leftlogo

5 خطوات تساعدك على الالتزام بـ«الصيام المتقطع» أسرع نظام لخسارة الوزن

A A A
الصيام المتقطع
تناول الطعام الصحي أثناء الصيام المتقطع

قد تتسائل عن بعض الطرق التي يجب عليك اتباعها للالتزام بالصيام المتقطع، وتسأل كيف لك أن تمتنع عن الأكل لفترات طويلة، ولكن نعدك بأن النتيجة التي ستحصل عليها تستحق العناء لوقت طويل، وإليك في السطور التالية بعض النصائح التي تحدث عنها موقع Eat This Not That لاتباع الصيام المتقطع بسهولة دون عناء شديد خلال ساعات الصيام الطويلة. 


ما هي طرق الصيام المتقطع لخسارة الوزن؟ 
1- الصيام لمدة 12 ساعة: 
تعتبر هذه الطريقة هي الأسهل لأنك تمتنع عن تناول الطعام لمدة 12 ساعة خلال اليوم، كما توصلت الأبحاث أن الامتناع عن تناول الطعام لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 16 ساعة خلال اليوم تساعد على حرق الدهون من أجل الحصول على الطاقة مما يساعد في خسارة الوزن، كما تعد هذه الطريقة سهلة للمبتدئين ويمكن إدخال ساعات النوم ضمن فترة الصيام. 


2- الصيام لمدة 16 ساعة:
تسمى طريقة الصيام المتقطع لخسارة الوزن هذه أيضًا 8:16 أي أن يقوم الشخص بالامتناع عن الطعام لمدة 16 ساعة وتناوله لمدة 8 ساعات، وقد يلجأ لهذه الطريقة الأشخاص الذين قاموا بتجربة الطريقة الأولى ولم يلاحظوا أي اختلاف.


3- صيام يومين في الأسبوع:
تعتمد هذه الطريقة على تناول الطعام الصحي لمدة 5 أيام في الأسبوع وتقليل عدد السعرات الحرارية اليومين المتبقيين من الأسبوع، بحيث يسمح بتناول 500 سعرة حرارية للنساء و 600 للرجال خلال يومين الصيام، ويفصل بين يومين الصيام على الأقل يوم واحد بدون صيام.


طريقة الالتزام بدايت الصيام المتقطع: 
1- شُرب  الكثير من الماء والسوائل الخالية من السعرات الحرارية، مثل شاي الأعشاب خلال اليوم.
2- التوقف عن التفكير فقط في الطعام من خلال عمل أي شيء تحبه.
3- الاستراحة أثناء أيام الصيام والابتعاد عن التمارين الشاقة، ولكن يمكنك ممارسة اليوجا.
4- زيادة التوابل بدلًا من السعرات الحرارية، فيمكنك إضافة الثوم أو الخل أو الملح من أجل إضافة نكهات للطبق تغنيك عن زيادة السعرات الحرارية.
5- تناول أطعمة تشعرك بالشبع أثناء ساعات الفطار، على أن تكون قليلة السعرات الحرارية، مثل: الفشار، أو الخضروات الغنية بالألياف والفواكه البروتينات. 



اكل صحي 


طبق صحي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022