leftlogo

5 فوائد لـ«البلح والتمر».. دواء سحري لأمراض «القلب والعظام» وغذاء للحوامل

A A A
HealthyBenefitsOfDates1
التمر

يعتبر البلح من الأطعمة الغذائية التي تمد الإنسان بالعديد من الفوائد الغذائية المتكاملة، وأثبتت الدراسات الحديثة أن تناول ثمرة واحدة تمد الإنسان بطاقة وبسعرات حرارية تكفيه لممارسة نشاطه اليومية على أفضل وجه، وذلك لما تحتويه الثمرة على العديد من المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، وتعالج الإمساك وتعمل على انتظام حركة الأمعاء، وخلال السطور التالية نوضح فوائد البلح وأنواعه وفقا لموقع webteb.

يعزز القلب
يعد البلح مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم، وهو المعدن المهم لانتظام عضلة القلب، وأثبتت الأبحاث أنه معالج قوى للوقاية من الجلطات وأمراض القلب والشرايين، بالإضافة إلى أنه يساعد على تنظيم ضغط الدم وضبطه، وبهذا له دور كبير في المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة لاحتوائه على البوتاسيوم والألياف القابلة للذوبان التي تساعد على تقليل نسبة الكولسترول في الدم، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي
ويحتوي البلح على الألياف الغذائية وبعض المعادن كالبوتاسيوم، فهو يعد مهم جدًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ووقايته من اضطرابات الهضم والإمساك، وتسهيل عمل الأمعاء.

فوائد البلح للحامل
وفرة البلح بالألياف يساعده على منع الإمساك الذي قد يصيب الحامل، كما يحتوي على معظم المواد الضرورية لصحة الحمل، مثل: حمض الفوليك الضروري في الأشهر الأولى من الحمل بشكل خاص، كما له دور كبير في حفظ توازن السوائل في الجسم، ومنع احتباسها في الجسم بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم.

تعزيز وتقوية صحة العظام
من فوائد البلح أنه يحتوي على كميات جيدة من الكالسيوم وهو المعدن الأهم للعظام ونموها، حيث يلعب دورًا هامًا في الوقاية من هشاشة العظام وترققها.


فوائد البلح أما عن فوائد البلح فهي تعود إلى غناه بالعديد من المكونات والقيم الغذائية، مثل:
فيتامين أ، الثيامين، حمض الفوليك، البوتاسيوم، الكالسيوم، النحاس، الحديد، والمنغنيز.

الرطب
الرطب وهو الثمرة الصفراء الصلبة، يحتوي على الكربوهيدرات بنسبة 27% فقط، كما أنه يحتوي على نسبة أعلى من السوائل وأقل بالسكريات والألياف عند المقارنة بالبلح.


وبشكل عام فإن للتمور أنواع كثيرة تختلف بمحتواها من السكر و مستوى رفعها لسكر الدم، ولكن أغلبها تتكون بشكل رئيس من سكر الغلوكوز، والسكروز، والفركتوز.

2020_9_3_20_0_42_305
التمر
8c8c558e87cba066a8a0cf0390c917c6_w750_h750
البلح الاصفر
فوائد-البلح-الاحمر-و-اضراره
البلح

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022