leftlogo

4 فوائد لـ «الأستاكوزا» تمنع الأمراض وغنية بالبروتينات

A A A
فوائد الأستاكوزا
فوائد الأستاكوزا

غالبًا ما يتم الإشادة بالمأكولات البحرية باعتبارها بروتينًا صحيًا بالمقارنة مع اللحوم الأخرى، وتعد الأسماك بمختلف أنواعها مصدرًا كبيرًا لدهون أوميغا 3 وفيتامين د والبروتين، الأسماك منخفضة أيضًا في الدهون المشبعة ومفيدة للقلب.

واكتسبت الأستاكوزا أو سرطان البحرأو الكركند سمعة سيئة بأنه يرفع مستويات الكوليسترول، لكن هذا مفهوم خاطئ، ويعتبر مصدرًا رئيسيًا للفيتامينات والمعادن المهمة، فهل الأستاكوزا أو سرطان البحر لها فوائد صحية؟ ـ سنعرف التفاصيل حسب موقع WebMD.
 
الفوائد الصحية للأستاكوزا :

1- الأستاكوزا منخفض في الدهون المشبعة
هناك دهون مشبعة في العديد من الأطعمة، معظمهم من مصادر حيوانية مثل اللحوم ومنتجات الألبان، كما تحتوي الأطعمة المقلية والمخبوزات أيضًا على مستويات عالية من الدهون المشبعة.

 

وأكد خبراء التغذية أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة يرفع مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويمكن أن يساعد استبدال اللحوم الحمراء بالمأكولات البحرية مثل الأستاكوزا من تقليل الدهون المشبعة فتقل الخطورة.


2- الأستاكوزا غنية بالكوليسترول
الكوليسترول الغذائي ليس ضارًا بمستويات الكوليسترول المعتدلة في الدم مثل الدهون المشبعة، فتحتوي حصة من الكركند على حوالي 20 ملليجرام من الكوليسترول وهو ما يمثل حوالي 60٪ من القيمة اليومية، قيكون سرطان البحر أعلى بقليل من المتوسط عندما يتعلق الأمر بالكوليسترول، ولكن هذا النوع ليس له تأثير كبير على مستويات الكوليسترول في الدم، وفى النهاية تكمن سمعة الكركند السيئة من الكوليسترول، من كيفية تقديمها.


3- يحتوي سرطان البحر على أحماض أوميغا 3 الدهنية
لا يستطيع جسمك صنع أحماض أوميغا 3 الدهنية الخاصة به، لذا تعد المأكولات البحرية مصدرًا قويًا لهذه الدهون الأساسية، لأن الأحماض الدهنية أوميغا 3 ضرورية لصحة القلب، وتشمل فوائدها ما يلي:
ـ منع أمراض القلب.
 ـ خفض ضغط الدم.
ـ تحسين وظيفة الأوعية الدموية.

4- الأستاكوزا غنية بالبروتين
الأستاكوزا غنية بالبروتين الهام الموجودة في مجموعة متنوعة من المنتجات الحيوانية والخضروات والبقولياتن، والأحماض الأمينية التي تقوم بعدة أشياء:


ـ يبني ويصلح الخلايا التي تتكون منها عظامك وعضلاتك وغضاريفك وجلدك وشعرك وأظافرك.
ـ يساعد البروتين خلايا الدم الحمراء على امتصاص الأكسجين عبر الجسم.
ـ يساعد في هضم الطعام.
ـ ينظم البروتين هرموناتك ويساعد على نمو الخلايا خلال فترة البلوغ.

crayfishes-on-ceramic-plate-served-with-dill-lemo-2021-09-04-03-40-48-utc
سرطان البحر


plated-dresses-lobster-2021-09-04-12-35-58-utc
طبق أستاكوزا


lobster-2021-08-26-16-35-46-utc
Lobster 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022