leftlogo

منها المطبق والمقلقل.. كل أسماء الأكلات العربية ستجدها في منيو "العمودي"

A A A
روبيان كويتي
أكلات عربية

كثيرا ما تصادفنا أوقات نريد فيها تجربة أكلات مختلفة، لكننا بعد الاتجاه لأحد المطاعم غير المصرية وقراءة للمنيو نشعر أننا أمام تعويذة ولا نفهم الكلمات ولا الأكلات ولا مما تتكون والأغرب أن تكون هذه الأكلات عربية وتندرج تحت قائمة أحد المطاعم العربية الموجودة في القاهرة. 

سنعرفكم في السطور التالية على المنيو الخاص بمطعم العمودي وهو أحد المطاعم التي تقدم الأكلات اليمنية والعربية، ويقع المطعم في شارع المدينة المنورة بالمهندسين. 


يعني إيه مقلقل؟

مطعم العمودي من الداخل
خلال زيارة موقع Food Today القصيرة لمطعم العمودي، جربنا المقلقل، وفى البداية لم نفهم معناه إلا حينما جربناه وهي لحمة مقطع لقطع صغيرة جدا ومتبلة بالبهارات العربية المميزة ومعها بصل مكرمل والأرز البسمتي اللذيذ. 

تميس
تميس
لا غنى عنه إذا كنت ستأكل أحد أنواع الخضروات في طاجن ولا تريد أن تأكله مع الأرز أو كنت تتناول إفطارك لدى العمودي، وهو عبارة عن خبز سميك إلى حد ما لكنه لذيذ ومشبع ويمكن أن يكفي الرغيف الواحد فردين. 

المطبق

المطبق
وهي أكلة سعودية يمكن أن تؤكل حلوة أو حادقة، والأولى يمكن أن تغمس في العسل والتمر أو السكر، والثانية يمكن أن تحشى فيها باللحم المفروم ويقال إنها أكلة حجازية بالأساس. 

دجاج/ لحم مظبي

دجاج مظبي
وهو من الأطباق المشهورة في دول الخليج، وخاصة المطبخ السعودي، ويتكون من الأرز المطبوخ مع الدجاج، أو يمكن تحضيره مع اللحم المتبل بالحبهان والقرنفل وورق اللورا.

السحاوق

سحاوق

بالطبع ستكون مدمنًا لها من اللحظة الأولى لتناولها وهي السلطة المميزة للأكل مع الدجاج المندي أو اللحم المندي وهي عبارة عن طماطم مفروم معها البصل والفلفل الأخضر والكزبرة والليمون أو الخل ومعها بهارات. 

المعصوب

معصوب

وهو من الأكلات الحلوة المشهورة في اليمن والسعودية ويتكون من موز وفطير مفروم وربما يتم إضافة بعض المكونات الأخرى له مثل العسل والسمن والقشطة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022