتاع بعزومة 2 موزة ضاني مع أرز وطاجن بامية باللحمة التي تكفي حتى 7 أفراد، والريش الضاني حكاية في ألفا، فالوجبة تتكون من 2 كيلو ريش ضاني مع أرز بالشعرية و تكفي 5 أشخاص.
تخيل أن تبدأ إفطارك في رمضان وأنت صائم وجائع على طاجن ورق عنب بالكوارع؟ يُمكن أن تطلب هذه الوجبة والتي تأتي مع شوربة لسان عصفور، أما لو كانت العزومة كبيرة وتحتاج لديك رومي، فسيأتي لك بأسرع وقت ومه أرز بالمكسرات ومحاشي.

لو نفسك في سي فود يبقى Shrimp House

يقدم Shrimp House صينية مدفع رمضان وهي مدفع حقيقي مليء بالجمبري والكاليماري والجندوفلي والفيليه المقلي والكابوريا، وستحصل على النصف كيلو من كل ذلك مع كيلو أرز صيادية والسلطات، بجانب طاجن ملوخية بالجمبري يخطف قلبك قبل معدتك لإن فيها نص كيلو جمبري، مع السلطات فهي أهم شيء مع أكلة السمك خصوصًا في رمضان، فيُقدم إليك سلطة خضراء وطحينة وصوص صيادية أحمر وصوص زبدة وليمون بالشبت.
لكن لو اللمة كبيرة وبها من الأكيلة لنسف أي شيء أمامهم، إذن أنت أمام آخر اختيار، صينية لمة رمضان، وهي 1 كيلو من الجمبري، الكاليماري، الفيلية المقلي، الجندوفلي خلطة، الكابوريا الفريش، 2 كيلو أرز صيادية، و2 طاجن ملوخية بالجمبري.

صواني العيلة من Grill & شواية

المشاوي عادة تُحب الأكيلة والتجمعات، وشواية يفهم هذا جيدًا لذا يُقدم 3 صواني أكثر من رائعين، ويُمكنك الاستفادة بواحدة منهم مع أصحابك أو عائلتك.
صينية الصحاب تتكون من نص كيلو كفتة وشيش طاووق وكباب وطرب وكيلو من الأرز البسمتي بالإضافة لـ2 ملوخية و2 لسان عصفور.
أما صينية الأكيلة فهي نص كفتة وفرخة كاملة ونصف كيلو طرب ونيفة حمام، مع كيلو أرز بسمتي و2 شوربة لسان عصفور، وإذا لم تكن هذه الصواني كافية لكم، فيُمكنك أن تطلب أكبر صينية في شواية وهى صينية العيلة، ويوجد فيها كل ما تُريد، من الكباب والكفتة والطرب، والفراخ المشوية والسجق الضاني الرائع، والشيش طاووق، واللسان عصفور والملوخية مع 2 كيلو من الأرز البسمتي.


فطار الشلة في الحضرة.. أجواء شارع المعز في مدينة نصر

ستذهب للمعز من مكانك في مدينة نصر من خلال مطعم الحضرة ذو الأجواء الصوفية والتي تشم فيها رائحة المعز، والمكان مساحته كبيرة وفي نفس الوقت يُقدم صواني إفطار تكفي حتى 6 أفراد، ومتاح لديه خدمة توصيل.
ويُقدم صنية "السعد" تكفي 4 أفراد وتتكون من بطاطس محمرة و12 قطعة من الشيش والكفتة و6 قطع ممبار، مع أرز و2 طاجن ملوخية وشوربة وسلطة وعصير لكل فرد، أما وجبة العزوة فهى عزوة فعلاً، 12 قطعة شيش، 12 كفتة، 12 سجق، 12 قطعة فراخ مشوي، 6 ممبار، مع الأرز والملوخية والعصير وأطباق الشوربة والسلطة. 
وبالنسبة لوجبات الـ6 أفراد فهي تتكون من 24 قطعة كفتة، 24 سجق، 24 شيش، 12 قطعة فراخ مشوية، مع باقي الأطباق الجانبية، أما صينية العائلة فهى تتكون من 6 حمام، 6 ريش ضاني، 12 قطعة كباب، 12 كفتة، 12 سجق، 12 شيش طاووق، مع باقي الأطباق الجانبية والعصائر الرمضانية.

alfa2
وجبات ألفا ماركت


hadraصواني الحضرة


shrimp1Shrimp House

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022