leftlogo

مطاعم أهل كريستيانو رونالدو في مصر.. الشاورما حكاية من Frango والشطة «نار» في Barcelos

A A A
eating-healthy-food-2022-01-18-23-53-36-utc
الأكل في المطعم

مع تنوع المطاعم الموجودة في القاهرة، وتنوع المطابخ العالمية، أصبح بإمكانك تناول أي وجبة من أي دولة تفضلها، حتى لو كانت في قارة مختلفة، فيمكنك تناول النودلز الكوري والسوشي الياباني والفراخ بالتتبيلة الهندية، وكل هذا يمكنك الحصول عليه بالقرب من منزلك أو عملك، ولكن؛ هل سمعت عن مطاعم للأكل البرتغالي في مصر؟، وإذا كنت تعتقد أن مطاعم الأكل البرتغالي غير متوفرة أو نادرة، سوف نتعرف على اثنين من هذه المطاعم أحدهما في المعادي والآخر في القاهرة الجديدة.


مطعم Frango 
الحقيقة أن واحدة من أسهل الطرق للسفر لدولة أخرى أو التعرف على عاداتهم وتقاليدهم هي تجربة أكلاتهم، ولذلك فقد سمح لنا مطعم Frango بالتعرف على المطبخ البرتغالي، ويعني اسمه المكتوب بالبرتغالية "دجاج"، وهو يأخذك في رحلة لذيذة إلى البرتغال من الأكلات والأجواء الموجودة به.

 

ويتميز ديكور المطعم بأنه مستوحى من مشاهد وأصوات ونكهات البلد التي يعبر عنها، وقال صاحب المطعم في أحد لقاءاته أنه كان يقيم مع صديق برتغالي عندما كان يسافر إلى الخارج العام الماضي، وانتهى به الأمر إلى صنع الدجاج البرتغالي المحلي وقرر انه يأتي به إلى مصر. 


الأكل البرتغالي في مطعم Frango 
قائمة الطعام الموجودة لذيذة وبسيطة، وبعيدة كل البعد عن التنوع في الأكلات ولكن ما يقدمه المطعم بشكل أساسي هو الفراخ البرتغالية، بأكثر من صوص، ولكن الأفضل، والذي يجب تناوله عند أول زيارة لك هو الدجاج بصلصة "بيري بيري"، وهو فى الحقيقة صوص برتغالي يتكون من 40 نوعا من الأعشاب ويتم صنعه في جنوب إفريقيا، وبعدها يوزع على جميع فروع "بارسيلوس" حول العالم، ولا أحد يعلم السر في مكوناته ولكنه بطعم ومذاق مختلف ويعطى الدجاج المشوي مذاقًا خاصًا.


مطعم Barcelos 
من ضمن 120 فرع حول العالم، قرر Barcelos أن يكون فرعه في القاهرة بمنطقة المنيل، وهو مطعم برتغالي لعشاق "الشطة" والأكل الحار، لأنه يقدم صوصات مختلفة بالشطة، وقرر المطعم تقديم الصوص الحار بـ4 مستويات "وانت وشطارتك"، أول مستوى للحار، هو صوص Mild وستجد به الطعم الحار بسيط.

 

أما المستوى الثاني من الأكل الحار يسمى Very وهو المستوى المناسب للمبتدئين أو من يريد تجربة الأكل الحار، وبالنسبة لـ After taste، فيعد المستوى الثالث، وهو حار جدًا، ويناسب من اعتادوا على أكل "الشطة"، أما المستوى الرابع والذي نحذر منه أصحاب القلوب الضعيفة فيسمى Supa، ولا يوجد كلمات لوصفه، ولكننا سنطلق عليه "ليفل الوحش".


ممكن تاكل إيه في Barcelos 
جميعنا نعرف طعم الشاورما المصري والسوري واللبناني والتركي أيضًا، فما رأيك في تجربة الشاورما البرتغالي، كما أن العيش لديهم مميز جدًا ويتم صنعه خصيصا لهم، وهناك أصناف أخرى في المنيو ننصحك بتجربتها مثل شيش طاووق، والبرجر  الذي يوجد منه أكثر من نوع "بيري برجر، مشروم برجر، تشيللي برجر".

 

وبجانب الدجاج المشوي المميز في "بارسيلوس" هناك منيو خاص بـ"الفرايد تشيكن" وهو دجاج مقرمش ويقدم مع البطاطس المقلية الطازجة، ولا تنس تجربة الأطباق الجانبية مثل "كبدة دجاج بيري، بطاطس هالبينو، وينجز بيري".

برتغالي
أكل Frango

اكل برتغالي
الدجاج من Frango

صوص حار
الصوصات في Barcelos 

بيري
الشاورما البارسيلوس 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022