leftlogo

مؤشر نسبة السكر في الدم..

23 كيلو أقصى وزن فقده "ماثيو ماكونهي" في سبيل الفن.. اعرف بيعملها إزاي

A A A
Mathew mac
الممثل العالمي ماثيو ماكونهي
جميعنًا نُحب الفنان العالمي "Mathew McConaughey" واستمتعنا بأفلامه المتميزة على مر تاريخه السينمائي، لكن اختلاف أدواره وخصوصًا اختلاف وزنه من فقدان أو اكتساب الوزن الزائد كان أمرًا محيرًا، فإن ماثيو ماكونهي قد خسر 14 كيلوجرامًا استعدادًا لتصوير فيلم "Magic Mike" من خلال التركيز على تناول الأطعمة التي لا تسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم مثل الخضروات واللحوم والأسماك والأفوكادو، بالإضافة إلى الكثير من الفاكهة مثل البرقوق، وعمل مع أخصائي التغذية "كريس لوكوود" للتأكد من حصوله على كل التغذية التي يحتاجها، تعرف على النظام الغذائي وتمرينات الفنان ماكونهي ـ كما ذكرها موقع "Fitness Clone".

دايت "Glycemic Index"
الممثل ماثيو ماكونهي في إحدى المباريات

يتبع ماثيو ماكونهي دايت متابعة (مؤشر نسبة السكر في الدم)، فهو يقيس الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات بناءً على كيفية تأثيرها على نسبة السكر في الدم، فهو يُصنف "منخفض" عند 55 أو أقل بينما "مرتفع" عند 70 أو أكثر، فأن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية تتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم ثم انخفاضها بسرعة، مما يجعلك تشعر بالجوع وسرعة الانفعال، فإن اتباع هذا النظام الغذائي ساعد ماثيو ماكونهي في فقدان 14 كيلوجرامًا قبل تصوير فيلم "Magic Mike".

الأكل في الوقت المناسب
بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي منخفض في نسبة السكر، كان ماكونهي يأكل أيضًا أقل مع مرور الأيام، فعند تصوير المشاهد التي لا يلبس فيها قميصًا ليظهر عضلات بطنه كان ماكونهي لا يأكل إلا القليل قبل التصوير بيومين ويقلل أيضًا من تناول الماء والصوديوم لجعل عضلاته تنشف وتظهر.

أكل وبروتين
الممثل ماثيو ماكونهي عبر فيسبوك

بجانب الأطعمة الصحية، يحصل ماكونهي على العديد من مشروبات البروتين يوميًا للمساعدة في إبقائه مليئًا بالطاقة والحفاظ على قوة العضلات أثناء حرق الدهون، ويقول ماكونهي: "مع تقدمي في السن، أدرك أن اللياقة البدنية هي أساس النظام غذائي بنسبة 90%.

النظام الغذائي القاسي
أما في فيلم "Dallas Buyer’s Club" فقد ماكونهي 23 كيلوجرامًا لكي يبدو مثل رجل يحتضر، لكن هذه النوعية من الأنظمة الغذائية القاسية يمكن أن تكون خطر على صحتك، فننصحك بعدم اتباعها.

طاهي ماهر
الممثل ماثيو ماكونهي يمارس رياضة ركوب الأمواج

يُحب ماكونهي أن يطهي الكثير من الأطعمة لعائلته، بالإضافة إلى أنه مغامر للغاية في الطهي ويستمتع بتجربة وصفات جديدة من المطابخ المختلفة حول العالم بما في ذلك المأكولات اليونانية والمكسيكية والإيطالية.

التمرين في الهواء الطلق
الممثل ماثيو ماكونهي في إستاد "Stamford Bridge"

يؤمن ماكونهي بأهمية الحفاظ على مستوى معين من اللياقة البدني في جميع الأوقات، مما يجعل الحصول على الشكل المناسب لدور الفيلم أسرع وأسهل بكثير، بالإضافة إلى أن ماكونهي يُحب الركض في الخارج، وهذا هو سبب وجود الكثير من الصور التي التقطها المصورون له وهو يتصبب عرقًا على الطريق.

تمرينات فيلم Magic Mike
أثناء فيلم "Magic Mike" كان ماكونهي يتدرب مرتين في اليوم على مدار 7 أيام في الأسبوع، وكان يحتاج إلى التركيز كثيرًا على عضلات البطن التي يمتلكها، فقد كان يقوم بتدريبات مثل "planks " و"leg lifts"، بدلًا من تمرينات البطن.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022