leftlogo

مفاجأة لكي سيدتي

5 فوائد للقهوة الخضراء.. حارقة «الدهون» وسحرية لـ«جمال البشرة»

A A A
القهوة الخضراء
القهوة الخضراء

للقهوة الخضراء فوائد كثيرة، لأنها تحتوي على عناصر مهمة جدا لصحة الجسم، خاصة للنساء، وفي السطور التالية نوضح رأي دكتور محمد شريف، أخصائي التغذية العلاجية وسمنة ونحافة، من خلال فيديو له عبر صفحته الخاصة على الفيس بوك يوضح أهمية وفوائد القهوة الخضراء في النقاط التالية:

 

القهوة الخضراء حارقة للدهون:
تعمل أحماض الكلوروجينيك التي تحتوي عليها القهوة، على مساعدة الجسم في حرق الدهون وتقليل فعالية امتصاص الكربوهيدرات، وبالتالي تحسين مستويات الكوليسترول في الجسم، فإن كنت سيدتي تبحثين عن خسارة الوزن، فتناولي القهوة الخضراء باستمرار، فإنها تساعد على خسارة الوزن ـ وفقا لدراسات علمية كثيرة ربطت ما بين الكافيين وفقدان الوزن، نظرا لتعزيز عملية الأيض وحرق الدهون في الجسم.


تحسين مستويات السكر في الدم:
- تعمل القهوة الخضراء على خفض الالتهابات في الجسم، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على مستوى السكر في الدم، حيث وجد للقهوة الخضراء دورًا في تخفيف كمية الدهون المتراكمة في الجسم ومقاومة الأنسولين، وقد تساعد أيضًا في خفض فعالية امتصاص الجلوكوز في الجسم لدى الأشخاص المصابين بالسمنة.


«مفاجأة».. القهوة الخضراء مضادة للشيخوخة:
من أهم فوائد القهوة الخضراء، أنها مضادة للشيخوخة، وذلك بسبب خصائصها المضادة للأكسدة، فتساعد هذه الخصائص في إبطاء عملية تقدم الجسم بالعمر والشيخوخة، كما تحمي البشرة تحديدًا من علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر.


حائط صد منيع للعديد من الأمراض:تمتاز القهوة الخضراء بخصائص مضادة للأكسدة، ما يجعل لها دورا كبيرا في خفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض وبالأخص المزمنة منها؛ لأنها تساعد في التخلص من تراكم الجذور الحرة الضارة في الجسم، والتي يعمل تراكمها على رفع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة أهمها أمراض القلب والسرطان والسكري.


تحسن المزاج والصحة النفسية:
تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين، والذي له دور كبير وأثر على تحسين المزاج العام والصحة النفسية للإنسان في حال تناولها باعتدال ودون الافراط في تناولها.


القهوة الخضراء


إعداد القهوة


حبوب القهوة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022