leftlogo

5 أضرار للكيتو دايت

5 أضرار للكيتو دايت منها حصوات الكلى ونقص السكر

A A A
كيتو دايت 1
كيتو دايت

الكيتو دايت هو نظام غذائي يهدف إلى إنقاص الوزن، حيث يعتمد على تناول كميات كبيرة من الدهون تصل إلى 75% من إجمالي السعرات الحرارية، وكميات متوسطة بنسبة 25% من البروتين، ونسبة ضعيفة جدًا تصل إلى 5% من الكربوهيدرات، وحتى يصل الجسم إلى حالة فرط الكيتون الجسم أو الكيتونية عندها يستخدم الجسم الدهون لإنتاج الطاقة عوضًا عن استخدام الكربوهيدرات، لذلك يقدم لكم فريق "Food Today" في التقرير التالي بعض من سلبيات الكيتو دايت إذا كنتم من متبعي أو تفكرون في اتباعه ـ وفقًا لما نشره موقع Keto Diet Rule.

 

أضرار الكيتو دايت:
1- نقص السكر في الدم:

حمية منخفضة الكربوهيدرات
يمكن أن يؤدي تناول كميات منخفضة جدًا من الكربوهيدرات إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، وهو ما يعرف باسم نقص السكر في الدم، إذا كنت بصحة جيدة فقد تظهر عليك أعراض التعب والدوخة والارتباك، وتداخل الكلام، لهذا السبب.

2- نقص البروتينات:

يساعد نقص البروتين في الدم بشكل يمكن أن ينتج عن أمراض الكبد التي تقلل من تكوين بلازما البروتين في الكبد.
على الرغم من أن حمية الكيتو تتطلب تناول كمية معتدلة من البروتين، إلا أن هناك احتمال أن تصاب بنقص التغذية بالبروتين، وأيضًا إذا أصبت بتنكس دهني كبدي، فقد يضعف الكبد التالف من إنتاج البروتين، ولكن من غير المعروف تمامًا معرفة أسباب نقص بروتين الدم. 

3- حصوات الكلى:
يمكن أن يتسبب نظام الكيتو دايت في تكوين حصوات في الكلى، وتكون هناك مشكلة في البول، كما يزيد من من ألم شديد في الظهر وألم في البطن وألم عند التبول.

4- نقص عناصر غذائية:

 75 % دهون في حمية الكيتو
اعتماد الكيتو دايت على الدهون بنسبة كبيرة تمثل 75%، يؤثر ذلك في نقص الكثير من العناصر الموجودة في باقي الأطعمة وهذا العناصر المفقودة مهمتها الحفاظ على وظيفة الأنسجة والنمو الحركي والمعرفي، والبصر الصحي، ووظائف الجهاز المناعي، والعظام القوية، ومقاومة الأمراض المعدية.

5- الجفاف:
كلما ارتفع مستوى الكيتونات في الجسم، زادت الحاجة إلى إفرازها عن طريق البول، هذا قد يسبب الجفاف وعدم توازن المعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم، يمكن أن يؤدي فقدان الماء هذا إلى الجفاف ويخلط بينه وبين فقدان الدهون، لذلك من الضروري شرب الكثير من الماء لتجنب الإصابة بالجفاف والإمساك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022